يجب نزع الجنسية السودانية من سهير البنغالية او نفيها الى الخارج جراء اهانتها للرجل السوداني في عدة مقالات
ما كنت حابي اتكلم في موضوع إبراهيم محمود لكن الطعن في شخص إبراهيم تجاوز كل الخطوط .
الأمر لا يتعلق بالبنغالية ولكن بمعظم التعليقات في الصفحات والقروبات حول بيان ايقافها من الكتابة في الصحف إذ ان أغلبها كان يتركز حول ان ابراهيم محمود أرتري .
ياخ لو هو ارتري انت مستني شنو …… اهو المحاكم والقضاء ما تراث ولا عاملينها متاحف او مزارات أمشي أفتح فيهو قضية وقدم اوراقك انو الزول دة ارتري ويحمل الجنسية الإرترية وكان رئيس اتحاد الطلاب الأرتريين بالقاهرة ، والقضاء بدوره إما ينتزع منه الجنسية او يقوم بتجريده من المناصب السيادية التي يتولاها هو حاليآ .
ما انت قبل يومين قدمت طلب للسجل المدني لتغيير ديانتك من مسلم الى لا ديني ولا خفت من الله ولا العذاب ، غالبك تبلغ بي إبراهيم محمود بعد دة .؟
وأقسم بالله نحن نعاني من معارضة مترهلة وعنصرية او نوضح شوية خلونا نقول ” يسار دوغمائي أعمى ينتصر لأفكاره حتى ولو والى الشيطان ” ويعاني من مرض اسمه المؤتمر الوطني وما ان ذكر اسم المؤتمر الوطني حتى أصاب المعارضة إسهال وضغط وسكري وكل امراض الصدر وانبرت تكيل الشتائم لاعضاء المؤتمر الوطني وتتدخل حتى في حياتهم الخاصة .
ما ممكن ياجماعة الليلة مايا خليفة تعارض المؤتمر الوطني المعارضة يطلعوها ليك أم المؤمنين ومناضلة وبالف راجل …….. لكن مجرد ما ابراهيم محمود يكون مؤتمر وطني يطلع حبشي وارتري تافه ومتنكر لي اصلو .
والصحفية التي تريد أن تشق لنفسها طريقآ نحو الشهرة إبراهيم محمود ما عندو بيها علاقة اساسآ وأوقفتها امانة الصحافة بالمؤتمر الوطني ، وإبراهيم محمود هو ممثل الحكومة في مفاوضات اديس ابابا وهو من شكل حكومة 2015 ولاعب رئيس في تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي تم الإعلان عنها الخميس فمن المستحيل يكون فاضي لي بت صايعة تكتب بدون حياء في هذه الأيام الحرجة .
سهير عبد الرحيم هي اول من أدخلت الدعارة الصحفية في السودان واول صحفية تكتب مقال أقرب الى تلك مقالات المجلات الجنسية .
سهير ليست بصحفية ولا علاقة لها بالصحافة وتم استيعابها بصحيفة السوداني لملء فراغها بعد طلاقها من زوجها الثاني وحتى لا تصاب بالجنون جراء تلك الحالة النفسية التي كانت تعيشها بعد الطلاق .
يجب نزع الجنسية السودانية من سهير البنغالية او نفيها الى الخارج كاقل عقوبة يمكن تنفيذها عليها جراء اهانتها للرجل السوداني في عدة اعمدة ومقالات متتالية ، فتارة تهاجم الرجل السوداني وتصفه بابشع الالفاظ : ريحو ابطو ترمي الطير ، يقول باااااااع بعد الأكل وششششششف أثناء ارتشافه كوب الشاي او الحساء ، السوداني كرشوا لقدام والصعوط في خشمو ، السوداني غير قادر على الإخصاب .
بالله عليكم تفرجوا على سفالة وتفاهة سهير
هذا رابط لمقال لها تحكي عن ان صبي بنغالي أقتادها الى الحمامات وكشف عن ساقيها وشطفها وفي النهاية ربت على كتفها ?
http://alsudanalyoum.com/…/سهير-عبدالرحيم-عامل-بنغالي-شطفن…/
ودة مقال تتغزل فيهو في اللبنانيين وتسب الشباب السوداني ?
https://www.google.com/amp/www.alnilin.com/12809158.htm/amp
ودة رابط لمقال تقول فيه السوداني غير قادر على الإخصاب ?
http://www.alsudaniya-sd.com/new/s/27377
ودة برضه وسخ من أوساخها?
http://sudanmotion.com/home/articles/29799.html
شرق السودان معارض لإبراهيم لكن بمجرد الإسائة لاصل ابراهيم أندفع الجميع للدفاع عنه من حلايب وحتى الفاو .
