اللواء / تلفون كوكو ابو جلحة : سمسار الحركه الشعبيه وببغاءها والسخيل الضائع

[JUSTIFY]لعلكم تذكرون هذه النعوت فالاول هو رئيس ما يسمى بالجبهة الثوريه والثانى هو الامين العام لما يسمى بالحركه الشعبيه شمال السودان فاما الثالث السخيل الضا ئع فهو ذلك الذى ضل عن قومه سنينا عددا حتى توهم انه من سلالة النوبه والنوبه براء منه ومن عمله هو عبدالعزيز ادم الحلو.

ايها القارىء العزيز فى هذا المقال ساتناول هؤلاء المنعوتين عنوانا لهذا المقال ليس من زاويه اشكالاتنا الشخصيه ولكن من زاوية اختلافاتنا حول إدارة قضايا مصيريه لشعب لا ينتمى احداً منهم إليه . حتى هذا السخيل الضائع الذى يدعى زوراً نسباً لهذا الشعب العظيم . فلقد بحثت كثيراً فى قبائل النوبه المختلفة فلم اجد من ادعى او حاول ان يدعى بان هذا السخيل الضائع يتبع لنسبه بل سمعت من بعض اهلنا فى دلامى يقولون ان بعضا من قبائل دارفور هجروا بلدهم وسكنوا فى منطقه تسمى كوكايه قرب دلامى ولكنهم اصلاً من دارفور وتزاوجوا بينهم لا مع النوبه . اذن كيف وجد هذا السخيل الضائع طريقه الى النوبه ليحتكر ادارة شئون النوبه المصيريه ؟؟

الاجابه السخيل الضائع وجد طريقه الى حوش النوبه عن طريق ما يسمى الرفاق…. فى جامعة الخرطوم.. ويوسف كوه مكى هو الوصى على النوبه حتى بعد مماته فعندما التحق بنا السخيل الضائع بالجيش الشعبى لم يلتحق بنا من اجل قضية النوبه ولكنه فر هارباً بجلده من نظام نميرى بعد ان القت اجهزة الاستخبارات القبض على الملازم يوسف كنده كورجيدى فى كادقلى فظن السخيل الضائع ان الملازم سيدلى بمعلومات عن استلامه لراديو اتصالات بعيد المدى منه فى الخرطوم. فهذان هما السببان الذان اجبرا السخيل الضائع للحاق بالنوبه فى الغابه. ولكن ظهر السبب الثالث الاقوى والذى جعله يرفض نتائج الانتخابات المزورة من قبلة هو واخيه هارون ( ويكنقش ) لدرجه اعلان الحرب دون تخطيط او خطه هو حبه الشديد للسلطه والمال …

عزيزى القارىء كما ذكرت فى بدايه هذا المقال باننى ساتناول هؤلاء الثلاثة لاسباب منطقيه واظنكم ستوافقوننى عليها ان شاء الله واليكم جزء من هذه الاسباب :-

اولاً: هذه القياده الثلاثيه تحكموا فى مصائرنا نحن واباءنا وامهاتنا واجدادنا واخواننا واخواتنا وبناتنا وابناءنا وثرواتنا . ثانياً: ادخلوا اهلنا فى حرب مدمرة ومجاعة قاتله ولم يقدموا اى امدادات لاهلنا الجياع إلى ان ماتوا بالعشرات . ثالثاً: ادخلونا فى المعتقلات والسجون عن طريق التأمر. رابعاً: فشلوا فى اجراء مصالحات وسط قيادات وكوادر الحركه الشعبيه والجيش الشعبى فى جنوب كردفان وجنوب النيل الازرق وبدلاً عن ذلك عمدوا الى اشعال نيران الفتن بين الافراد والجماعات والقبائل حتى يضمنوا استمرار احتكار إدارة شئون المنطقتين ( سياسه فرق تسد ). خامساً: ثلاثتهم يستخدمون ماكينة المرحوم الدكتور / جون قرنق دمبيور ولم يستفيدوا من الجانب الايجابى فى ماكينة قرنق….. الحكمة والصبر فى ادارة الاختلافات وقت الازمات .. سادساً: ثلاثتهم لا علاقة لهم بجبال النوبه البتة ولا يوجد لاى منهم اب او ام او خاله او اى شخص ذو قربى من الدرجه الثالثة فى جبال النوبه جنوب كردفان والذى جمعنا بهم فقط هو النضال لاغيرة.. سابعاً: لقد بلغ السيل الزبى وجاوز الطين الخيال واصبح هؤلاء الثلاثة سرطان ينهش جسم شعب جبال النوبه وان الاوان لكى يغوروا إلى مزبلة التاريخ ومن دون اسف عليهم..

