سياسية

وزير الصحة الإتحادي :بحثنا مع وزير الصحة المصري علاج السودانيين بمصرعبر البروتكول العلاجي لعلاج الأمراض المزمنة

شارك وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم، في مؤتمر السكان والصحة والتنمية البشرية بمصر.
وزير الصحة يلتقي بنظيره المصري مواصلة تدريب أطباء الزمالة وعددهم الذي تجاوز ال400 طبيب وطبيبة.
وزير الصحة الإتحادي :بحثنا مع وزير الصحة المصري علاج السودانيين بمصرعبر البروتكول العلاجي لعلاج الأمراض المزمنة.
د. هيثم : بحثنا مع الجانب المصري تسهيل إجراءات مسألة الاستيراد الدوائي.
القاهرة :
شارك وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم، في مؤتمر السكان والصحة والتنمية البشريةشارك وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم، في مؤتمر السكان والصحة والتنمية البشرية بجمهورية مصر العربية بمشاركة السودان وعدد من الدول الأفريقية والعالم العربي.
وخاطب في الجلسة الافتتاحية عدد من القيادات الصحية، وخاطبها رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي وعدد من الرؤساء، وقدم في المؤتمر عدد من أوراق العمل المهمة خاصة في الورقة المهمة الاستراتيجيات الصحية بالمنطقة العربية وخلو مصر من الملاريا، وعلى هامش المؤتمر تم عقد لقاء مشترك مع وزير الصحة المصري بروفسير خالد عبد الغفار تناول بصورة أساسية وضع الأطباء السودانيين بمصر.
وطالب وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم بضرورة مواصلة أطباء الزمالة وعددهم الذي تجاوز ال400 طبيب وطبيبة وضرورك منحهم موافقات التدريب والموافقات الأمنية لمواصلة تدريبهم التخصصي وتم الوعد بحل مشكلتهم من جانب وزير الصحة المصري،كما تناول اللقاء محور علاج السودانيين بمصر خاصة أمراض الأورام والكلى ووضع ترتيبات مشتركة بين مصر والسودان لتسهيل علاج السودانيين بمصر عبر الاستشارية الطبية وعبر الخدمات المخفضة او البطاقة التأمينية أو بمشاركة مشاريع بعض الدول التي تدعم علاج السودانيين بمصر، وتناول اللقاء أيضاً تسهيل إجراءات مسألة الاستيراد الدوائي من مصر مع الجهات المعنية خاصة وان السودان توسع في العمل مع جمهورية مصر العربية بجانب الاستيراد منها.

وزارة الصحة