بالصور: مشهد مهيب في أول يوم إفطار بساحة الاعتصام خيم مكيفة، وعربات نقل محملة بالأغذية
كما يقول عامة أهل السودان “رمضان بخيرو” هذا ما تجسد فعلا في أول يوم من إفطار شهر رمضان المبارك بساحة الاعتصام في محيط القيادة العامة للجيش بالعاصمة السودانية الخرطوم، بحسب ما نقل محرر كوش نيوز .
التجهيزات بدأت قبل أيام باستلام المعتصمين لعدد 457 مكيفا ماركة نسمة بحجم كبير، من أحد فاعلي الخير كما تم شراء عدد 794 غرفة من الخيام، التي تم نصبها وتكييفها بوحدات التبريد.
قبيل الإفطار كانت السيارات المحملة بالمواد الغذائية والفاكهة تترى بساحة الاعتصام ممن يبتغون الأجر باطعام الصائمين.
ومشهدا مهيبا آخرا للأسر السودانية وهم يتوافدون بالمئات قبيل دقائف من الآذان يحملون إفطارهم بما لذ وطاب من الوجبات الشعبية والعصيدة والعصائر والمياه.
لوحة سودانية فائقة في الروعة والجمال رسمها السودانيين في أول يوم للافطار بساحة الإعتصام تعجز عن وصفها الكلمات.
الخرطوم (كوش نيوز)
رمضان شنو دا كسير ساكت ناس فارغة ما عندها
مسؤلية ولا عندها حس وطني …
رمضان كريم لكل الشعب السوداني، صابنها لحين سقوط مجلس برهان المجلس الكيزان
والله يا جماعة الخير الأمر أصبح مريب أصبحت معسكرات لسودانيين لا جئين وفى موقع حساس من وراء هذا الصرف أليس الأمر يحتاج الى استخبارات لمعرفة مايخطط للسودان طيب أجيكم من الآخر ديل ما عندهم مسؤليات لأسرهم أم معتصمين ومعاهم أولادهم طيب قضيتهم شنو سلطة مدنية يا رجال الحارة يا قواتنا الباسلة سلموهم وفضوا هذا الوجود العبسى أمام مكان مهاب لكل من يقرا منطقة عسكرية ناهيك هى الآن رمز سيادتكم سلموهم وخلوهم يغطسوا بعدها بنعرف من وراء هذا العنت والدعم المالى قال مهنيين ( شيوعييين ) والله انتوا ما تحكموا فطيس مع احترامى لأهلى فى فطيس قريتنا فى الجزيرة .
457 مكيف نسمه و 794 غرفة من الخيام المفروشة الفاخرة وفرشات خارجية وما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات عربات محملة.
رجال الخير هئولاء من أين أتو بكل هذه الأموال هل هم كيزان أم هذا دعم خارجي
دارفور ليست سودانية ضمت للسودان عام ١٩١٦ بواسطة المستعمر البريطاني لاستغلالهم في المشاريع الزراعية والسكك الحديدية بعد قيام خزان سنار ومشروع الجزيرة بالاضافة الي الفلاتة والتشاديين الفلاتة اتوا من نهر النيجر والهوسا من نيجيريا كل هذة المجموعات ليست
جبال النوبة ولا النيل الازرق مناطق لتجارة العبيد واكتشاف الذهب وريش النعام والعبيد واتفاق اسماعيل باشا و المك نمر اتفقا علي تقاسم العبيد والذهب والرجال وبعد رجوع اسماعيل باشا من افريقيا اختلف مع المك نمر مما أدي إلي حرق المك نمر ل اسماعيل باشا والسبب هو الغنائم السودان الحالي تاريخ مزور
مصر والسودان واحد وحضارة واحدة
مصر تنازلت عن السودان باتفاق مع بريطانيا
وهذا هو الخطأ الأكبر
واليوم من يقول مصر و السودان لا علاقة لهم ببعض هم الدارفوريين والتشاديين والفلاتة والحبش لان مصلحتهم هي ابعاد مصر عن السودان وتزييف الحقائق
واذا رجعنا للتاريخ يجب فصل دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وطرد الفلاتة والتشاديين والحبش
ولذلك نجد تعليقات مصر والسودان لا علاقة لهم ببعض
يا عمر عثمان أنت يا إنسان غير سوي و تسعى للفتنة و هذا هو الأقرب أو إنك إنسان لا تفهم شيء و إذا كان هناك عدو للسودان فهي مصر و أقولها و أنا محسي من شمال السودان و أقرب الناس لمصر و لست من دارفور
وبنفس القدر العرب جاؤا الى السودان مهاجرين فيجب ان يعودا الى الجزيرة العربية وشمال افريقيا..