ثامناً: هؤلاء الثلاثة بدوا فى تغيير الاهداف التى رفعنا نحن ابناء جبال النوبه من اجلها السلاح وهى حقوق النوبه السياسيه الى النضال من اجل تمكين الشيوعيين فى السودان وذلك باستخدام قوات الجيش النوبى للاطاحة بنظام الحكم فى الخرطوم ثم الاستيلاء على السلطه..

عزيزى القارىء كان على ان اواصل فى هذا المقال من حيث يجب ان يكون المبتدأ وهى الفقرة الاولى ولكن استميحك عذراً بان نواصل فى هذ المقال من حيث انتهيت وذلك لان الفقرة الثامنة هذه هى التى انطلقوا منها ليغيروا خارطه طريق ابناء النوبه فى النضال .. فكما ذكرت فى بدايه هذا المقال بان مدخل هذا السخيل الضائع الى النوبه هو زمالته لبعض من ابناء النوبه الذين شربوا من افيون الضلال والهلاك فى جامعة الخرطوم , ذلك الافيون الذى اهلك وضل شعب الاتحاد السوفيتى سنينا عددا ولم يفيقوا منه الا بعد سبعين عاماً من الضلال .. فكان فى جامعة الخرطوم من سبعينات القرن الماضى حفنه من ابناء النوبه الذين اعجبوا بالاشتراكية وما ادراك ما الشيوعيه…. ماركس.. لينين وكما اعجبوا ببعض القادة الافارقة فى ذلك الزمان من الذين اتخذوا منهج الاشتراكيه سبيلا لهم الى الحكم .. فاعجبوا بجليوس نايريرى … وكوامى نكروما .. وباتريس لوممبا … واصبحوا يتعاطون خطبهم الفضفاضة كتعاطى المهوسين للمخدرات فهذا كوامى نكروما يلهب قلوب المهوسين ببعض خطبه المشهورة قبل استقلال غانا عندما قال اذا خرج المستعمر من افريقيا فالقادة الافارقة لقادرون على ان يقلبوا الساحل الذهبى الى جنة خلال عشرة سنوات فقط ولكن كيف كانت النتيجه بعد استقلال غانا ودول اخرى كثيرة فى القارة الافريقيه .. فلقد تسلم نكروما مقاليد الحكم فى غانا بعد الاستقلال مباشرة واطيح به فى شباط 1966 وجاءوا من بعده رؤساء كثر واحتفلت غانا بالعيد الخمسين لاستقلالها الا انه وبكل اسف لم نر افريقيا الذهبية ناهيك عن افريقيا الجنة .. هكذا وجد السخيل الضائع طريقه الى النوبه عبر الايدولوجيا .