كدة هو منو إبراهيم محمود حامد عشان يبقى أرتري …؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو إبراهيم محمود حامد محمد علي محمود
مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس المؤتمر الوطني ” البشير ” لشؤون الحزب .
هو سليل 43 ملكآ حكموا الشرق من النهر الى البحر ولا يزالون .
هو حفيدة اول عمدة لمدينة كسلا في عهد الحكم التركي العمدة محمد علي محمود وهو جده الرابع .
والده هو : مولانا محمود حامد محمد علي محمود / قاضي المحكمة العليا بكسلا سابقآ
وهو شقيق : الدكتور نافع محمود حامد / وكيل وزارة المالية والإقتصاد الوطني في عهد نظام المشير النميري .
ياخ بعد ده اذا ما سوداني برايكم من هو السوداني ؟
السيرة الذاتية للمهندس إبراهيم محمود حامد ?.
الاسم: إبراهيم محمود حامد
تاريخ الميلاد: يناير 1956
الحالة الاجتماعية: متزوج وله أبناء وبنات
مؤهلات:
• M.S.c العلوم الزراعية، جامعة الخرطوم 1990
• بكالوريوس. AgricultureScience، الإسكندرية، 1981
• دبلوم الدراسات الزراعية الكلية، shanbat 1979
خبرة:
• الزراعي مساعد المفتش، كوستي 1979 – 1979
• مفتش الزراعية 1984 – 1987
مدير • نائب الإرشاد الزراعي لإدارة المنطقة الشرقية – يناير 1990 – يوليو 1990
• منسق مشروع التنمية الزراعية في شرق السودان ADES-1990 – 1992 (بتمويل من الحكومة الفنلندية – FINIDA).
• مدير الارشاد الزراعي لبرنامج التنمية kassalaArea الجنوبية (SKAP) 1992 -يوليو 1993 (بتمويل من البنك الدولي).
• مفوض اقليم شرق دارفور (أم كدادة) 1993-1995
• مفوض مقاطعة سنار 1995 – 1997
• والي (محافظ) ولاية كسلا أغسطس 1997 – مارس 2001
• والي (محافظ) ولاية نهر النيل مارس 2001 – نوفمبر 2002
• وزير الشؤون نوفمبر الإنساني 2002 – أغسطس 2005
• والي (محافظ) ولاية كسلا أغسطس 2005 يناير 2008.
• وزير الداخلية – فبراير 2008 – مايو 2010
• وزير الداخلية – يونيو 2010- يونيو 2014.
• وزير الزراعة والري يونيو 2014 – MSY 2015.
• مساعد رئيس الجمهورية 2015up يونيو إلى الآن.
دورات تدريبية:
• عدد من الندوات والدورات التدريبية في المجال الزراعي وتخطيط وتقييم المشاريع.
• الندوة حماية خطة متكاملة في مكافحة الأمراض النباتية الدولية -Nairobi كينيا
• دورة تدريبية حول حماية النباتات في المركز الدولي للزراعة وهولندا (IAC).
• عدد من الندوات وورش العمل في السودان
الأنشطة الاجتماعية والسياسية:
• انتخب عضوا في الجمعية الوطنية – يونيو 2010
• عضو مكتب الحصري لحزب المؤتمر الوطني.
• عضو نقابة الزراعيين 1982 – 1987
• رئيس حزب Congers الوطني في ولاية كسلا
• الأمانة أمين المزارعين وpasturers من حزب المؤتمر الوطني 2002 – 2005
• رئيس حزب Congers الوطني في ولاية كسلا 2005 – 2008
• رئيس حزب Congers الوطنية، اقليم شرق دارفور
• رئيس اقليم الحزب الوطني Congers الآثم
• وزير الاجتماعي للطلاب الزراعي اتحاد جامعة الإسكندرية عام 1979.
• نائب رئيس الحزب Congers الوطني للشؤون الحزبية 2015- حتى الآن.
بقلم
محمد حامد
شكرا على التوضيح وإنصافك للرجل القامة..
