رأي ومقالاتمدارات

الإنقلاب الذي تم في 11 ابريل 2019م نفذه قيادات داخل المؤتمر الوطني

الإنقلاب الذي تم في 11 ابريل من العام 2019م والذي نفذه في الأساس قيادات داخل المؤتمر الوطني ومن الحركة الإسلامية السودانية، هو حدث كبير وطبيعي أن يذهب الناس مذاهب شتىء في التفسير والتأويل فهو حدث فأجاء الجميع من عضوية الحزب ومن القوى السياسية الأخرى والعامة من الناس.

لكن الحقيقة الموضوعية تقول أن المؤتمر الوطني حزب يحمل رسالة ورؤية لخدمة الوطن اختلف الناس معه ام اتفقوا.

تبقى الحقيقة أن دائرة الفعل التي يقوم بها المؤتمر الوطني في الساحة السياسية السودانية لها تأثير كبير على عامة السودانيين وإن كان الأن في مربع المعارضة.

المؤتمر الوطني حزب منضبط تنظيمياً رغم ما لديه من بعض العلات و الضعف هنا او هنالك.

ولكن!

معلوم ان أي جمع لمجموعة من البشر لهم قدرات وتخصصات مختلفة، بصورة منتظمة لينظروا في شأنهم الخاص وفي شأن العامة لأبد ان ينتج من ذلك نتائج ايجابية لمؤسستهم التنظيمية والوطن بشكل عام.

محمد السر مساعد

‫4 تعليقات

  1. هههههههه هههههههه هههههههه هههههههه هههههههه الزول دا ما احسن يقول الكانوا يتظاهرون واحتلوا القياده عضوية المؤتمر الوطني.

  2. الكل يعرف المؤتمر الوطني حزب منظم سياسيا ولديه رؤيه للحكم وهو تنظيم يضم خيرة الكوادر السودانيه تلك حقيقة
    ولكن ماذا عن القتل الذي مارسه المؤتمر الوطني في دارفور
    وليس النيل الأزرق وجبال النوبة وجنوب السودان فتلك الحروب وجدها المؤتمر الوطني حين استولي علي الحكم بالقوة
    اما أزمة دارفور تلك التي لا تزال مشتعلة تلك الازمة التي ادخلت السودان في مأزق دولي وسلبت قراره وفرضت عليه حصار سياسي واقتصادي أضر بالبلد والشعب ولايزال الشعب يعاني
    اما مسألة نهب المال العام وسرقة خيرات البلد ومؤسساته وبيع
    كل شي باسم الدين مرة ومرة باسم المصلحة العامة ومرة باسم التخصيص وفوق كل ذلك إدخال السودان في ديون وخداع الشعب
    وفتح البلد لكل لص وكل مهرب وكل ارهابي وكل لاجي وكل تاجر سلاح ومخدرات وتاجر أواني وتاجر خردة وتاجر أدوية مضروبة وعربات مسروقة ودفن نفايات وفوق كل ذلك قتل المعارضين وتصفيه الشرفاء وتشريدهم ومصادرة ممتلكاتهم واعدامات بالجملة لمدنيين وعسكريين وفصل الجنوب واغتصاب القصر حتي في أماكن العبادة فهل هذا حزب يمتلك رؤية وطنيه
    يا سيد محمد السر الرجاء عدم تذكيرنا بهذا الكابوس الذي ذهب من غير رجعة الحمدلله ما زلنا ندعو رب العرش العظيم في كل صلواتنا الخمسة ان يذيق الله كل من اجرم في حق هذا الوطن
    نسأل الله أن يعذبهم في الدنيا والآخرة وان يسلط عليهم من لا يرحمهم وان يتعفنوا في السجون بكل أمراض الدنيا وان يحشرهم في جهنم وبئس المصير مع فرعون وشامير وشارون وبقية القتلة

    1. لما اقرا كلام الكاتب اصدق. فعلا هم منظمين ومؤهلين وعندهم قدرة علي المناورة ومقارنة بالقحاتة صحيح هم اقدر من القحاتة علي ادارة الشأن العام.
      ولكن لما اقرا تعليقك يرتد لي صوابي المصدوم من كوارث وتشتت وتمزق القحاتة . فلك الشكر علي تبيانك لنا سؤء المؤتمر الوطني والذي لا يقارن بأي سوء آخر. فعلا من فترة لفترة محتاجين تزكير بهوايل الكيزان والمؤتمر الوطني حتي لا يتمكن منا الياس الادخلوهو القحاتة في نفوسنا فتنعكس الامور في عقولنا ونعتقد ان الكيزان افضل، فهم ليسوا افضل ولكن صاروا يستغلون ما آل اليه الحال لتقديم نفسهم بانهم الافضل، وفعلا كل دمار كان بسببهم.

  3. و الله الحق يقال اقتنعنا للاسف ان الكيزان احسن من القحاتة بملايين المرات رغم فساد بعضهم و التمكين في بداية عهدهم .لا يمكن المقارنة بين كيزان حققوا بالمقابل تنمية و استقرارا و بين قحاتة اعلنوا انهم يريدون تفكيك البلد و نجحوا في ذلك الى حد كبير لولا تماسك جيشنا الباسل و فشلوا في تحقيق اي ايجابيات .