ثقافة وفنون

“عملية حساسة”.. الطبيب المعالج للفنان أحمد سعد يكشف آخر التطورات الصحية

كشف الطبيب المعالج للفنان أحمد سعد عن آخر تطورات حالته الصحية، مطمئناً الجمهور بأن العملية الجراحية التي خضع لها قد تمت بنجاح. وأوضح أن سعد يعاني من تآكل وضمور في عظام الفك العلوي، ما استدعى إجراء نوع خاص من الزراعة، وهي عملية دقيقة تتطلب تخديرًا عامًا وفريقًا متخصصًا من أساتذة الجراحة نظرًا لحساسيتها.

وخلال تصريحات تلفزيونية في برنامج “آخر النهار”، أكد الطبيب أن أحمد سعد سيعود للغناء بعد فترة تعافي تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام، مشيراً إلى أنه تم تركيب دعامة ثابتة وسيتمكن من الغناء بشكل طبيعي بعد التعافي.

وأضاف الطبيب أن الجزء الأكبر من الجراحة قد انتهى، وسيتم تركيب دعامة مؤقتة، وبعد ثلاثة أشهر سيتم تركيب الدعامة الدائمة. وأوضح أن فترة التعافي تعتمد على قدرة الجسم على الشفاء، والتي قد تستغرق أسبوعًا أو أسبوعين، نظراً لوجود تورم وانتفاخ في موضع العملية.

وكان أحمد سعد قد أثار قلق جمهوره مؤخراً بعد اعتذاره عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ32، نتيجة تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

19 2024 638652274595740775 574

وكشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها أحمد سعد داخل أحد المستشفيات عن معاناته من تآكل في عظام الفك العلوي وهبوط مستوى الجيوب الأنفية، مما يجعله يخضع لعملية جراحية عاجلة، تستلزم راحة ما يقرب من 14 يومًا.

بوابة الأهرام