إعفاء مالك عقار من منصبه وتعيين حاكم عسكري وإعلان حالة الطوارئ بولاية النيل الازرق
مرسوم إعلان حالة الطوارئ:
عملا باحكام المادة 58(ز) مقروءة مع المواد 210(1) 211(ج) من الدستور الانتقالى لسنه 2005م والماده 4(أ)(ب) و(د) والمادة (5) من قانون الطوارئ والسلامة العامة لسنة 1997م والمواد المنصوص عليها فى قانون مكافحة الارهاب لسنة 2001م اصدر المرسوم الجمهورى الاتى نصه:-
اسم المرسوم وبدء العمل به
1. يسمى هذا المرسوم . مرسوم جمهورى رقم(24) لسنة 2011م باعلان حالة الطوارئ بولاية النيل الازرق ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه .
اعلان حالة الطوارئ
2. تعلن حالة الطوارئ فى جميع انحاء ولاية النيل الازرق
سلطة الجهة المختصة
3. يمارس رئيس الجمهورية او من يفوضه السلطات المنصوص عليها فى المواد المشار اليها فى القوانين اعلاه وفى المواد (أ) و(ب)و(ج)من الدستور الانتقالى لسنة 2005م
احكام عامة
4. (1)تطبق احكام القانون الجنائي لسنة 1991م وقانون مكافحة الارهاب لسنة 2001م على الجرائم التى ترتكب بالمخالفة لهذين القانونين .
(2) يجوز لرئيس الجمهورية او من يفوضه بالتشاور مع رئيس القضاء ان يشكل محاكم خاصة ابتدائية واستئنافية لمحاكمة اى متهم ويحدد الاجراءت التى تتبع فى المحاكمة .
5. يجوز للسلطة المختصة حسب الحال بعد التشاور مع وزير العدل ووزير الداخلية انشاء نيابات خاصة للتحرى والتحقيق وتولى الاتهام وفق احكام هذا المرسوم ويحدد وزير العدل الاجراءت التى تتبع بواسطة النيابة الخاصة فى التحرى وتولى التهم امام المحاكم المنشاة بموجب هذا المرسوم
6. يعرض اعلان حالة الطوارئ على الهيئة التشريعية القومية فى دورة طارئة .
صدر تحت توقيعى فى اليوم الرابع من شوال لسنة 1432ه الموافق اليوم الثانى من شهر سبتمبر لسنة 2011م
سونا
ده كلام صاح العين الحمرا وبس هى التى تنفع مع هولاء الرعاع الهمج القوه هى المنطق الذى يتناسب معهم ومع المخطط الذى يحاولون تنفيذه لتقسيم السودان لكن الاهم فى الوقت الحاضر هو حفظ الامن والاستقرار فى الولايه ونتظر ما يصدر من اسيادهم فى البيت الابيض من قرارات لانو اكيد هناك ردت فعل كما تعودنا دئما
ما كان في داعي للكلام الكتير من مالك عقار .كان يشوف اكل عيشوا ومصلحه الولايه وينسي ناس الجنوب او ياسر عرمان وكان يستفيد من الدرس ايه وجد ياسر عرمان من الجنوب ولا شي طلع صفر اليدين وخلاص راحت عليهو عقار خلي يمشي يتمرد ويعيش غريب بعد ما كان عايش وسط اهله وحاكم عليهم وربنا يديم الامن والامان في انحاء الوطن الحبييب وكل عام وانتم بخير.
[FONT=Simplified Arabic][SIZE=3]المحاربين من أهل الكفر والردة وقول الله تعالى إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض[/SIZE[/FONT]]
6417 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا الأوزاعي حدثني يحيى بن أبي كثير قال حدثني أبو قلابة الجرمي عن أنس رضي الله عنه قال قدم على النبي صلى الله عليه وسلم نفر من عكل فأسلموا فاجتووا المدينة فأمرهم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل فبعث في آثارهم فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم ثم لم يحسمهم حتى ماتوا
تفسير من يسلم ثم يشرك ثم يقتل ويأخذ الأموال :
قوله في السورة التي يذكر فيها المائدة (الآية:33، 34):
{ إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ }يعني: بالمحاربة: الكفر بعد الإسلام .
قال: وذلك أن أناساً من عرينة أسلموا، فلما هاجر النبي إلى المدينة فأصابهم مرض فاستأذنوا النبي أن يخرجوا إلى إبل الصدقة فيشربوا من ألبانها, فأذن لهن النبي صلى الله عليه وسلم فلما صحوا ارتدوا عن الإسلام , وقتلوا الراعي, واستاقوا الإبل معهم, فنزلت فيهم { إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ } يعني : بالكفر بعد الإيمان { وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً } يعني: يعملون فيها بالمعاصي والقتل , وأخذ الأموال بغير حق جزاؤهم { أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ } يعني: اليد اليمنى والرجل اليسرى, فللإمام في ذلك كله خيار.
