سياسية

الهندي عز الدين : من (جمعة لحس الكوع) إلى (جمعة التضرع)!

لم يوفق السادة (مناضلو الكي بورد) في إطلاق مسميات جادة، ولائقة ومحفزة على جمعتي الاحتجاجات المحدودة المنصرمتين، فواحدة أطلقوا عليها اسم (جمعة لحس الكوع)، قاصدين الرد على الدكتور “نافع علي نافع” الذي كثيراً ما يطالب خصوم (المؤتمر الوطني) في الداخل والخارج بـ (لحس أكواعهم)! أما (الجمعة) الثانية فقد أسموها (جمعة شذاذ الآفاق) رداً على الرئيس “البشير” الذي وصف بعض المشاركين في هذه الاحتجاجات بـ (شذاذ الآفاق).
{ اختيار هذه العبارات جعلت مشروع الاحتجاجات هزلياً وعبثياً قبل أن يبدأ..!!
{ انظروا ماذا كان يسمى إسلاميو مصر جمعات الاحتشاد في ميدان التحرير: (جمعة الغضب)، (جمعة الزحف)، (جمعة الرحيل)، و(جمعة النهاية)..!!
{ اقترح على الإخوة في (الحركة الاسلامية) تنظيم جمعات (داخل) المساجد، وليس خارجها، ابتداء من (اليوم)، وعلى امتداد شهر رمضان المعظم، بأسماء: (جمعة التضرع)، (جمعة الخشوع)، (جمعة صلاة الحاجة)، (جمعة الاستغاثة بالله)، على أن تعقب صلاة الجمعة، صلاة الحاجة من (12) ركعة، بين كل ركعتين تشهد، ثم السجود وقراءة (الفاتحة) سبع مرات، والدعاء بحاجة الشعب السوداني (المحتاج) والفقير إلى فتح أبواب الرزق والتسهيل، والبركة والتسخير، والأمن والسلام في جميع بقاع السودان.. اللهم انزل علينا من نعمائك، وابسط علينا خيراتك، واجعل هذا البلد سخاء.. رخاء.. وسائر بلاد المسلمين.
{ اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء والمفسدون منا.. وتب عليهم وتجاوز عن سيئاتهم.. وارأف بعبادك أهل السودان، فإنهم أُحصروا، وحوصروا، ولا ملتجأ لهم سواك، ولا رازق لهم إلاك.
{ جمعة مباركة.

صحيفة المجهر السياسي

‫25 تعليقات

  1. يامنافق !!هل هنالك مسئول مصرى واحدوصف شعبه بشذاذ الافاق ؟ ثم هل هناك مسئول مصرى واحد قال لشعبه الحسوا كوعكم ؟؟ الم تسمع تعليق صفوت الشريف على المحتجين حين قال ( دول على راسنا من فوق ) يافكى الهنود المتظاهرين ديل مسلمين حتى النخاع وستخرج هذه المظاهرات من المساجد باذن الله . ثم دعنى اسألك هل جئتم انتم الى هذه السلطه من المساجد ؟؟؟؟

  2. اخي الهندي
    الا تتعب نفسك بالرد علي أشخاص تعليقاتهم جاءت نتيجة
    تاثير الخمر عليهم ويعتريهم الوهم بانهم الان اصبحوا أوربيين
    بالتجنس ولهم مكانة عظيمة في السودان وسط المجتمع
    ويريدون ان يحركوا الشارع عبر تعليقاتهم في النت
    احسب ان ذلك فية نفع للوطن لكشف المستور والمدسوس
    والمنافق

  3. شكرا الهندى واضيف الى كلاامك ان هولاء المفسدين يحاولوا ارضاء الاعلام الخارجى لاسيما قناة العربية المتعلمنة سرا