يا اخي حرام عليك الفتنة اشد من القتل .. نحن كلنا سوانييين .. وكفى
اللهم انا نجعلك في نحره ونعوذ بك من شره…………..اللهم اهلكه في هذا الشهر العظيم (بتاع فتنه الله يهلكم يا مصريين)
اشك انك سودانى ولو سودانى تكون كوز عايز تعمل الفتن لكن نحن ناس دار فور زلا يهمنا
كلام القتلة والفاسدين ونقول ليك نحن سودانيين وكل الشعب السودانى مجتمعين
علي كلمة واحدة محاسبة كل المجرمين من راس النظام البشير واركان حزبه محاسبة
عادلة فى هذا الشهر الكريم وربنا ينتقم من كل زول يحاول يفتن بين لشعب الواحد
فى ريحه جداد
فى ريحه كاك
457 مكيف وخيام تذكرت الحج والمشاعر المقدسة منى ومزدلفة والوقوف بعرفة الناس تصوم وتعتصم وقبلها تستشهد ربنا يتقبلهم وتصاب ربنا يشفيهم والشيوعيين جالدين رمضان وصابين كاساتهم وشطبوا الشريعة كمصدر رئيسى للتشريع أنا أقيم بالخارج قبل رمضان بيوم أتصل بى صديق أقدره واجله وأقدره ولا أشك البتة فى وطنيته طلب منى التبرع للثوار لشراء أحتياجات رمضان رفضت التبرع لأن الشغلة بالنسبة لى أضحت واضحة لن أدعم لهذه الأسباب
1-شطب الشريعة نهائيا من الدستور وهذا خط أحمر لي لا أجامل فيه مطلقا
2-رفض فتح الكبارى والسكة حديد مع 0أستمرار الأعتصام ) لمرور أحتياجات مواطنى الولايات وهم بالملايين
3-فى أحدى فقرات ما يسمى بتجمع المتهمين ذكرو أنهم مع أعطاء الشواذ جنسيا تحت بند “الفئات الاجتماعية ” حقوقهم وقالوا صراحة أى فقرة دستورية تتعارض مع القوانين الدولية وقوانين حقوق الانسان فأن القوانين الدولية تعلو على الدستور
4-وصفوا الحركات المسلحة فى وثيقة الدستور وخلال احاديثهم الصحفية بانهم حركات “كفاح مسلح” بينما هى حركات أرهابية تدميرية عميلة يجب أجتثاثها كما أجتث حزب الفساد والأفساد حزب الطأطأة والأنبطاح والأنبراش
5-نصبوا أنفسهم أوصياء على الشعب وثورته والممثل الشرعى الوحيد له بينما الجميع شارك فى الثورة
6-بدأؤ يوزعون صكوك الولاء والغفران وده كوز وده أبريق وده جردل وما حدث للأستاذ ذو النون خير دليل رغم أننى أختلف مع ذو النون فى شىء واحد فقط هو تمجيده لحركات تدمير السودان ولا أحد ينكر دوره فى الثورة وأنه أحد صناعها
لمن قلتا ل صحبى الكلام ده صمت وقال والله نا عارف ياخى أعتبرها صدقة قلت له الصدقة يجب أن تخرج لناس الولايات الماعندهم زيت ولا سكر ولا دقيق ولا ديزل لأنو شوية شيوعيين ملحدين أستغلوا الثوار قافلين الطرق ويرفضون مرور القطارات مع تعهد المجلس العسكرى بعدم التصرض للأعتصام وساحته فقلت له فى مليون واحد فى الحلة فى الاسرة الاهل الجيران أولى من أن أدعم هؤلاء لقد دعمناهم من قبل قبل أن تتضح الصورة أما الآن ف والله لن أفعل رغم أننى أعلم علم اليقين أن أكثر من 90% من المعتصمين يمثلوننى ووطنيين لكن من يفاوض بأسمهم أختطف الثورة ويطالب جهارا نهارا بشطب الشريعة من دستور وقوانين السودان وأنت أيضا يا صديقى عليك أن لا تكون “مغفلا نافعا” فوعد بدراسة الأمر وقال سيسأل العلماء ويستفتيهم اللهم عليك بمن قتل وسرق ونهب وحرق وأغتصب اللهم عليك بتجار الدين وفجار الدين اللهم أحفظ وطننا وشعبنا من كيد هؤلاء وشر أولئك.
#الشريعة _خط أحمر #الشريعة_أولى مواد الدستور #شريعة_بس
كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
باااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع
رمضان مبارك عليكم جميعا.
الي المدعو عمر عثمان وكذلك الي كل من يعتقد أن دارفور تم ضمها للسودان سنة 1916. اولا عليك أن تعلم أن الخليفه عبدالله التعايش الذي حكم السودان بعد محمد احمد المهدي في نهاية القرن التاسع عشر كان من أبناء دارفور، وأن مملكه دارفور التي كانت تكسو البيت الحرام قبل أن يعرف امثالك من الجهلاء عن الاسلام شئ، لذلك عليك أن تعرف أن دارفور تعتبر مفخره لكل سوداني غيور لأنها هي الارض التي لم تطأها قدم اسيادك الانجليز. في العام 1916 توفي علي دينار وانتهي حكمه والذي كان بعيد المنال بالنسبة الانجليز و كلابهم امثالك. أما بخصوص ما تغيأت به من تراهات لا احبذ أن ارد عليها لان الرد سيكون قاسيا ويصيب آخرين لا علاقة لهم بهذه السموم التي تخرج من جوفك الصدئ. يجب أن تعلم اننا أحوج ما نكون للحمه الوطنيه وأن نبتعد عن كل ما يدعوا للفرقه والشتات.
عليه ارجو من الجميع أن لا يلغموا هذا الكلب حجرا، فهو لا يستحق ذلك.