ثم قال : { أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ } يعني: أو يطلبوا حتى يهربوا من أرض المسلمين فينفوا بالطرد { ذَلِكَ } يعني: هذا الجزاء { لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } فبعث النبي صلى الله عليه وسلم في طلبهم, فأخذ منهم أناساً فأقام فيهم الحد .
ثم استثنى فقال: { إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا } يعني: من الكفر { مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ }فتقيموا فيهم الحد { فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }، { غَفُورٌ } لما كان منهم إلى الشرك { رَحِيمٌ } بهم بعد التوبة في الإسلام .
يقول: من جاء منهم مسلماً تائباً من قبل أن يؤخذ فلا سبيل عليه {حيث} هدم الإسلام ما فعل في الشرك كان أعظم منه, فيحكم الحاكم اليوم على من يرتد عن الإسلام ثم قتل وأخذ الأموال , وقدر عليه قبل أن يسلم ويتوب إلى الله , أن يقتل ويصلب , فإن قتل ولم يأخذ الأموال قتل.
فإن أخذ الأموال ولم يقتل أن تقطع يده اليمنى ورجله اليسرى من خلاف .
فإن لم يقدروا عليهم طلبوهم حتى ينفوهم من أرض المسلمين، فهذا تفسير من يسلم ثم يشرك ثم يقتل في الشرك, وأما من قتل وهو مقر ثم ارتد ولحق بالمشركين, ثم تاب ورجع إلى المسلمين فعليه القصاص ويقبل توبته إذا كان مخلصاً , وإن أقام مع المشركين مشركاً في دارهم حتى يدركه المسلمون فعليه القتل في الدنيا والنار في الآخرة .
تفسير من أسلم فقتل مؤمناً متعمداً في إقراره ثم أشرك ولحق بالمشركين فأقام معهم :
قوله في السورة التي يذكر فيها النساء(الآية:93): { وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ }:
قال : نزلت في مقيس بن ضبابة الكناني، وذلك أن مقيساً كان أسلم هو وأخوه هشام بن ضبابة , فوجد مقيس ذات يوم أخاه قتيلاً في الأنصار في بني عدي , فجاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره فقال النبي صلى الله عليه وسلم : هل تعلم له قاتلاً ؟ قال: لا فبعث النبي صلى الله عليه وسلم رجلاً من قريش من بني فهر مع مقيس إلى بني عدي , ومنازلهم يومئذٍ بقباء أن ادفعوا إلى مقيس قاتل أخيه إن علمتم ذلك , وإلا فادفعوا إليه ديته, فلما جاءهم الرسول قالوا: السمع والطاعة لله ولرسوله, والله ما نعلم له قاتلاً, ولكن نؤدي ديته, فدفعوا إلى مقيس دية أخيه مائة من الإبل, فلما انصرف مقيس والفهري من قباء إلى المدينة وبينهما ساعة عمد مقيس إلى الفهري رسولِ رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتله [وارتد] عن الإسلام بعد قتله.
وركب جملاً منها وساق ولحق بمكة كافراً، وهو يقول في ذلك شعراً :
قتلت به فهراً وحملت عقله ** سراة بني عدي أرباب قارعِ
فأدركت ثأري واضطجعت موسداً ** وكنت إلى الأوثان أول راجعِ
فنزلت فيه بالمدينة الآية بعدما قتل النفس وأخذ الدية وارتد عن الإسلام ولحق بمكة كافراً { وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً وَلَعَنَهُ } لقتله { فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً } يعني: وافراً لا انقطاع له , فجعل له الخلود في النار بكفره، كما جعل لمن كفر بقسمة المواريث في سورة النساء(الآية:14) حيث يقول: { وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ } يعني: فيما ذكر من قسمة المواريث { يُدْخِلْهُ نَاراً خَالِداً فِيهَا } يعني: يخلد فيها بكفره بقسمة المواريث { وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ }.
قال أيضاً: للذي أسلم , وهو مقر بالإسلام بزعمه , ثم قتل بزعمه ثم أشرك فلحق بالكفار .
في سورة الحج(الآية:25) قوله { وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ }
قال : نزلت في عبدالله بن أنيس بن حنظل القرشي, وذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم بعثه مع رجلين أحدهما مهاجر, والآخر من الأنصار فافتخروا في الأنساب فغضب عبدالله بن أنيس, فقتل الأنصاري, ثم ارتد عن الإسلام , وهرب إلى مكة كافراً فنزلت { وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ } يعني: من لجأ إلى الحرم بإلحاد يعني : يميل عن الإسلام { بِظُلْمٍ } حتى يدخل الحرم بالشرك بعد الإسلام { نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ } يعني: وجيعاً وهو القتل بالسيف، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة بقتل عبدالله بن أنيس القرشي ومقيس بن ضبابة الكناني, فقتلا جميعاً على الشرك .
