القصة الكاملة لارجاع الطبيبة السودانية من مطار نيويورك الى السعودية وكيف بكت على الطائرة
قال المتحدث الداخلي في مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية عن مواطنة من السودان احتجزت في نيويورك يوم السبت عندما كانت تحاول العودة إلى ولاية أوهايو بعد رحلة من المملكة العربية السعودية ووضعت على متن طائرة متجهة إلى منطقة الشرق الأوسط.
غادرت الدكتور سهى ابو شامة، التي تعمل في كليفلاند كلينك منذ يوليو بتأشيرة عمل، بعد أمر تنفيذي أصدره الرئيس دونالد ترامب. وتضمن الأمر حملة على الهجرة من اللاجئين والمواطنين من سبع دول ذات الأغلبية المسلمة.
سهى ابو شامة (26 عاما) من كليفلاند هايتس، عاشت في المملكة العربية السعودية قبل أن يتم التعاقد معها في أميركا. وهي امرأة مسلمة ومواطنة من السودان.
وقالت في حديث هاتفي من نيويورك في وقت لاحق على الطائرة ، أنها كانت من المفترض أن تكون في منطقة الشرق الأوسط لمدة ثلاثة أسابيع ولكنها قطعت رحلتها القصيرة بعد الاستماع لأمر تنفيذي مقترح آنذاك من ترامب. الذي وقعه يوم الجمعة، يتضمن حظرا لمدة 90 يوما على السفر إلى الولايات المتحدة من قبل مواطني العراق، سوريا، إيران، السودان، ليبيا، الصومال واليمن.
وقالت سهى انها حصلت على تأشيرة عمل لها جديدة في السفارة الأمريكية هذا الأسبوع وإتجهت في رحلة إلى الولايات المتحدة في وقت مبكر السبت. بعد أن وصلت نيويورك، قالت انها أخذت من قبل موظفي الجمارك الامريكية وحماية الحدود إلى غرفة مع بضع عشرات آخرين.
وقالت ان سلطات الهجرة لم تقابلها، وكانت محتجزة لمدة 10 ساعات في غرفة. وقالت ان هناك مياه شرب لكنها لم تكن قادرة على تناول الطعام. وقالت انها كانت ممنوعة من استخدام هاتفها الجوال ولكن تمكنت من إخفائه في حقيبتها.
قبل حوالي 20:30، قالت انها وضعت على متن طائرة عائدة إلى المملكة العربية السعودية. وقالت في مقابلة على متن الطائرة انها تشعر أنها بخير.
“عندما ذهبت على متن الطائرة صرخت صرخة قوية” وقالت سهى “إنها المرة الأولى التي تبكي فيها كل اليوم.”
قدم محامي سهى عريضة مساء السبت للطعن في القرار من قبل مسؤولي الهجرة. وقالت في مقابلة عبر الهاتف أنها كانت غير متأكدة ما إذا كانت سوف تعود، على الرغم من انها قالت انها سوف تحاول الحصول على تأشيرة عمل آخر.
وبحسب وكالة أسوشيتد التي ساهمت في هذا التقرير وترجمة محرر موقع النيلين لعدد من المواقع الأمريكية، كانت حالة سهى واحدة من عدة حالات في المطارات في جميع أنحاء البلاد في أعقاب أمر ترامب التنفيذي . وقال مسؤول إنفاذ القانون الاتحادي لوكالة أسوشيتد برس أن الأمر التنفيذي لترامب شمل المقيمين بصفة قانونية دائمة، أو أصحاب البطاقة الخضراء من الولايات المتحدة، وأولئك الذين يحملون تأشيرات وكانوا خارج الولايات المتحدة بعد الجمعة.
بعد فترة وجيزة من وضع سهى على متن طائرة إلى السعودية، أصدر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية آن دونلي أمر بمنع وكلاء حدود الولايات المتحدة من إرجاع أي شخص من الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بتأشيرة صالحة من الدول السبع المدرجة في الأمر التنفيذي. وكذلك أي شخص لديه طلب لجوء معتمد.
أصدقاء سهى وزملاء العمل أنفقوا الكثير يوم السبت في محاولة لمعرفة المعلومات وإذا كان يمكن أن يساعدوا سهى.