نخشى على إعلامنا أن ينحدر إلى درك الإعلام المصرى …نريد الرأى والرأى الآخر بدون تدليس وتلفيق تهم وتجريح.
أما نزع الجنسية بدواعى المبررات التى ساقها كاتب المقال فمرفوض. فهى لم تحمل السلاح ولم تتآمر على السودان ولم تتطالب بوضعه تحت البند السابع ولم تتطالب بإبقاء العقوبات الإقتصادية على بلدها…هذا ليس دفاعا عنها بل اطالب بمقارعتها أرءها وأفكارها بالقلم والمنطق…وأنا على يقين أن جل كتاباتها عن الرجل السودانى لا تتعدى كونها ردود افعال نفسية لتجارب شخصية ربما فاشلة بإعتقادها ليس بالضرورة أخذها بمحمل الجد لهذا الحد..
ياهذا… الجنسية السودانية ليست منحة بل حق مكتسب
الجنسية السودانية ليست ملك الحكومة تهب لمن تشاء وتنزع عمن تشاء
ما قالته سهير عن الرجل السوداني بانه ريحة عرق ويسف السعوط …. الخ هو تفصيل لما قاله ابراهيم محمود عن السوداني جملة بانه كان وسخان ومالاقي صابونة!!في حين ان السودان كان فيه انواع من الصابون . صابون لوكس كان يجينا من بلاد برة ، صابون بوكيه صناعة سودانية ، صابون فنيك الارنب المطهر – بمعنى ان السوداني كان نضيف ومتطهر. وفي داخليات المدرسة كان يصرف للطالب لوحين صابون ابو فيل لغسل الملابس كل اسبوع بالاضافة الى زهرتين لزوم الترفيه.
بالله عليك ايهما اصدق :السودانيين ما كانوا لاقين صابون ول السودانيين بيسفوا سعوط ؟؟ مالكم كيف تحكمون؟
المجنونة دي عليها ان تلذم الصمت قبل ان يقضب واحد عليها…
محمد حامد معليش كتابتك ماكتابة رجال دا ردحي نسوان….طلقوها ورجعوها وشطفوها ياخ استحي
والله صحي ردحي ساي وشكلك بتدافع لقريبك وظاهر من الاسم ما اهانهن الالئيم وما اكرمهن الا كريم
يا محمد حامد ياخ انت ذاتك حبشي … كلامك الكاتبو ده لا يمت للكتاب بصلة .. أكتب زي الكتاب الفاهمين أو ألزم بيتك .. و نزيدك من الشعر بيت .. أهه كسلا و أروما و الشرق عموم كلها حبش و أرتريين .
دبلوم الدراسات الزراعية شمبات 1979 , بكالريوس زراعة جامعة الاسكندرية 1981, مساعد مفتش زراعى كوستى 1979
كدى ركبونا !!!!!!!
والله أنصاف للحق انا لقيت واحد من ناس الشرق الكلام ده قبل خمسة سنوات بقول الرقم الوطني ما اود هو ليه وادوه ناس لاعلاقه لهم بالسودان وهو بقصد ناس المهندس دا ذاتو وبعدين شنوغالمشكله الخرطوم دي كل السكان الفيها ما سودانيين معظمهم من دول الجوار شاد أفريقيا الوسطى جيت سويت احصائيه تجد سكان السودان الأصليين كل قاعد في محلو
سهير صحفية ضعيفة ونتاج الإنقاذ والبشير والمؤتمر الوطني..محمد حامد صحفي بالقوة والنفاق وكسير الثلج … هي اقرب لفاتية منها الي كاتب صحفي وهو نسي انه رجل سوداني ونحن لا نكلم بناتنا هكذا (طلقوك وعرسوك))…
• بكالوريوس. AgricultureScience، الإسكندرية، 1981
• دبلوم الدراسات الزراعية الكلية، shanbat 1979
• الزراعي مساعد المفتش، كوستي 1979 – 1979
• وزير الاجتماعي للطلاب الزراعي اتحاد جامعة الإسكندرية عام 1979.
انت واحد كذااااااااااااااااااااااااااااب يا محمد حامد ….
