جرائم وحوادث
سجن زوجة وعشيقها بتهمة الدعارة..!
وكان الشاكي زوج المتهمة الثانية قد ابلغ الشرطة أن زوجته خرجت من منزل الزوجية مع المتهم الأول وأخذا أثاث المنزل والأبناء حيث استأجر المتهم الأول منزلاً بدار السلام وأقام فيه مع زوجة الشاكي التي لا تجمعهما به صلة شرعية وأثبتت أقوال الشهود والبيانات أن المتهمين على علاقة غير شرعية كما أثبتت المستندات أن المتهم الأول حالياً لا يتبع للقوات النظامية كما ادعى.[/JUSTIFY]
صحيفة حكايات
[COLOR=#E2390C][FONT=Tahoma][SIZE=6]
المحكمة دي علمانية ميـة الميـة .[/SIZE][/FONT][/COLOR]
[FONT=Tahoma][SIZE=4]جريمة الزنا هي إحدى الجرائم الحدية التي بين القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة مقدار عقوبتها وطرق أثباتها,وسوف نختصر الإجابة على النحو التالي :
حد وعقوبة الزنا في الشريعة الإسلامية نوعان:
الأولى: الرجم حتى الموت وهي عقوبة الزاني المحصن الثيب(أي المتزوج) أو الزانية المحصنة(المتزوجة) ويشترط في الإحصان التكليف أي أن يكون الواطئ عاقلا بالغا, ويشترط أيضا الحرية فلوكان عبدا أو أمة فلا رجم عليه , ويشترط أيضا الوطء في نكاح صحيح.
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: أتى رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد فناداه فقال يارسول الله إني زنيت, فأعرض عنه , ردد عليه أربع مرات فلما شهد على نفسه أربع شهادات, دعاه النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أبك جنون؟ قال لا, قال فهل أحصنت؟ قال نعم. فقال النبي صلى الله عليه وسلم, اذهبوا فارجموه) .
الثانية : عقوبة الجلد وذلك مائة جلدة للزاني غير المحصن أو الزانية غير المحصنة قال تعالى(الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الأخر)سورة النور الأية(2).
وتثبت جريمة الزنا بإحدى هاتين الطريقتين:
1- يالإقرار باللفظ الصريح من الزاني أو الزانية بإرتكابه أو إرتكابها الزنا, ويشترط في الإقرار أن يكون أربع مرات, كما يشترط في الشافعية والحنفية وأجمد لإقامة الحد بناء على الإقرار عدم الرجوع عن الإقرار قبل تنفيذ الحد, لأن الرجوع عندهم يسقط الحد.
2- أو بشهادة أربعة شهود رجال مسلمين عدول عقلاء فلا تقبل شهادة النساء في الزنا,ولا الصبي ولا المجنون أو المعتوه أو الكافر أو الفاسق, ويشترط أن يشهدون لله تعالى بلفظ الإيلاج وبالمعاينة بأنهم شاهدوا فرج الرجل في فرج المرأة كالميل في المكحلة والرشا في البئر …[/SIZE][/FONT]
يا الكنغارو هناك فرق بين بين جريمة الزنا وممارسة الدعاره حتي لا يختلط عليك الامر وتقول كلام خارم بارم …..ممارسة الدعاره ممن يكون قواده او غيره وهي ليست زنا وشروطها تختلف عن شروط اثبات حالة الزنا والرجل صاحب القضيه لم يحاكم بالزنا بل حوكم بممارسة الدعاره والشروع في الزنا ……كويس
جزاك الله خير الكنغارو! فقط اتسآءل عن التعريف الشرعي والقانوني للدعارة والزنا؟
في المفهوم العام الدعارة تعني الزنا بمقابل مادي. اذا تكون عقوبة الدعارة هي ذات عقوبة الزنا – بذات شروطها الحدية! عليه اما يقع الحد او يسقط ( حتي بالشبهات )! فما موقع السجن و الغرامة في هكذا امور؟ افيدونا اهل الذكر افادكم الله