سياسيةأبرز العناوين

الامين العام للشباب والرياضة يشرف احتفالات شباب ابيي لدعم القوات المسلحة

شهد الاستاذ المعز يوسف سعيد الامين العام للمجلس الاعلي للشاب والرياضة بولاية القضارف بحي سلامة البي الحلة الجديدة المهرجان الثقافي الرياضي تحت شعار ( نحن جنودك يا وطن ) الذي نظمه رابطة شباب ابيي بالسودان بالتعاون مع منظمة الإشراق للتنمية والأعمار وذلك مساندة ودعما للقوات المسلحة الباسلة فى معركة الكرامة بحضور العقيد الركن عثمان علي ممثلا لقائد الفرقه 2 مشاة والرائد شرطة سيف الدين أبكر ممثل شرطة ولاية القضارف وعدد من السلاطين و المشايخ والعمد والادارات الاهليه وعدد من الشباب والمرأه.
و تحدث ممثل الرابطة عن احتياجات شباب ابيي من التوظيف في الخدمة المدنية وتوزيع عدد من الاراضي السكنيه لهم بجانب ادراج سكان سلامه البي في مظلة التأمين الصحي بالولاية وتوفير دار لرابطه أبناء ابيي و العمل لتوحيد النسيج الاجتماعي بالبلاد .
من جانبه تحدث الاستاذ المعز يوسف سعيد الامين العام للمجلس الاعلي للشاب والرياضة ممثلا لوالي القضارف مبتدرا حديثه بضرورة الالتفاف وراء الجيش ودفع ضريبة الدفاع عن الوطن ولا بد من توحيد الصف جيشا واحد شعبا واحد والوقوف خلف القوات المسلحة الباسلة حامية حمي الوطن .
وقال “إننا ضد القبلية ويجب علينا أن نلبس ثوب السودان” و ابان الامين العام ان المجلس قام بتكوين كتائب الاسناد للتعمير و أنهم شرعوا فعليا في العمل الميداني عبر تدريب آلاف الشباب و الشابات لمشروع الاسناد الصحي لمكافحة الامراض الوبائية و حملات الاصحاح البيئي و يجري الآن العمل في اعداد كتائب الاسناد الاكاديمي.
و اكد أن ابواب المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية مفتوحه أمام جميع الشباب لابراز مواهبهم وابداعاتهم الفنيه وجميع انشطتهم الرياضيه وأعلن عن تبنيه لعدد من شباب رابطة شباب ابيي و في ختام المهرجان تم توزيع عدد من الشهادات التقديرية وتخلل البرنامج عدد من الاغاني الوطنية والشعبية و ابداعات الشباب والفروع بالمنطقة.
سونا