وقال الدكتور عديل خان، مقيم وله 3 سنوات يعمل في الطب الباطني في المستشفى، سهى إمراة حلوة ، وودودة وداعمة عظيمة لمرضاها. ووصف قضايا إبعاد العديد من سكان الشرق الأوسط “الناس الطيبين يتم وضعهم في أوضاع سيئة.”
وقال الدكتور فارس شرم خضر، وهو زميل الجهاز الهضمي في المستشفى كان يعرف دكتورة سهى من المملكة العربية السعودية. وقال أن إيمانه الإسلامي لم يتسبب أبدا له في مشكلة وهو يعيش في كليفلاند.
واضاف “الجميع يعيش سعيدا مع أي شخص آخر. انها ليست قضية، وخصوصا في عيادة” قال ابو خضر. “البيئة متنوعة جدا.”
وقالت سهى أنها تشعر بنفس الشعور. “كليفلاند مثل المنزل بالنسبة لي”.وهي تعمل في أميركا فقط لعلاج المرضى.
وقالت سهى انها تتفهم دوافع ترامب في الأمر التنفيذي ، ولكن تتمنى لو لم يكن كاسحا بهذه الطريقة.
الخرطوم/معتصم السر/النيلين
الدولارات يا سهويه تعمل اكتر من كده
انا محتارة انتي طردوكي في المرة الأولي
يعني ح يخلوكي ترجعي تاني ؟
بعدين منو ال قال ليك القرار ده مدته 90 يوم ؟
القال ليكي كده ده زول داير يضحك عليكي
طول ما ترامبو ده موجود في السلطة
أنت ما ح تدخلى الولايات المتحدة الامريكية
انتظري ينتخبوا رئيس جديد يسمح ل دول العالم ال 13 بدخول أمريكا وان شاءالله انا بوعدك
تدخلي
ووجع … وجع
البنية حترجع
وكمان قبل التسعين يوم
سهوية حلوة و وراجعه امريكا
الرئيس الامريكى الجديد (طرمبة ) ده قلب حياة الوف الى جحيم — اللهم اصله صقر و بئس المصير ,,,
سقر
اصبري وسوف تدخلي واصلا من ترامب دا مسك الحكم تاني خلاص نحنا في ورطه وبالزات نحنا المسلمين ديل
بس ربنا يسهل وينزل عليه لعنه
عندما تحصل من ترامب او في امريكا البلد الكافر
تبقي مصيبه ويقوم العالم ولم يقعد
لكن تحصل من السعوديه او دول الخليج ولا شئ
ياعالم اعفلوا حبتين ولا بتضحكوا علي نفسكم
ممتاز
تسلم البطن الجابتك يانرامب طالما اصبح كل مسلم همه ان يهاجر إلي امريكا وكأنه بالعالم لاتوجد دولة مطورة عدا امريكا الطالب عاوز يهاجر امريكا العاطل عاوز يهاجر امريكا المعارض عاوز يهاجر امريكا ووو الي اخر المطاف في حين هنالك دول افضل واحسن تعاملاً من امريكا مثل بريطانية والسويد والدنمارك وكندة
الراجل العجوز الخرفان دا ما يتلم هو ما عارف الارهاب امريكا هي من تصنعه بسياساته ويكتوي بناره الشعوب التي تمنعهم من دخول اراضيها خلي الناس في حاله تخليك في حالك سهى ارض الله واسعة والف من يتمناك انما شالك الراس يشيلك الكتف
يابت الناس كويس انو رجوعك وبس واحده تانية قالت تحسسو صدرها وبين فخذيها و(.. ) دا يعنى اغتصاب عديل ونحنا ساكتين ساى مهازل
قرار الحظر حسب بيان البيت الابيض
يشمل الدول ذات الغالبية المسلمه
“””””””””””
يعني السعودية معروف الغالبية فيها …
والإمارات العربية المتحدة بلد متحرر
باختصار أي دولة ما فيها سفارة لدولة إسرائيل
وما مطبعة مع إسرائيل ما بتدخل
كل دول الربيع العربي تم حظرها
عدا مصر وتونس
عارفين ليه ؟
عشان معرسين لأمريكا
لن نزل ولن نهان ولن تطيع الأمريكان
ترم ترم ترم
انحنا بنفتخر انه تم وضعنا في قائمة بلاد المسلمين .
