منوعات

مرضى «كورونا» يتناولون السلاحف في أحد مستشفيات الصين

يتناول المرضى في مستشفيات مدينة ووهان الصينية لحم السلاحف للعشاء أثناء خضوعهم للحجر الصحي، بحسب تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وقال أحد المرضى في شريط فيديو نشرته وسائل الإعلام الصينية: «وجبة اليوم تشمل لحم السلحفاة».
ويعتقد الخبراء أن هذا المرض المعدي أودى بحياة 720 شخصاً على الأقل وحصد أول ضحاياه الأجانب. فقد توفي أميركي يبلغ من العمر 60 عاماً الخميس في مستشفى في ووهان (وسط الصين)، مركز الأزمة الصحية الحالية الناتجة عن الفيروس، كما كشف السفير الأميركي لوكالة الصحافة الفرنسية، دون أن يعطي تفاصيل.
وقال علماء صينيون إن حيوان البانغولين (آكل النمل الخرشفي) قد يكون مسؤولاً عن انتشار الفيروس من الخفافيش إلى البشر.
ويعتبر لحم سلاحف «جيا يو» مغذياً للغاية في الطب الصيني التقليدي. ويعتقد الناس أن هذه السلاحف غنية بالبروتين ويمكن أن تساعد المرضى على الشفاء بسرعة أكبر.
ونشر موقع إخباري صيني مستقل مقطع فيديو التقطه عدة مرضى داخل مستشفى مخصص للعلاج من فيروس «كورونا». ويمكن سماع أول مريضة تقول: «أيها الإخوة والأخوات انظروا… أنتم مقاتلون في الخط الأمامي، ونحن نقاتل في الخط الأمامي معكم».
وأظهر المريض الثاني للمشاهدين مجموعة من الضروريات الحياتية التي قدمها له المركز الطبي، بما في ذلك الأحذية، والمناشف، ومعجون الأسنان. وأشار مريض ثالث إلى أن المستشفى قدم لهم وجبات من لحوم السلاحف.
وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد أكثر من 34 ألفاً و500 إصابة، وتوفي بسببه 722 شخصاً في الصين القارية (أي من دون هونغ كونغ وماكاو). وسجلت خلال 24 ساعة 86 وفاة إضافية، وهو أكبر عدد وفيات خلال يوم واحد بهذا الفيروس، كما أعلنت السلطات الصحية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
ويواصل المرض الانتشار خارج الصين القارية. وتم تأكيد 320 إصابة في 30 بلداً. وأعلن اليوم عن خمس حالات إضافية في فرنسا (4 راشدين وطفل جميعهم بريطانيون)، مما يرفع عدد الإصابات في هذا البلد إلى 11 إصابة.
وسجلت حالتا وفاة فقط خارج الصين مرتبطتان بالفيروس، وهما لصينيين في الفلبين وهونغ كونغ.

صحيفة الشرق الاوسط