العريفي: استخدم سيدي رسول الله لغة الحبشة ، إثيوبيا
عن أنس رضي الله عنه قال:
(لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة لعبت الحبشةُ لقدومه فرحاً بذلك، لعبوا بِـحِـرابهم) صححه الألباني
ذكر بعض السلف أن بعض كلمات القرآن جاءت بلسان أهل إثيوبيا الحبشة مثل:
(يؤمنون بالجبت)
(يؤتكم كفلين)
(ناشئة الليل)
(حصب جهنم)
لعب رجال من أهل #الحبشة #إثيوبيا بِـحِـرابهم بالمسجد،
فزجرهم عمرُ،
فقال #سيدي_رسول_الله:
(دَعْـهُـم، أََمْـنَـاً بني أرفِدة ) يعني إئمنوا
لما ضيقت قريش بمكة على المسلمين،
في أول الإسلام،
أمرهم سيدي رسول الله بالهجرة إلى الحبشة إثيوبيا،
فاستقبلهم أهلها وأكرموهم
استخدم سيدي رسول الله لغة الحبشة إثيوبيا،
فقال (أيام الهرج) أي: القتل،
وقال لطفلةٍ كساها ثوباً (هذا سَنَاهْ) أي:حسن،
وكلا الكلمتين حبشية
قال #سيدي_رسول_الله:
(قد توفي اليوم رجل صالح من الحبش، فهلم، فصلوا عليه)
يعني ملكهم النجاشي
فصلوا عليه الجنازة صلاة الغائب
#إثيوبيا
#الحبشة
صحابة من إثيوبيا الحبشة،
منهم:
بلال بن رباح
ويسار الأسود،
وأم أيمن حاضنة #سيدي_رسول_الله في طفولته،
ومن التابعين:
عطاء بن أبي رباح، وغيره.
الشيخ د. محمد العريفي
[SIZE=5]لكن الناس لازم تفصل بين اثيوبيا و الحبشة .. اثيوبيا هى مسمى حديث و هنالك حدود سياسية تحددها .. اما الحبشة هى اسم جغرافى للمنطقة و لا احد يعلم حدودها لكن من المؤكد ان الحبشة قديما كانت تضم اجزاء من دول اخرى بما فيها السودان و اريتريا .. و عليه لغة الحبشة تختلف عن لغة الاثيوبيين الان فهم لهم لغتين رسميتين هما هماريك و اروميك بجانب لغات محلية اخرى كثيرة و الانجليزية و العربية فى بعض المناطق .. لكن لغة الحبشة القديمة لها علاقة بلغات دول الاخرى بما فيها السودان و خاصة اللغة النوبية لما ورد فى الاولدتستمينت و البايبل و حتى القران و كتب اخرى قديمة هنالك كلمات كثيرة توضوح هذه العلاقة .. و حتى اثيوبيا اطلقت على انسان المنطقة و معنى الكلمة فى لغة الاغريق تعنى اصحاب الوجوه المحروقة و صفا لانسان المنطقة بما فيها السودان .. كل هذا يوضح الفرق الكبير بين الحبشة و اثيوبيا [/SIZE]
اولا ان تقولو أنتم او السلف أن بعض كلمات القرآن جاءت بلسان أهل إثيوبيا الحبشة فهذا كلام لا يجوز في حق القران و تعداً علي الله سبحانة . قال الله بلسان عربي اي لساناً معرب لا عجمته فيه فقد اخطاء السلف و اخطاء من قال بقولهم ..
يا جماعة الخير الشيخ العريفي رأى ظلما وقع على الأخوة الأحباش من أهل أثيوبيا، فأراد أن يذكر أهل السعودية بوجوب حسن معاملتهم حيث أن النجاشي أحسن أستقبال الصحابة قديما،الأحباش فعلا مروا بظروف صعبة في السعودية الايامةالماضية
تجوا تحولوا الموضوع وتدخلوا اللغة النوبية وتغلطوا العريفي فيما قال.العريفي كلامه صاح حتى لو النجاشي من دنقلا
والحبشة قديما لا يعرفهااحد الا عبر الشعب الاثيوبي الحالي ،