منوعات

أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة لعدة أيام والدفاع المدني يحذر

حذر المركز الوطني للأرصاد الخميس من توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة على عدة مناطق، تشمل حائل، القصيم، عسير، جازان، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، المنطقة الشرقية، والحدود الشمالية، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة وحتى يوم الثلاثاء المقبل.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى اتخاذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية، مع التأكيد على ضرورة البقاء في أماكن آمنة وعدم السباحة في هذه المواقع. كما شددت على الالتزام بالتعليمات المنشورة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، مما يؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد، بالإضافة إلى رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، حيث ستشمل هذه الحالة الطائف، ميسان، أضم، العرضيات، الكامل، الخرمة، تربة، رنية، المويه، العاصمة المقدسة، الجموم، بحرة، القنفذة، والليث. أما في منطقة الرياض، فمن المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تشمل عفيف، القويعية، الدوادمي، الزلفي، الغاط، شقراء، ثادق، مرات، المجمعة، رماح، السليل، الأفلاج، ووادي الدواسر، بينما ستكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة في العاصمة الرياض، حوطة بني تميم، الحريق، المزاحمية، الخرج، حريملاء، الدرعية، وضرما.

وأشارت المديرية إلى أن مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم والحدود الشمالية والشرقية والباحة وعسير وجازان ونجران ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقتي تبوك والجوف.

جريدة الرياض