منوعات

عن منع معلمة للطالبات دخول الدرس بسبب «الحجاب».. مذيعة: أنا مش مع الكاسيات العاريات

أعلنت سارة نخلة، مقدمة برنامج «آخر اليوم» على قناة «ETC»، تأييدها لموقف المعلمة صاحبة المنشور المتداول على نطاق واسع في «فيس بوك» في الأيام الماضية، حيث أعربت المعلمة عن نيتها منع الطالبات غير الملتزمات بضوابط الحجاب من حضور حصص الدروس الخصوصية.

وأوضحت نخلة أنها تدعم موقف المعلمة، رغم أن رأيها قد يثير بعض الانتقادات، قائلة: “الحجاب فرض، وإذا ارتدته الفتاة فعليها الالتزام به التزامًا كاملًا”. وأضافت: “أنا من الناس اللي أيدت الموضوع، مع أن البعض قد يقول لي إنني غير محجبة، فما علاقتي. لكن من وجهة نظري، الحجاب فرض، ولو قررت ارتداءه، ألتزم به. لا أؤيد المظهر الذي يجمع بين الحجاب والملابس الضيقة”.

وتابعت نخلة قائلة إنها لا تؤيد ارتداء الحجاب مع “ملابس ضيقة” أو مع حجاب يظهر منطقة الرقبة أو الأذن أو ما يجب تغطيته، معبرة عن احترامها للسيدات اللاتي يلتزمن بارتداء الحجاب على أكمل وجه، رغم اعتقادها أن المعلمة كان بإمكانها التعبير عن رأيها بشكل أكثر ملاءمة.

يُذكر أن منشور المعلمة أثار تفاعلات واسعة على «فيس بوك»، حيث انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لموقفها.

وفيما اعتبر مؤيدو المعلمة أن وجهة النظر تلك تساعد الأهل وتدعمهم في تربية الأبناء، رفض المعارضون تلك الوصاية قائلين إنه ليس من حق أحد فرض الحجاب على الطالبات ومساومتهن على حضور الدرس بسبب الالتزام من عدمه، فذلك «يُعتبر إهانة لهن».

2122425 0

المصري اليوم