اقتصاد وأعمال

ترتيبات ادارية لضبط الوقود بغرب كردفان

ترأس المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية غرب كردفان الاستاذ امبدة محمد امبدة رئيس اللجنة العليا لتنظيم خدمات النقل العام والبترول بالولاية إجتماع اللجنة الاول الذي هدف لضبط صرف وتوزيع المواد البترولية الواردة للولاية وتنسيق العلاقات مع الوحدات المختلفة بالاضافة الي وضع اسس وضوابط السياسات والموجهات العامة بالولاية.

وقال امبدة ان الاجتماع خرج بعدة توصيات في مقدمتها تحديد التسعيرة بكل المحليات وتفعيل القوانين المنظمة للأعمال بجانب تحديد نوعية المركبات وضبط اوجه الصرف وتسمية عضوية لجان التغيير والخدمات بالطلمبة المعنية للتنسيق مع كافة الاجهزة النظامية في تسهيل الاجراءات وتنظيم المركبات.

وامن الاجتماع علي تحديد الوقود لكل مركبة حسب الاستخدام ونوع الخدمة التي تقدمها.

واشاد الاستاذ وقيع الله محمد صاغة مدير ادارة النقل والبترول مقرر لجنة تنظيم خدمات النقل العام والبترول بالولاية بالتنسيق الجيد مع كافة الجهات المعنية بالامر ،مبينا ان الاعطال التي وقعت بالخط الناقل للنفط بجانب اعمال الصيانة في المصفاة ادت لشح الوقود.

واوضح وقيع الله توفر الوقود و الجازولين بكميات مقدرة يكافة المحليات إلا ان المركبات قيد الاجراءات الجمركية قد احدثت ضغطا علي البنزين المتوفر بالولاية.

من جهته دعا ممثل قوي اعلان الحرية والتغيير بالفولة الاستاذ ادم محمد كير الجميع لتقدير الظروف التي تمر بها البلاد، مؤكدا التعاون التام مع الجهات المختصة في مجال تنفيذ القرارات حتي تنجلي الازمة،

وطالب اعضاء لجان التغيير والخدمات المتواجدين بمحطات الوقود بالتنسيق الجيد مع الاجهزة النظامية من اجل المتابعة والتنظيم وان يكونوا خير معين مع الجهات المختصة .

سونا