منوعات

بالصور ..معجزة جيولوجية بقمة جبل موسى تشكل لفظ الجلالة

[JUSTIFY]كشف عماد مهدى الكاتب والباحث التاريخى عضو جمعية الأثريين المصريين عن معجزة جيولوجية أثناء التصوير الفضائى لمنطقة جنوب سيناء فى بحثه عن موقع لقاء نبى الله موسى بالعبد الصالح الخضر حيث تم اكتشاف أن التكوين الصخرى لقمة جبل نبى الله موسى بالوادى المقدس بسيناء يشكل لفظ الجلالة (الله) وهو الجبل الشهير بجبل موسى الذى نزلت فيه التوراة وكلم الله منه نبيه موسى وهو نفس الجبل الذى رفع على بنى إسرائيل كما جاء فى الآيات الكريمة

قال تعالى { وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمُ الطُّورَ خُذُواْ مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ وَاذْكُرُواْ مَا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ } 63البقرة ، وقوله تعالي : { وَإِذ نَتَقْنَا الْجَبَلَ فَوْقَهُمْ كَأَنَّهُ ظُلَّةٌ وَظَنُّواْ أَنَّهُ وَاقِعٌ بِهِمْ خُذُواْ مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ وَاذْكُرُواْ مَا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ }الأعراف171 ، وقوله {وَالطُّورِ وَكِتَابٍ مَّسْطُورٍ فِي رَقٍّ مَّنشُورٍ } الطور 1/3 وقوله تعالى ” وَنَادَيْنَاهُ مِن جَانِبِ الطُّورِ الْأَيْمَنِ وَقَرَّبْنَاهُ نَجِيّاً }مريم52 .

وكلمة الطور وردت فى القرآن عشر مرات ثمانية منها بلفظ (الطور) معرّفة بأل التعريف بمعنى الجبل وواحدة بلفظ (طور سيناء) ( وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلْآكِلِينَ ) المؤمنون 20 وواحدة بلفظ ( طور سينين ) بنفس المعنى السابق ( وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ وَطُورِ سِينِينَ ) التين 1 ، 2 وهكذا تتجلى قدرة الله تعالى فى هذه الآية العظيمة التى شرفت بها أرض سيناء خاصة وأرض مصر عامة.[/JUSTIFY]

125746 125745 125741 125739 125734 125736 125731 125732

شبكة محيط

‫4 تعليقات

  1. [COLOR=#FF2600][SIZE=7][FONT=Arial]سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت[/FONT][/SIZE][/COLOR]

  2. [COLOR=#FF1700][SIZE=5]سبحان الله العظيم . ربنا ( رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ )[/SIZE][/COLOR]

  3. كل شيء في هذا الكون هو دليل على الله وليس الله في حاجة لأن يضع اسمه على شيء معين ليدلل على نفسه , وتفسير هذاالشكل بهذه الطريقة فيه تعسف وتمحل , كما أن لجوء الناس إلى مثل هذه الأمور للبحث عن المعجزات دليل حيرة وتشتت يربأ الإسلام بأتباعه عن اللجوء إليها, فالله هو الأول الذي ليس قبله شيء والآخر الذي ليس بعده شيء والظاهر الذي ليس فوقه شيء والباطن الذي ليس دونه شيء , و( ليس كمثله شيء وهو السميع البصير )