استحي على وجهك …
نسيت رئيس اتحاد الطلاب الارتريين في جامعة الاسكندرية ……………
انت ذاتك يا محمد حامد اريتري حقير زي قريبك الوزير انت تتكلم عن سهير والله جزمة سهير انضف منك ومن وزيرك الحبشي ي معفن
يا عزيزى هل كان أوباما امريكى الأصل؟ طالما نال ابراهيم محمود الجنسية السودانية كونه اريتيرى الأصل فهذا لا يعطينا حق ان نعفيه من منصبه ولو بالقضاء. فلا تكتب عن شئ وانا جاهل به؟ كيف لك ان تنتقد أسلوب سهير فى الكتابه واسلوبك أكثر انحطاط من الانحطاط نفسه!!! وكل اناء بما فيه ينضح.
يا استاذ خليك موضوعي ياخي وبعدين قصة طلقوها وجابوها ورجعوها ده كلام بتاع نسوان ساي
والله الواحد بقي ما عارف السودان ده ماشي كيف ذاتو
حسبنا الله ونعم الوكيل
يا جماعة الخير قولوا لا اله الا الله سهير دى انا بعرسة ليكم اريحكم منها بستحمى فى اليوم مرتين لا بسف ولا بشرب سجائر والحاجات التانية ديك ما شاء الله مية مية وادخلوا لية واسطة يا جماعة الخير ورونى بيتم وين
سهير صحفية و الكل بيقرا ليها ومن يكتب بالقلم وله رخصة للكتابه صادرة من الدولة يقارع بالقلم وليس بسحب الجنسية و الكتابة فى شأنها الخاص .. قارعوها فيما تكتب بالقلم وانتقدوها ما شاااااء لكم ..بس بالحجة والمقارعة بالقلم و دعوا شأنها الخاص …
سهير بت بلدد من قلب الجزيرة … وانت يا حبشي و والبدافع عنو حبشي يا وسخ ….
بعدين ما كنت عايز أرد عليك بالطريقة دي لكن واضح دوافع ما كتبت كان تشكر أهل سهبر العلموك تقرأ وتكتب بعد ما كنت تجري ورا البقر ..
انت بتقول ابراهيم سوداني والناس عارفة تأريخوا مهما حاولت تحرف ..وفي نغس الوكت جاي تسيئ للمرة … وانت ما راجل ولا سوداني لانو الرجال في السودان ما بسيوء بطريقتك دي
سهير لمن قالت ابراهيم ارتري أستشهدت بانو كان رئيس اتحاد الطلاب الأرتريين في القاهرة … وانت قلت سهير بنغالية عشان شطفها بنغالي … طبعا الفرق كبيييير …
انت ما سوداني .. والبدافع عنو ما سوداني وكتار الزيك اللي اتلصقو بالموتمر الوطني عشان ياخدو الجنسية … انتو كنتو ل2005ما بنديكم الجنسية …
قال سليل 47 ملك ..قال
يا ود انت قايل بتخاطب في أهلك ..
انت بنخاطب في عقول مثقفة وعارفة تأريخ الأجنبي والسوداني ..
انت عايز تحارب العنصرية بالعنصرية ..وما قدرت ..
بعدين انت كنت وين لمن أساءت سهير للرجال ..نحنا ردينا لبها في وقتها..وعرفت غلطها ولو ما اعتغرفت بكده ..
لكن واضح انو دوافعك عنصرية وانت وغيرك في ظل حكومة فاشلة بقيتو سودانين
بعدين انت قال نفسك بتخمنا ساي بالسيرة دي وزي ما كضبت في السيرة كضبت في النسب …انت وهو حبببببببببش مع احترامي للحبش ..وانت وهو ما معترف بيكم حتى في أرتريا يعني من غير وطن…
المرة الجاية لمن تجد ترد رد بأدب ..وأعرف انو سهير ما براها وراها رجاااااال وما بتفدر انت ولا قبيلتك تمسوا منها شعرة .. وانت واحد جبان المرة الفاتت نزلت مقال وشهرت فيه بيها واتخفيت ورا الكيبورد ونحن عرفناك .. وغبي لأنك نقلت جزء مما كتبت فيها في المقال الوسخ تبعك هنا ..وردده في حقد وعنصرية وغباء لا متناهي …
و واضح انو سهير مرة لكت بألف رجل زيك لأنها كتبت كلامها بكل وضوح وقالت انو ابراهيم محمود رئيس اتحاد الطلاب الارتررين في القاهرة ..
أحسن تلزم حدك ..وبطل أساءة للحريم … لأنو تأكد لو الموضوع تجاوز الحد ..ما بحلك ابراهيم ولا بحلك المؤتمر الوطني .