  4. اخ هندي
    أنا عندما اقرأ مقالاتك اشفق عليك والله اشفق عليك فانت اما منافق ومع الموتمر الوثني وعاوز تظهر انك حامي حما الاسلام او بليد وما فاهم وكلاهما مثير للشفقة.
    وكتابتك مهمة لانها بتكشف في كذب ونفاق الكيزان اكثر للناس الكانت مصدقاكم…وكرهك للشبكة الاسفورية كما سميتها لانها كشفت كذب وفساد والنهب المصلح زي ما سماه عمر البشير نفسه وكمان كشفت للعالم كله اي نوع من الصحافيين انت … اللهم ارحم الطيب صالح وحسن سآتي ومحمد الحسن احمد وحسن نجيلة وكل كتابنا الجهابز الذين توفاهم الله …..كانو يعرفون ان الصحافة لازم تكون مع المواطن ومشاكله وتكون سلطة رابعة وما تكون أداة للسلطة الظالمة.. بدل الشتيمة في خلق الله اكتب عن مشاكل السودانيين والغلاء والتموين … ونحن يا هندي مناضلون جوه عينيك ألوف من السودانيون هنا وفي جميع أصقاع الدنيا يعملون بجد وشرف لإعالة أسرهم والعائلة الواسعة في السودان التي تخلي عنهم الكيزان ونهبوهم واصبح الطبيب يتقاضي اقل من 100 $ بعد صرف ملاين لتعليمه وامشي مكاتب التحويل المنشرة في الخرطوم وشوف الملايين التي تحول يوميا لام او اب او مريض او يتيم … وعندما يكتب واحد لا للفساد لا للظلم لا للمحسوبية لا للتسلط يشتمو… لانك لو كنت صحافي قلبك علي شعبك كنت كتبت وقومت الحكومة وما كن شذاذ افاق … لذلك نحن نريد من نظام المؤتمر الوثني ان يذهب وكفاية كدة…وآسف لو كنت زعلت زول ….

  5. نحمد الله أن المتظاهرين الأبطال لم يأتوا بهذه المسميات فقد أتي بها رموز النظام الفاشي الحاكم في السودان فهم عودونا أن نستخدم معهم نفس منطقهم. فبدلا من كتابة مقال عديم الجدوي و الفائدة نرجو منك أن تنصحهم بأن يخافوا الله في شعب السودان المغلوب علي أمره. فو الله أن من يسعون لنيل رضلء السلطان هم من أوصلونا لما نحن فيه من الخراب فأتق الله فيما تكتب

  6. ياهندى انت تمتطى سيارة برادو اخر موديل وتسافر خارج السودان شهريا على حساب المؤتمر فلك حق ان تدافع على اولياء نعمتك وتتهكم على هؤلاء الغلابة الجياع

  7. كووووووووووووزيدعو الله ان يبقى الفسدة واللصوص ….فعلا الاختشو ماتو…..

  8. [CENTER][SIZE=5][FONT=Arial Black]وألله ياهندي إنتا .. يارباطي إعلام الكيزان[/FONT][/SIZE][/CENTER]

  9. [CODE](جمعة الغضب)، (جمعة الزحف)، (جمعة الرحيل)، و(جمعة النهاية).[/CODE]

    ما تستعجل على قدرك يا الهندي خزل الدين كل الجمع دي جاياك ولكن الشارع السوداني عارف روحكم طويلة وحتاخدو ليكم كم شهر والشهر اربعة جمع و زمان قالوا البجيك مكفكف استناه عريان والعبرة ليست بالمسميات ولكن العبرة في انها كلها مظاهرات لطرد اللصوص من الكيزان والعسكر الفاسدين الاغبياء والمرتزقة اعداء الشعب امثالك الذين لولا وقوع السلطة في ايدي هؤلاء الخبيثونيا عدو الشعب يا من تجعل رزقك انك تكذب وتدلس وتمدح الحكام كذبا

  10. لنكن منطقين ومحايدين لنفرض ان التظاهرات نجحت وسقط نظام الموتمر الوطنى هل ستحل مشاكل السودان هل المعارضه التى نراها الان لديها برنامج للمواطن البسيط هل تلك القيادات العجوزه التى مازالت تحلم بالحكم قادره على قياده السودان هل تلك الاحزاب منظمه فى داخلها وتمارس الديقراطيه التى تنادى بهافاقد الشى لايعطيه هو فقط بريق السلطه واستخدام الطلاب الابرياء كثمن للوصول للسلطه ومزيد من العماله مع دولة جنوب السودان لتكوين السودان الجديد لانه للاسف اصبح قاده المعارضه لايفكرون الا فى المناصب وبعدهالن يفكروا فى هذا الشعب المسكين اقول لهم عليكم ان تقنعوا هذا الشعب بوطنيتكم اولا كما كان اسلافنا لان الشعب السودانى شعب واعى ويعرف مصلحتة جيدا للاسف معارضتنا فاشله ولم تقدم مهر هذا الشعب العظيم لكى تحكمه اما الحديث عن الحريات فهناك فرق بين الحريه والفوضى وشهاده حق السودان به هامش للحريات غير موجود فى كثير من دول المنطقة بشهادة بعض الاعلامين العرب وهذا الكلام ليس محباه للموتمر الوطنى لكنها شهاده حق والتاريخ سوف يحكم ايهما كان الاكثر وطنيه الموتمر الوطنى بكل ما يقال عنه ام المعارضه

  11. لا للتخذيل و الاستكانة. كاذب من يقول أنه ليس هنالك بديل للنظام الجائرالحاكم في السودان. فبلادنا بها آلاف الكفاءات التي يمكن ان تعدل بين الناس. المهم في رأي الشخصي أن من يولي أمور المسلمين ان يخاف الله فيهم و يعدل بينهم و أن لا يؤثر أصحاب الولاء الأعمي دون غيرهم فالعدل أساس الملك. كفانا ركونا و خوفا من البديل. نعم للحرية, نعم للتداول الحكم.

