رأي ومقالات

ملخص خطاب الأمين العام المكلف للحركة الاسلامية في السودان

*🔴ملخص خطاب الأمين العام المكلف :🔴*
🔴مضى أميرنا الشيخ الزبير نستودعه الله شهيد رأي و إمام أمة ، و سنروي غرس شجرة الدعوة بالعرق و الدماء فأصلها ثابت و فرعها في السماء .
🔴الهيئة القيادية لحركتكم قد إختارات حقن الدماء و آثرت سلامة البلاد رجاء أن يعي نشطاء السياسة الدرس.
🔴فليعلم من يهمه الأمر أننا في ظل هذا العدوان والبغي و الجرأة على الله و عباده ، لن نظل مكتوفي الأيدي فلسنا بطير مهيض الجناح ولن نستذل و لن نستباح .
🔴ماعادت السياسة عندهم تحتمل قبول الرأي و ما عادت العدالةعندهم تستجيب لأبسط الحقوق ،فالمعتقلون محبوسون في سجونهم ظلماً لأكثر من عامين و ماعادت معاناة الشعب في معاشه تهمهم .
🔴اليوم صحائفهم الملوثة بالعمالة والخنوع تخط جريمة جديدة ،فمن مضى إلى رحاب الله في سجونهم مظلوماً هو أميرنا و قائد ركبنا وله في أعناقنا بيعة و ألا يخلص إلى ديننا و دعوتنا و جماعتنا وفينا عين تطرف .
🔴إن الحركة الإسلامية السودانية كانت وما زالت و ستظل تدعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة و لم تبادر بعدوان و ما اتخذت العنف سبيلاً لتحقيق غايتها .
🔴لكنها في ظل التضييق و الترهيب و التقتيل و الإقصاء مضطرة للدفاع عن نفسها و مبادئها في الحق والعدل ولو اقتضيى ذلك التضحية بالروح.
🔴رغم ذلك ندعو العقلاء إلى التكاتف لمنع انزلاق البلاد إلى هوة سحيقة من المواجهات والدماء و الأشلاء بسبب التضييق و الإقصاء و صناعة الموت الممنهج .
🔴إن الحركة فصيل من المجتمع نبتت من جذوره عبر الزمن و لن يستطيع أحد أن يقصيها عن الحياة العامة ، أو يعتدي على حقوقها المشروعة في الدعوة إلى الله بالحسنى و العمل الإجتماعي ، مع حقها في التنظيم والتعبير وهي حركة دعوة تبسط يدها لمن أراد الحسنى و تحرص على أمن البلاد وسلامتها و إقرار الحق و العدل بين الناس .
🔴لقد إلتزمت الحركة الإسلامية خلال العامين الماضيين بما وعدت ، فآثرت الضغط على الجراح من أجل سودان آمن مستقر حقناً للدماء لكنها على استعداد لكل شيئ إذا استدعى الأمر .
🔴أقيمت هياكل الحركة على ما أقرته الإستراتيجية و تعمل بتناغم و تتواصل مع عضويتها .
🔴ها قد إستبان الطريق و حان أوان العمل الجاد سيروا على بركة الله و خذوا كتابكم بقوة ينتظركم عمل كبير أعينوا بعضكم و جيرانكم و اسعوا بين الناس بالخير .
🔴لينوا بين يدي إخوانكم أينما يوجهونكم وصوبوا نحو العلا فلا تلتفتوا هاهنا أو هناك و لا تتطلعوا لغير السماء .
🔴نشكر لكل من شاركنا و اسرة الشهيد الزبير من الجماعات الإسلامية و الطرق الصوفية و الإدارات الأهلية و رموز المجتمع ، ولكل من سعى و دعى من الحركات الإسلامية في المنطقة العربية والإسلامية والله يتقبل أخانا الزبير أحسن القبول .
علي أحمد كرتي
الأمين العام المكلف
1 مايو 2021م

 

‫5 تعليقات

  1. إنا لله وإنا إليه راجعون
    نسأل الله أن يجعله من أصحاب اليمين ويدخله جنة النعيم ويلهم آله وذويه وإخوانه في الدعوة الصبر الجميل.

  2. السلمية تظل أقوى والمصالحة الوطنية هي الحل لاستقرار هذا البلد وقد دعا لها السادة مناوي والشفيع خضر وعرمان والحاج وراق وآخرون.

  3. الليله جوكم انا كاتبهم ليكم في كراس بالذات الصحفيين القلويو ذي عمك شوقي عبدالعظيم واللسته كتيره. جوكم جوكم.

  4. لينوا بين يدي إخوانكم أينما يوجهونكم وصوبوا نحو العلا فلا تلتفتوا هاهنا أو هناك و لا تتطلعوا لغير السماء هههههههههههههههههههههه وسنستمتع نحن بما نهبناه من اموال واراضي في تركيا العلمانية ايها البانقات ونخليكم لشم البمبان في ساحة الحرية عند الإطفارات

  5. يشهد الله إن هذا المدعو كرتي هو أحرص ما يكون على الحياة . هرب من السودان الى تركيا فاراً من العدالة . والآن يجلس بفلته الفاخرة بإسطنبول مستمتعاً برفاهية العيش ورغده بما نهبه من مال الشعب .. ومن هناك يوجه رسائله الماكرة الزائفة الى السذج مغسولي الأدمغة من الشباب التابعين لما يسمى بالحركة الاسلامية ويحدثهم عن الاستعداد للتضحية بالروح