سياسية

إسحاق أحمد فضل الله يكتب: وقـال دكتـور غـازي

وعصر الثلاثاء. . دكتور غازي .. قوله هو..
نلتقي.. ( يعني كل الفئات السودانية الآن.)
وعصر الثلاثاء بعد دقائق . نقرأ لمحمد رشيد (تفسير المنار) . قال
الغرب اتبع سنن الحياة. وارتفع.. ونحن لا سنن الحياة ولا سنن الدين اتبعناها..
وما يجمع هذا وهذا هو ..
سنن الحياة . مثل ان تزرع.. تحصد ..
وان تعمل… تكسب.. العقل.. يقرأ ما يراه بالحواس الخمس. وعلاقات الأشياء..
لكن الدين يصلح ما فوق العقول.. وإن السنن ليست كلها ما يدير الحياة .
فهناك .. في قانون. السنن.. رجل وامرأة تعني. حياة وإنجاب.
لكن امرأة وعدة رجال .. تعني الخراب.. وهذا يثبت بالسنن ذاتها.
وهناك ربح التجارة.. وربح الرباء. وقالوا هما سواء.. والزمان والسنن تبين غير ذلك.والنماذج لاتنتهي..
وكل ما تفعله إنها تقول للناس. إن الحياة هذه ليست أكثر من إشارات. الى الحياة الحقيقية الاخرى
وسنن الحياة التي نعيشها ايضاً تشير الى سنن اخرى. وحياة اخرى
الحياة هنا .. من سننها .. النوم والاحلام.. وكلاهما اشارة للموت والآخرة والغيب..
والتاريخ البشري كله . ليس أكثر من شعور عند كل إنسان .بوجود قوة عليا.. فوق الحواس الخمس.
والناس . تاريخهم هو الشعور بالقوة العليا هذه.. التي تقود للحواس الخمس. إن شيئاً آخر هو ما يدير الحياة
والرسل . هم تجاوز .. للشعور الذاتي.. للمعبود الى الغيب.
والغيب.. مثل الحياة.. له قوانينه.
فهنا.. من يزرع.. يحصد ..
وهناك. من يكفر بالرسل والمعبود .. يحصد ..
والغيب. يفرض وجوده أحياناً. ليشعر الناس به.
فالطوفان . والبراكين وكل عقوبات الغيب. هي إشارات. تمنع لقاء أهل الإيمان بأهل الكفر..
والتعايش لايمكن ادعاءه . للجمع بين هؤلاء وهؤلاء..
والتعايش هنا. لايمكن ادعاءه بالطبع عند جهة مثل قحت.
عندها ..ومادام مادام الأمر لادين يجمع ولا تعايش يؤمن الحياة. عندها.. لا لقاء بأهل الاسلام في السودان بأهل الكفر بالسودان
عندها.. يعود الأمر الى (تصفير العداد) كما يقول دكتور غازي.
وتصفير العداد.. يجعل الأمر هو .
تعريف واضح صارم للإسلام .ماهو.
وتعريف واضح صارم للكفر. ماهو
ومثل ما أن . تعريف كل شيء في عالم الطب. له أهله . فإن تعريف كل شيء في عالم الإسلام . له أهله..
وتعريف الإسلام ليس شيئاً يترك للمسطرحين.. وفتيات البنطلونات..
عندها.. التعريف هذا.. وحده../ لا دكتور غازي.. ولا غيره / هو من يقول ماذا وكيف. ومتى وأين وهل يكون هناك لقاء بين المسلمين وقحت.. او لا يكون
وحتى ذلك الوقت. تبقى المفاصلة..

الانتباهة