فهذا أمر من يسلم, ثم يقتل, ثم يشرك بعد قتله فيقيم مع المشركين حتى يدركه الموت، فإنه يقتل في الدنيا وله في الآخرة النار.
فأما من أسلم ثم قتل مؤمناً متعمدً ثم أقام على إقراره مع المسلمين في دارهم ولم يرجع إلى الشرك ففيه أمر آخر .
Here we go! This is one of the strategic mistakes of Separation of South of Sudan. The History is repeating itself.
This is a new Torit, 1954. When there was war in the South of Sudan Al-damazeen was the Strategic deepness of the military, now we have the war in Al-damzeen. The remaining question is what the new deepness is. Simply is it Sinnar. South of Sudan is not a friend country; No doubt, it is the new rebel strategic deepness. So the scenario is completed.
They were not stupid when they attempted these new attacks. They have already evaluated, calculated known all these scenarios and they have been promised, and then moved. Never think simple, because it is not a simple theory. It is a set up and you are failing to it. There is a situation where deteriorations start and then it is unstoppable. You just can not stop it.
Sudan`s backyard is not safe; Sudan could not build a friendly new neighbor, again to those who said let the South go and leave us in peace. Now You got that peace!! You got Israel digging in your. Backyard, and it will call its friends too.
Do not be stupid and say that you will fight because we are from Shandi. This mentality of Hush-Banaga is disintegrating this country.
You can not attack and occupy South of Sudan. Simply it is an independent country. They will go to the UN and get a resolution to form alliance and free them repeating Iraq and Kuwait scenario.
Sudanese did not do their homework. Others will do it from them, but on their own way!
We have seen the Tunisian`s, Egyptian`s, Yemeni`s, Libyan`s and Syrian`s scenarios and I always thought about the Sudanese one.
I wish I were wrong! But my first rule is to wish for the best and work for the worse. I really pry that I am wrong.
اغرب شئ ادخال الدين فى هذا الصراع … يا ناس : أكل الربا دة حلال ؟؟ اكل أموال الناس بالباطل حلال ؟ خلاص الحكومة افتقدت كل مقومات النصرة حين تركت الله و توجهت الى الصين …؟؟ لك الله ياسودان
بسم الله و الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله
لدينا القادة الخطأ في المناصب الخطأ . لن تقوم لنا قائمة و قادتنا تنابلة ؟؟؟!!!
هذه اللغة التى يفهما بلطجية الحركة الشعبية أمثال عقار والحلو وعرمان ..يجب ضربهم بلاهوادة ختى يعودوا إلى رشدهم..الله اكبر ولانامت أعين الجبناء
[B]هذا وحده لا يكفى ما لم تدخل القوات المسلحة الباسلة منطقتي كاودا بجنوب كردفان ومنطقة الكرمك بالنيل الأزرق والتى يتخذ منها المتمردان الحلو وعقار مقراً لقيادتيهما ، ولا أدرى لماذا تباطأت الحكومة فى دخول تلك المنطقتين واللتين هما جزء من أرض السودان طوال هذه المدة حيث تعتبر الحركة المنطقتين مناطق محررة!!! وفى هذا يقع لوم كبير على الحكومة والتى أعطت الفرصة لهؤلاء وجعلتهم يتطاولون فى البنيان للدرجة التى جعلت المتمرد الهارب مالك عقار يساوى نفسه بالرئيس البشير حينما قال قبل شهر وبالحرف الواحد موجهاً كلامه للرئيس البشير مباشرةً( الكتوف إتلاحقت ولنا جيش مثلما للبشير جيش ولنا قصر مثلما للبشير قصر ) وهل بعد هذا تظن الحكومة خيراً فى هؤلاء ؟؟؟!!![/B]
الله يفتح عليك كدا والله ريحتنا خالص واللعب يبقى على المكشوف ومن زمان قلنا طالما في يد الرئيس السلطة وبامكانه اعفاء الولاة فما هو السبب في بقاء عقار يجب اعفائه من اول وهلة والتيغظ لافعاله ..
قطع الراس ويجب قطع كل الزيول للحركة الشعبية بالشمال واستئصالة الى الابد ان بقاء زيول الحركة الشعبية بالشمال عمل ارهابى واستفزازى يهدد امن واستقرار الشمال وبقاءها يخالف العقل والمنطق والوجدان السليم للفطرة الانسانية
الله يجازي الجلب الدمار والمشاكل للبلد مافيا الانقاز عارفة المطبلاتية حايجوني جاريين يردوا بس ارتاحوا ماحاتعب نفسي فيكم واهو كدا كدا ماخدين اجرتكم 😡
لا نوئد الانقاذ فى كثير من الممارسات ولكن نؤيدها بشده فى هذا القرار