  12. [SIZE=7][FONT=Arial Black]وشهد شاهد من أهلها… {لم يوفق السادة (مناضلو الكي بورد) في إطلاق مسميات جادة، ولائقة ومحفزة على جمعتي الاحتجاجات المحدودة المنصرمتين، }
    إذن أقوال السيد الرئيس والسيد مساعده لم تكن جادة أو لائقة أو محفزة، لماذا تصرون ياأهل الموتمر الوطني بالاستمرار في شتم المواطنين في كل يوم يظهر علينا اسم جديد من افواهكم ( شحادين ، شماسة) إلي غير ذلك من الأسماء القبيحة. خاصة وأنا الدين الإسلامي لا يرضي بذلك ( ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ … في معني الحديث ) فمن باب أولي أن تغنوا الفقراء سؤال الناس وأن تأووا الشماسة من لفح الهجير وأن توفروا العيش الكريم لشذاذ الآفاق وأن لا تسبوا الشعب الذي وصلت به الأمور ما بات جلياً لا يحتاج إلي دليل.[/FONT][/SIZE]

  13. [SIZE=6][B]يكفى أخى الهندى أن هؤلاء لا يعبرون عن الشعب السودانى ولا يمثلونه والدليل أن فى جمعة الأمس لم يستطيع هؤلاء إخراج أكثر من 300 شخص من تعداد الخرطوم البالغ 8 مليون نفس وهذا وحده يكفى ويثبت أن هؤلاء معزولين ومهزومين ولا يعبرون حتى عن أنفسهم ناهيك عن 30 مليون سودانى ، ولهذا جاءت تسمياتهم تشبه توجهاتهم تماماً [/B]!![/SIZE]

  14. استاذ الهندي مصدر مسميات المتظاهرين هو ( د نافع علي نافع- دكتوراة في شئون الحيوانات والبيطرة_ ولا يخرج من لسانة الا النتن والمقذذ و الرئيس البشير والذي يطلق لسانه دون اي وازع او رادع(مع وجود طابور من المستشارين_سابقا) _ فهو كل العالم ومحكمة الجنايات الدولية تحت رجله _ وعنده الحركة الشعبية حشرة شعبية . وعنده الجنوبيين لا يمشون الا بالعصا تيمنا بقول المتنبئ الشهير . وعنده مالك عقار (ثور) وعنده المتظاهرين شذاذ آفاق وشماسة)يعني مشردين وبتاعين سليسيون_ انا ارى ان توجه نقدك الي قادة الانقاذ ليعفوا قولا وبالتالي نضمن مسميات راقية زي ( جضيماتك دي)

  15. الحمد لله والصلاة والسلام علي أشرف المرسلمين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وبعد
    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
    كل شيء يرجع لأهل البيت ورب الأسرة إذا كان رب الأسرة هو من أخطأ أو تساهل أو لم يقوم بدوره بالصورة التي ترضي الله فلا يلوم إلا نفسه لأن بسبب تقصيره وعدم تطبيق شرع الله والتساهل في كل شيء أصبحت مشاكل الأسرة خارج بيت الزوجية وأصبح الناس من خارج بيت الزوجية يتحدثون ويتدخلون في شئون البيت و يفتون ويحللون ، هذا ينطبق علي الحالة التي يمر بها السودان فلولا تقصير القائمين علي أمر البلاد وعدم تحكيم شرع الله في كل صغيرة وكبيرة وعدم المحاباة والمحسوبية والولاء والتكمين والقروض الربوية والقبلية كل هذه الأمراض تؤدي إلي إنهيار كل الدولة فأتقوا الله يا ناس وتذكروا يوم الحساب يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل أمرء شأن يغنيه ، تذكروا العزيز الجبار ، تذكروا مالك المُلك ، تذكروا الذي يبدأ الخلق ثم يعيده ، تذكروا نار جهنم
    نسأل الله بأن يصلح حال الحكام والصحافة والمحكومين إنه ولي ذلك والقادر عليه
    أتقوا دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب
    والسلام عليكم

