اسحق أحمد: نقاش؟؟ لا.. لا
أستاذة
– الرجل.. مثل كل الناس.. يتحرك في بيته في الصباح
: يخرج من الحمام وهو لا يعلم أنه يخرج منه لآخر مرة..
– يرتدي ملابسه.. وهو لا يدري أنه يرتديها لآخر مرة
– يضع كوب القهوة بعد أن شرب القهوة وهو لا يدري أنه يرشفها لآخر مرة
– ينظر إلى أطفاله وهم يخرجون للمدارس وهو لا يدري أنه يراهم لآخر مرة
-خرج إلى الطريق
– أصابته عربة.. مات
– المشهد من رواية نكتبها وابنة شقيقنا تقرأ المشهد هذا وتبكي
(2)
– الخطوات هذه نريد أن نرسم بها أن خيط الحياة هين صغير.. وأن ما وراءنا هو
– جهنم!!
(3)
– والغثيان والقيء الذي يسمى سياسة يحمله حلقومنا
– والرائحة المنتنة تجعلنا نذهب لنثر شيء من العطر في يومنا.. ومن العطر
– قال ابن حزم عن القرآن وإعجازه إنه ( المخلفون من الأعراب يحرص القرآن على أن يجعل كلمة (المخلفين من الأعراب) اسماً لهم مثلما تقول أحمد وعبدالـله أو إدريس
– والاسم هذا يستخدمه القرآن حتى لا يظن أحد أن الآيات القادمة تخص آخرين غيرهم
– بعد تثبيت الاسم تأتي الآية عن (سيقول لك المخلفون من الأعراب إذا انطلقتم إلى مغانم لتأخذوها ذرونا نتبعكم)
– بعد (تحديدهم) هذا.. بالاسم.. يأمر الـله رسوله صلى الـله عليه وسلم أن يقول لهم
( قل لن تخرجوا معي أبداً.. ولن تقاتلوا معي عدواً)
– ولعلك تنتبه إلى كلمة (أبداً)
– وكلمة لن (تقاتلوا)
– بعدها بقليل تنزل الآيات تدعو المخلفين (ذاتهم) للقتال
– (قل للمخلفين من الأعراب ستدعون إلى قوم أولي بأس شديد تقاتلونهم أو يسلمون)
– هل نسي القرآن أنه أمر رسول الـله أن يقول للمخلفين هؤلاء
: لن تخرجوا معي؟
-ولن تقاتلوا معي؟
قال ابن حزم
– الآية الأولى تبلغ رسول الـله صلى الـله عليه وسلم أن يقول للأعراب
( لن تخرجوا ..(معي)
( ولن تقاتلوا (معي)
– والآيات هذه تعني أنه سيكون هناك قتال
– وأن قائد المسلمين لن يكون يومها هو رسول الـله صلى الـله عليه وسلم.. وما دام الرسول صلى الـله عليه وسلم ليس هو القائد يومها فهذا يعني أنه .. قد مات
– وهكذا فإنهم لن يقاتلوا (معه)
– والثانية هي أن العدو سيكون قوماً (يقاتلهم المسلمون أو يسلمون)
– ومن لا يقبل الإسلام منهم شيئاً غير الإسلام (حيث لا جزية) هم العرب فقط
– و
– والعرب لم يكن قد بقي منهم أحد خارج الإسلام
– فمن هم العرب الذين تنطبق عليهم الآية هذه (تقاتلونهم أو يسلمون)؟؟
– الآية كانت/ في حياة النبي بالطبع/ تحدث الناس أنه سوف تكون هناك.. (ردة) بعد وفاة النبي مباشرة
– وأنها سوف تكون واسعة إلى درجة أن أهلها يقيمون الجيوش
– وأنه سوف يكون هناك قتال وبأس شديد
– القرآن يحدث الناس (بما سوف) يقع
– حين نسأم من عفونات السياسة نجلس لنقرأ هذا.. ونحلق في سماء القرآن
– وفي ستين داهية من لا يلتفت إلى القرآن
– ونفوس عجيبة يحدث عنها القرآن
– وبعض ما يحدث به القرآن هذا عن (نفوس) البعض هو أن بعض الناس يوم القيامة وهم وقوف أمام الـله سبحانه يقولون
( والـله ربنا ما كنا مشركين)
– يكذبون.. يوم القيامة
– ويكذبون وهم واقفون أمام الـله
– و..
– وتقولي لي أيتها السيدة المحترمة أن نناقش الشيوعيين بالراحة؟ … نقاش؟! لا .. لا.. لا
– اقرئي مشهد الرجل في بيته أول هذا الحديث
– عندها تعرفين تفاهة كل شيء في مقابل.. جهنم
اسحق أحمد فضل الله
الانتباهة
قال تعالي
(إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ ۚ وَالَّذِي تَوَلَّىٰ كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ (11) لَّوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَٰذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ (12) لَّوْلَا جَاءُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ ۚ فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَٰئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ (13) وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ لَمَسَّكُمْ فِي مَا أَفَضْتُمْ فِيهِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (14) إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ (15) وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَٰذَا سُبْحَانَكَ هَٰذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (16) يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (17) وَيُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ ۚ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (18) إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19) وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ (20)
الحمد لله الذي ارجعكم الي التذكير بالاخرة وجهنم بعد ان نسيتموها وانتم تدافعون عن باطل لبس ثوب الاسلام وارجعكم الي الكتابات الجميلة والي القران الكريم هلا كتبتم لنا عن الثلاثين عاما الماضية رواية تحكي حكاياتها و تذكر الناس بان من يكذب باسم الله ليس بمعجز في الارض … من زمن وانا احدث الناس لوكتب اسحاق احمد فضل الله الرواية لفاق الاولين والاخرين ولبذ الطيب صالح في هذا المجال … هلا اتممت الرواية ونشرتها وستكون من اجمل الروايات باذن الله وتؤسس لمشروع جديد يكون قادته الاحفاد لان المؤامرة جعلت من يتحث عن الدين هذه الايام وكانه يؤذن في مالطا