رياضية

الجريمة الكاملة .. منازل نجوم كرة القدم “الهدف الأغلى والأسهل” للصوص!

يعتبر اللصوص المحترفين، نجوم كرة القدم في أوروبا وخصوصًا المشاهير منهم، صيدًا ثمينًا للانقضاض على منازلهم والظفر بغلة كبيرة من المجوهرات والأموال، بل ويصل الأمر أحيانًا إلى السيارات الفارهة.ولا يعمل هؤلاء اللصوص بشكل عشوائي، بل يختارون نجوم كرة القدم الأغنياء والوقت المناسب لسرقتهم خلال انشغالهم بخوض المباريات الكبيرة أو السفر لقضاء إجازاتهم السنوية، مما يجعل منازلهم خاوية من العائلة بشكل كامل ويجعل سرقتها غنيمة لا تترك.

وعندما نجحت الشرطة الإسبانية في القبض على أحد العصابات المتخصصة بسرقة النجوم، توصلت إلى أن “اللصوص يدققون في وسائل التواصل الاجتماعي للاعبين، حيث يدرسون صورًا وفيديوهات ينشرها اللاعبون وأصدقاؤهم وعائلاتهم من داخل تلك المنازل، من أجل تحديد الأشياء الثمينة ومكان وجودها، كما سهّلت عليهم التعرّف على توقيت وجود المالكين في المنزل”.وعاش نجوم كرة القدم في مختلف الدوريات الكبرى، معاناة صعبة بسبب هؤلاء اللصوص، بل إن منهم من صادفه حظه العاثر لمواجهة هؤلاء المجرمين بنفسه، وآخرون فقدوا أشياءً ثمينة وغالية للغاية، ونستعرض جزءًا منهم في السطور التالية..كريستيانو رونالدورغم استعانته بكل وسائل الأمن الممكنة وحراسة شخصية مشددة، كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أحد أبرز ضحايا لصوص النجوم، حيث تعرض منزله الفخم في مدينة ماديرا “مسقط رأسه”، لسرقة متعلقات شخصية باهظة الثمن.

وبينما كان ينشغل رونالدو بخوض مباراة مهمة مع منتخب البرتغال، استغل اللصوص غيابه وانقضوا على منزله والمكون من 7 طوابق.

وبعد فترة طويلة اعترف بالفعل لص تخصص في سرقة منازل نجوم كرة القدم، بسرقة منزل كريستيانو، لكنه قال إن “المسروقات لم تكن مثيرة للاهتمام”.محمد صلاح

تعرض النجم المصري محمد صلاح لواحدة من أغرب عمليات السرقة، بل وربما أكثرهم هزلية، حيث أثارت هذه الجريمة جدلًا واسعًا في وسائل الإعلام بمصر.

واستغل لصان معرفتهما بمنزل صلاح في أحد المناطق الراقية بالقاهرة، والذي لا يزوره كثيرًا إلا في الإجازات أو تجمعات المنتخب المصري، وخططا لسرقته ونجحا بالفعل.

وبعد اكتشاف أحد أقارب نجم ليفربول الإنجليزي السرقة، قامت الأجهزة الأمنية بتتبع المتهمين وضبطهما بل واستعادة المسروقات في 3 أيام فقط، وكانت المفاجأة أن المسروقات عبارة عن 6 رسيفرات، 3 أحذية كرة قدم وقطعة كريستال.روبرتو باجيو

كان اللاعب الإيطالي المعتزل روبرتو باجيو، الأسوأ حظًا بين نجوم كرة القدم، بعدما تعرض منزله لحادث سطو مسلح، خلال مشاهدته مباراة منتخب بلاده الأخيرة أمام إسبانيا في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024”.واقتحم 5 مسلحين منزل نجم ميلان وإنتر السابق، والذي يقيم فيه مع عائلته على أطراف مدينة فيتشنزا شمالي إيطاليا، بغرض السرقة، حيث توقعوا أنه خارج المنزل لمشاهدة المباراة.

وعندما فوجئ باجيو باللصوص حاول مقاومتهم، لكنهم ضربوه وحبسوه مع أفراد عائلته في خزانة وشرعوا في سرقة ساعات ومجوهرات من منزله، حيث استمرت عملية السرقة لمدة 40 دقيقة.

كريم بنزيما

لم يسلم النجم الفرنسي كريم بنزيما من سرقات اللصوص، حيث تعرض منزله أيضًا للسرقة، بينما كان يخوض مباراة مهمة مع فريقه السابق ريال مدريد ضد إلتشي في الليجا، قبل موسمين.واقتحم لصان فرنسيان، المنزل في غياب صاحبه، قبل أن يسرقوا مجوهرات ونظارات شمسية، وحقائب فاخرة تتراوح قيمتها من 100 إلى 200 ألف يورو.

ورغم أن اللصان من مدينة مارسيليا، نجحا في مغادرة الحدود الإسبانية والعودة إلى بلادهم، إلا أن الشرطة نجحت في تتبع خط سيرهما حتى سافروا إلى فرنسا، ثم تم القبض عليهم هناك واستعادة المسروقات.نيلسون سيميدو

وبالطبع لا توجد فرصة للصوص من أجل سرقة منزل لاعب كرة القدم، أفضل من مباراة الكلاسيكو، فالجميع يكون منشغلًا بالمباراة وليس اللاعب فقط، وهنا كان الضحية لاعب برشلونة السابق نيلسون سيميدو.

منزل النجم البرتغالي تعرض لسرقة كبيرة، أثناء وجوده في الفندق مع فريقه استعدادًا لمباراة فريقه أمام الغريم الملكي، دون الكشف عما إذا تواجد أي فرد من عائلته في المنزل أم لا.

ولم يكن سيميدو هو أول لاعب تتم سرقته في إسبانيا، حيث تعرض أيضًا كل من المدرب زين الدين زيدان، لوكاس فاسكيز، ألفارو موراتا نجم أتلتيكو مدريد للسرقة.ضحايا باريس سان جيرمان

سقط نجما باريس سان جيرمان، أنخيل دي ماريا وزميله ماركينيوس، ضحايا في فخ لصوص نجوم كرة القدم، وتحديدًا من عصابة منظمة سرقة منزلي اللاعبين في نفس الوقت.وبينما كان دي ماريا وماركينيوس منشغلين بمباراة مع الفريق الباريسي أمام نانت في الدوري الفرنسي، استغل فريقان من نفس العصابة غيابهما وانقضا على المنزلين في آن واحد، وسرقا محتويات باهظة الثمن.

ولم يكن دي ماريا وماركينيوس أول ضحايا السرقة من باريس سان جيرمان، حيث سبق وتمت سرقة 25 ألف يورو وبعض الساعات من منزل الحارس الإسباني سيرجيو ريكو الأرجنتيني، عندما كان مشغولاً بلعب مباراة مع فريق العاصمة.

وقبله بأيام كان المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي أحد الضحايا، بعدما سرق منه اللصوص 400 ألف يورو توزعت بين مبالغ نقدية وساعات ومجوهرات وبعض الملابس الثمينة.

كووورة