سياسية

مفوضية العون الإنساني تنفي الاتهامات بإعاقة انسياب المساعدات وتودع قوافل إنسانية

نفت مفوض العون الإنساني سلوى آدم بنية الاتهامات الموجهة إلى السودان من بعض الجهات باعاقة انسياب المساعدات الإنسانية، مؤكدة التزام الحكومة بتعهداتها التي اعلنتها سابقا في منبر جدة وغيره من فتح للمعابر وتسهيل الإجراءات لانسياب المساعدات الإنسانية.
ودشنت المفوضية اليوم قوافل مساعدات إنسانية تزيد عن (٤٥) شاحنة من المواد المختلفة تتحرك من بورتسودان متجهة الى ولايات كسلا، القضارف، الخرطوم، نهر النيل والشمالية وبحضور الآلية الفنية للطوارئ الإنسانية.
وجددت سلوى آدم بنية في تصريحات صحفية خلال وداع القوافل اليوم، تأكيدها بالتزام المفوضية بإيصال المساعدات للمواطنين في جميع بقاع السودان سواء كان عن طريق البر أو النقل الجوي للمناطق المقطوعة، مشيرة إلى حرص المفوضية على إنسياب المساعدات.
واضافت “هذه القوافل ليست الأولى ولن تكون الأخيرة ومستمرون في إرسال ووداع القوافل”.
وعبرت مفوض العون الإنساني عن شكر وتقدير السودان للدول الشقيقة والمانحة التي وقفت إلى جانب السودان في محنته، مشيرة إلى أن القوافل الحالية هي الشحنات الأخيرة القادمة من الكويت وتركيا.
وأشارات إلى وجود بشريات بشأن فتح الطرق والمسارات الى المناطق الصعبة وقالت “سنبدأ خلال الأيام المقبلة إرسال المساعدات إلى مناطق جنوب كردفان، شمال كردفان، وغرب كردفان، ولدينا وفد الآن في جوبا لبحث كيفية إيصال المساعدات إلى جنوب كردفان” ، منوهة إلى أنه سيتم إيصال مساعدات عبر مطار بورتسودان إلى كادقلي والدلنج خلال الفترة المقبلة.
وقالت ان المساعدات ستصل الى دارفور ايضا وأن هناك بعض الطرق مفتوحة، مؤكدة سعي المفوضية الجاد لإيصال المساعدات لكل المواطنين دون فرز حتى مناطق وجود المليشيا المتمردة.
سونا