  16. بسم الله الرحمن الرحيم
    اغلب الذين اعجبهم مسمي مناضلي الكي بورد لايعرفون ايه يعني ثورة ولا يعرفون ماذا يريدون واغلب الصفحات او المنتديات التي اعتقدوا انهم افتتحوها او اقاموها لمناكفة الحكومة (الى الان لم تصل مرحلة اسقاط الحكومة) اختطفتها جهات اذكى منهم بكثير فهناك مواقع اصبحت تحكم بالشويعيين وصفحات تحت متمردي دارفور وصفحات تحت اذناب الحركة الشعبية وكلهم نقيض بعضهم البعض وامامنا يظهرون الاتفاق وخلف الكواليس تدور الطواحين ،،
    اغلب المنادين بسقوط او زوال الحكومة لايعرفون ثم ماذا.؟؟ او ماذا بعد رحيل الحكومة وابو عيسى والترابي ومريم لصادق يتربصون بهم وكانما قط ينتظر خروج الفأر من جحره ..
    في احد مواضيعي تناولت نفس الموضوع وتسآلت ياهؤلاء التعلمجية هل خلافكم شخصي مع رموز النظام ام قضية حكم ؟؟ ان تسمية اول جمعة بلحس الكوع كانت موجهة فهلا توجيها شخصيا لنافع وهذه في حد ذاتها فشلا ذريعا وان الفكرة نابعة من مرتادي الحواري والشوارع ولا ينم عن ثقافة وعي سياسي ..
    وكذلك تسآلت من الذي يطلق هذه المسميات انهم اناس اصحاب خصومات شخصية لانه الى الان لاتوجد هيئة تحمل مسمى الهيئة الثورية لاسقاط النظام كما حدث في كل الدول الاخرى لتحدد المسى.. وحقيقة اقول اني حزنت حزنا شديدا لاننا نتفاصح ونقول اننا نحن علمنا الشعوب الثورات فاذا بنا نكون اغبى الشعوب الان في كيفية طرح الثورة للراي العام..
    كانت المسميات للجمع تخرج من رحم الميدان او مكان التجمع للجمعة القادمة او من لجنة تسير المظاهرات وانتم يا ايها العبثيون الى الان تتركون كل شيء للصدفة لتجمعكم ولا يمكن ان تقولوا ان اكثر من عشرين او خمسة عشر شخصا كانوا على اتفاق على شيء معين . لان كل واحد ات برؤيته الخاصة ..
    وهكذا اختطف منكم مسعاكم حين ظهرت لافتات القماش تحمل اسم الحركة الشعبية لتحرير السودان .. وهذا يعني ان الثورة ليست من الشعب ولا تخص الشعب وانما جماعات محركة و(محرشة) كما قلنا من قبل .. وللاسف فات على هؤلاء القوم ان الحركة الشعبية عبارة عن ذباب اذا سقط في شيء وجب الاستغناء منه ..لان جرح هجليج لم يزل غائرا وغدر الحركة في جنوب كردفان مازال موجودا فاي حركة شعبية انضمت لكم .. وهنا لا اقول شذاذ افاق وانما يا مساكين ..

  17. صلاة الحاجة لم يثبت فيها حديث صحيح والمصائب لا تقابل بالبدع بل بما هو ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم

    لكن لو دعوت اهل الحركة الاسلامية للتحلل من المظالم والتوبة الى الله عز وجل فهو افضل

  18. والله ما في سفيه غيرك يا بوق الكيزان .اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك اللهم انهم ظلمو و قتلو و عذبو وشردوا الناس باسمك ,اللهم انهم لايعجزونك ,يارب عليك بهم و بكل منافق شايعهم.ان الله يمهل ولا يهمل

  19. منافق هو عليكم الله كان ماهانت زي المتملف دا يبقى رئيس تحرير . لكن دا حال السودان أتولو أمرو ارزل البشر.

  20. [[COLOR=#0043FF]SIZE=5]لحس الكوع وشذاذ دى لغت اسيادك اولى نعمتك كل الحكاية خوطبو بلغتم الانت شايفة غير محترمة دى ياريت لو كانو ذى مسؤلين مصر مهما قيل عنهم مافى زول بقدر يقول بذئين وسفيهين ولا يدافع عن السفية الا سفية مستنفع ماجور [/SIZE][/COLOR]
    [COLOR=#FF004D][COLOR=undefined] [SIZE=7][FONT=System]انما هى بضاعتكم ردت اليكم[/FONT][/SIZE][/COLOR][/COLOR]