ولو عايز تنتقدها أتنقدها بأدب هي شخصية عامة ..يعني الاجنبي والسوداني ممكن ينتقدوها لكن بأدب …بعيدا عن العنصرية وبعيدا عن
التشهير والإساءة للعرض ..لانو الموضوع بتعداها !
كلام ممتاز ابوعبدالرحمن …لكن ياخي ذنبنا شنو باسقاطاتها النفسية وتجاربها الفاشلة.. وبعدين حديثها عن انو البنغالي شطفها حديث مخزي حتي ولوكان عمرو يوم واحد ..حتي موقفها من ابراهيم محمود موقف شخصي متوهم
هي الحكومه حقت الكيزان الجابت ابوحبيش وووصلت لحدي هنا واسلوبك سئ يناسب اسلوب الحريم فلتذهب الي الجحيم انت وهو وسهيران تكلمت عن وصف بعض الرجال لاشئ في ذلك ان لن تقصد التعميم وهي سودانيه بنت لها ان تتقد من تشاء حق كفل الدستور
حقيقة الاسلوب مبتذل للغاية .. أرجو الالتزام بالاخلاق الصحفية من كلا الأطراف.. أسفي عليك ياوطني
يا محمد حامد يا وسخ … مش لو جبتا نسب ابراهيم محمود وعددت مناقبو …لو نسبت لي كذبا و نفاقا كتاب جديد منزل …برضو اياه ابراهيم الكذاب الحرامي المتسلق المتزلف الضعيف المسطح ….اما هو اريتري و لا حبشي دي مش قضيتنا ..و لا تهمنا اصول الرجل بقدر ما يعمنا عطاؤه
انا من مواليد كسلا واعرف إبراهيم محمود حامد ارتري اما وابا وحامد المنزل المقال ارتري.. الله يجازي الانقاذ
هههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههههه
ههههههههههه هههههههههههه هههههههههههههههه
شوف يا محمد حامد تسفاي، لو زولك إبراهيم محمود حامد دا جده المهدي برضه ارتري وسخ وبعدين سيبك من الكتابة بتاعة هناية دي قالت وهناية دي سوت ما ياها أنثى في الآخر، ولا انتو في أريتريا دا عندكم عادي؟؟؟؟؟؟
ياوهم ماشكلتوني عشأن البنغألية العاهرة دي شوفتوا والله انتوا حمير يا الصدقتوها وطبعا الناس التمام هم العارفنها
هذي افعال ةسخة جدا
انتوا كلكم عايزين تشطفوها عشأن كدة انتوا معاها
سهير سودانية اعترف وكلنا سودانين بس في سودانين نجسين سهير منهم والناس بدافعوهم منهم والبنغألة ناس العنصرية شنو؟سهير اولا عنصرية ووسخة وعندها كلام كعب وتفضل البناني على السوداني اها عادي !ماف شي الشي انو سهير عنصرية وسخة بت وسخة بت وسخة وسخة بنت وسخة والمعاها وسخين وتحية الى الصحيفة الشغألة فيها صحيفة شريفة لكن كانت تفصلها من زمان طبعا لاذم نعرف السبب هي عايزة الشهرة بي اي طريقة
سهير سودانية اعترف وكلنا سودانين بس في سودانين نجسين سهير منهم والناس بدافعوهم منهم والبنغألة ناس العنصرية شنو؟سهير اولا عنصرية ووسخة وعندها كلام كعب وتفضل البناني على السوداني اها عادي !ماف شي الشي انو سهير عنصرية وسخة بت وسخة بت وسخة وسخة بنت وسخة والمعاها وسخين وتحية الى الصحيفة الشغألة فيها صحيفة شريفة لكن كانت تفصلها من زمان طبعا لاذم نعرف السبب هي عايزة الشهرة بي اي طريقة حتى استغفرالله الكفر حتى ابي يحب المقالة وصدق كذبتها وهذأ جعلني اكتشف حقيقتها كانت تعتقد انها سوف تثير الجدل لكنها اثارة الشفقى فقامت بعمل مقال الخصوبة وتم مشأكل بعدها فقامت بعمل مقالة عن المصريين لكسب عقول السودانيون المساكين البصدقوا اي حاجة فقاموا صدقوها ةانها كويسة وبعدها انا وناس كتير جينا نعرفهم انها كذأبة وانتوا عارضتوا لكن الان جو كتاب عشأن يوركم حقيقتها