وآه اسلاماه
انت زوووول حمااار شديد وبتجيب كلام خاطئ
مصر اتحظرت
هم مستهدفين الدول الاراهبية وليس الاسلامية
ولو كانوا دايرين يستهدفوا الدول الاسلامية
كانت القائمة شملت السعودية وقطر والمغرب والجزائر
جاااااااااهل
يعني ما كان ممكن ترد من غير كلمة ( حمار )، دي ؟؟؟ بتدي فكرة واضحة عن خلفيتك التربوية ،، مافي داعي لي الكلام دا ،،، كان ممكن تبداء كلامك بكل ذوق تقول اختلف معاك و تتم كلامك ،،، اسي اكيد ابوك و امك و اخوانك و اهلك في كثير من الاحيان بيقولو كلام ما يتفق مع افكارك ،، اها كيف الرد ،، ؟؟ ترد عليهم بي انت زول حمااار ساي ،؟؟؟ تأدبوا
انت المطيرك امريكا شنو تتضهبي براك لا ولي أمر ولا بعل، والله قرار ترامب ده رحمة في احيان كثيرة على المسلمين واعراضهم حتى لا تنتهك في بلاد الكفر والفجور. واللوتري دي هذا طرفنا منه طز في امريكا!
ياخ والله العظيم ظلمتها مع اني ما بعرفها ، لكن الطبيبات السودانيات في امريكا مثال لكل شي طيب ….ربنا يفك كربتك ويرجعك شغلك ان شاء الله وفي خبر كمان حلو ، انه انتي حيتضاعف مرتبك لانه قرروا اقل راتب سنوي لغير الامريكان يكون 120 الف دولار
يعني القرار مبدئيا كدا حيديك الخير كله ف النهاية
المهم ان شاء الله ربنا يرزقك بطبيب من اولا د الحلال الهنا و تستقري وتاخدي الجنسية كمان
الحسد يتقطر من الكلمات , كلنا بره بلدنا لوحدنا عشان نغطي حوجه الأهل في بلد الحوجه و العوز . بدل ما تملأ نفوسكم الغبطه و يقول الواحد منكم إن شاء لله نجاح بتي و خبرتها رغم صغر سنها …….. و عجباه….. ياهو ديل أهلي !!!!!!!!!
إن شاء الله سيلغي القرار عن طريق القضاء الامريكي
وسترجعي وسيتم تعويضكم بالخسارة التي خسرتموها تذاكر وسفر وخلافه من مصاريف وفقاً للقانون الامريكي
الاخت سهى نسأل الله ان يوفقكم انتي وكل السودانيين الذين تضرووا بالقرار الظالم
لن يجدي العويل مع ترمبيل شبه البرميل
(تعاين للفيل وتطعن في ضلة) خلاصة الموضوع السودانيين إرهابيين العالم كلو عارف منو الإرهابيين لكن المصالح تعمل أكتر من كدة
سهويه محتاجين ليك في السودان
ده بختنا تعالجينا نحنا حلااااتك انت انسي امريكا البلد البارده دي
عرسيني ببني ليك زي البيت الابيض وبعمل ليك عياده حللللوه خلاص ماتبكي
خلاص شوفي ليك موضوع عيال بعد كده واستمتعي كفاك من الغربه مره
السعوديه وتاني امريكا كفايه خلاص . ولو مصره علي الغربه
بشوف ليك جزيره علي النيل وببني ليك فيها بيت كبييييير اها كده كيف
أختلف معاك ،،،و هي طبيبة متدربة يعني بتتخصص و مصيرها ترجع السودان و بنستفيد منها بعد تأهلها و اكيد بتتزوج و تنجب ابناء امهم صلت اعلي الدرجات العلمية و اكيد سوف يتقتدوا بها و يتعلموا ايضا ،،،احسبها صح ،،،البنات لم يخلقهم الله لللتكاثر ،،،و اذا خلقهم للتكاثر معناه الرجال ايضا خلقوا للتكاثر و تبقي لامانة ضاعت و بقينا زي البهايم ،،
السلام عليكم
فى الاغلب البنت بتحسد صاحبتها على اثنين , جمالها ودهبها
ماشاءالله البنيه الرجعوها ربنا اداها الاتنين
عشان كانت فى تعليقات مليانه حسد وحقد
الآن
تراجعت اميريكا وان شاءالله البنيه حترجع امريكا
اها يا ناس ست النفر الضحك منو فيكم