فيسبوك

ضياء الدين بلال: الوالي يريد تخويف وترعيب الصحفيين حتى لا يكتبوا عن حكومته ما يمس جلباب جلالته!

قانون واحد وتطبيقات متباينة، في الخرطوم يتم الاستدعاء بصورة حضارية راقية مع كوب شاي بالنعناع، وفي مدني يطبق القانون بالقوة الجبرية، يتم القبض على الصحفيين والصحفيات من منازلهم أو مكاتبهم بالخرطوم من أطراف النهار الى آناء الليل عبر تدابير شرطية مشددة ويتم ترحيلهم إلى دولة الخلافة بود مدني!

صحفيون وصحفيات في مباني المباحث وزمجرات الكلاب البوليسية لا تتوقف!
فعلوها مع الاساتذة/ عثمان ميرغني وعادل سيد أحمد ومصطفى أبو العزائم وبكري المدني وحتى مع الاستاذة/ فاطمة رابح!

العقاب يتم عبر الاجراءات، القاء قبض وترحيل ثم فك عكس الهواء!

سعادة الوالي يريد تخويف وترعيب الصحفيين حتى لا يكتبوا عن حكومته ما يمس جلباب جلالته!

ورغم ذلك لن تكف الصحافة عن تناول شأن الجزيرة بخيره وشره الى أن يغادر الدكتور الزبير بشير طه مقعده المهتز غير مأسوف عليه!
ضياء الدين بلال

‫3 تعليقات

  1. لا أنت لا تعرف الزبير بشير طه الزاهد المنصب والجاه بالرغم من شهاداته العلمية الكبرى والتي الجامعات الخارجية قبل الدخليةفي أمس الحاجة إليها وكل من عاشر الزبير منذ أن كان طالبا أو استاذا جامعيا في جامعة الخرطوم أو جامعة الخليج أو وزير للتعليم العالي أو مجاهدا في أحراش الجنوب يعرفه خلقه وأدبه أما إذا كانت هنالك شنشة منك تجاه ومعروف سببها وثاني حاجة أنت لاتقرر ذهاب الزبير فالقرآن واضح ({ قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * } .قال الشيخ السعدي في تفسيره : يقول الله لنبيه صلى الله عليه وسلم { قل اللهم مالك الملك } أي: أنت الملك المالك لجميع الممالك، فصفة الملك المطلق لك، والمملكة كلها علويها وسفليها لك والتصريف والتدبير كله لك، ثم فصل بعض التصاريف التي انفرد الباري تعالى بها، فقال: الإشارة إلى أن الله تعالى سينزع الملك من الأكاسرة والقياصرة ومن تبعهم ويؤتيه أمة محمد، وقد فعل ولله الحمد، فحصول الملك ونزعه تبع لمشيئة الله تعالى، ولا ينافي ذلك ما أجرى الله به سنته من الأسباب الكونية والدينية التي هي سبب بقاء الملك وحصوله وسبب زواله، فإنها كلها بمشيئة الله لا يوجد سبب يستقل بشيء، بل الأسباب كلها تابعة للقضاء والقدر، .. إلخ )
    النيل العوض الحليو
    ولاية الجزيرة ت قرية السوريبة

  2. [SIZE=5]مجرد راي وعن تجربة ليس نجاح الافراد او القيادة من كثرة الشهادات . علما الادارة بيقولوا هنالك مكتسبات وهنالك اشياء وراثيه او موروثه . لو في شخص عمل مع العمد والمشايخ او الناس الكبار في السن وهؤلاء لم يدرسوا لا طب ولاقانون لكن ما فعلوه وعملوه لنا المفروض يدرس مثال انا منطقة كان الاباء والاجداد يعملون عمل جماعي واي مؤسة تعليمية او خدمية من مستشفى وغيرها الى درجة ابار الماء (صهاريج تم تشيدها بالجهد الزاتي ونتحدى اي حكومة لو قدمت كنبه خشب يجلس عليها طالب . في نوع من البشر همه خدمة الناس هديه من الله ويتمتع بحب الناس وتجده صادق لو كلف الناس بما لا يستطاع يقدموا له . لا يفهم من كلامي قصد الشخص المذكور فقط انما القصد لعامة المواقع وهذا مثال اليوم المتعلمين الخريجين الدكاترة لم يقدموا لاهلم ما قدموا الاباء وهم لا يجيدون لا الكتابه ولا القرايه فقط ربنا حباهم نعمة خدمة الناس اليوم اي مسؤول همه يحوش وكيف يستقر في منصبه او ينهب او يكون حاشية من الحراميه ليطبلوا له وهذا فعل فرعون كذب الى صدق كذبه ماذا قال فرعون لهامان قال ليهوا والله ياهمان راسك دا لمن خلقتك عزبني عزاب هو هامان كان بيدبر له الكذب[/SIZE]

  3. لالالالا يا بلال حرام عليك تمس رموزنا الوطنية
    ديل ذى الهلال والمريخ
    زى كبر ى امدرمان والمتحف القومى
    ذى النقعة والمصورات
    زى البجراوية وجبل مرة
    زى السكة حديد والمحطة الوسطى(سابقا)
    زى اللقيمات وشاى المغرب
    زى الكسرة والويكة
    زى الحنة والطورية
    زى التوب والجلابية