وعندما تاكد السخيل الضائع من عدم ترحيب ابناء النوبه فى الحركه الشعبيه واصبح يفكر جدياً فى المخارجة من النوبه وجبالها اذا بالببغاء يقدم له نصيحة غالية جداً حيث قال له ياسر سعيد عرمان ما تقلق يا رفيقى العزيز الحلو ساخبرك كيف تسوق النوبه كالغنم.. انظر الينا مثلاً فعندما دخلنا إلى السودان وقهرنا ملوك النوبه .. لم نأتى الى السودان بنساءنا ولا بناتنا انما تزوجنا من النوبه من جانب واحد فقط فلم نعطيهم الفرصه لكى يتزاوجوا مع بناتنا.. الا ترانا نسيطر عليهم من ذلك الزمان حتى الان( 652 -2013م ) .. عليك فقط ان تخدعهم بالزواج منهم .. وانت تزوجت منهم فسوف ينسون سريعاً مسالة انك لست منهم .. بل سيحمونك ويمجدونك.. ويكسرون الثلج لك ويحرقون لك البخور.. فهم بكل امانه شعب طيب وبسيط ومسالم للغايه … وان لم يكونوا كذلك يا صديقى الحلو لما تركونى انا ياسر سعيد عرمان اصول واجول واقدل فى المحافل الدوليه والاقليميه وفى مناطقهم باسمهم وانا لا انتمى اليهم ولا املك من المؤهلات العلمية التى ترفعنى فوقهم وهم لديهم من ابناءهم من اصلابهم من يحملون الدرجات العليا .. ولما تركوا رفيقنا مالك عقار اير يكون قائد الجبهه الثوريه وهو لا يملك الاغلبيه العسكريه من ناحيه العدد والخبرة والبساله والشجاعة.. ولا الاقدمية العسكرية ولا المؤهلات العلمية .. الا ترانى عندما عض رئيس المجلس التشريعى بور سابقاً اذنى وعرفت اننى غير مرحب به فى الجنوب الم ترى ماذا فعلت ؟؟ فلقد قمت بخداعهم بالزواج منهم وبالتالى انتسبت اليهم بالزواج.. هل سمعت ان احدا من ابناء النوبه استطاع ان يشير الي باصبعه فى عينى ؟؟ ناهيك من ان يصفعنى فى وجهى .. الم اقل لك انهم قوم بسطاء مساكين طيبين .. فقال ياسر سعيد عرمان … انظر يا رفيقى عبدالعزيز لولا سذاجة وبساطة وجهل قيادات النوبه بالجيش الشعبى وقيادتهم السياسه ما كان من الممكن ان نتربع انا وانت ومالك على قيادتهم ولا علاقة لنا بجبال النوبه جنوب كردفان… هل كان من الممكن ان نخدعهم انا وانت وعقار ونستمر فى خدعتهم من دون ان يفيقوا من غفلتهم كل هذا الوقت؟ قيادات النوبه السياسيه والعسكريه هذا ينطبق عليهم هذه القصه يا اخى عبدالعزيز ادم الحلو .. فقال عبد العزيز لياسر سعيد عرمان .. وماهى هذه القصه يا صديقى عرمان فقال ياسر سعيد عرمان يحكى ان اسداً وثعلباً يعيشان فى الغابه وهما منسجمين متفاهمين متعاونين حيث كان الثعلب يخطط والاسد بقوته ينفذ الخطط فى صيد الحيوانات … وبعد مرور سنين تقدم الاسد فى عمره وانهكت قواه وصار غير قادر على افتراس الحيوانات .. فذات مرة قال الثعلب للاسد ما رايك فى ان نعمل عقولنا لكى تقضى على الحمار؟ فرد عليه الاسد ولكن كيف يكون ذلك؟ فرد الثعلب هذا سيكون من اختصاصى فساذهب اليه واحد ثه بان الحيوانات كلها اجتمعت فى مؤتمر عام وقررت تغيير الملك من الاسد لحيوان اخر على ان لا يكون من فصيلة الاسود وعلى ان يكون هذه المرة من فصيله الحمير لانهم هم الاقرب لمنافسه الاسود فى زئيرهم . لان الملك الاسد اصبح عجوزاً وغير قادر على اداء مهامه وساقنعه بذلك .. واذا اقتنع ساقول له عليه ان يحضر إلى عرينك هذا مكان الملك وذلك لكى تقوم انت بمهام وضع التاج الملكى على راسه.. وتقدم له النصائح فى كيف يدير شئون الحيوانات… فاذا اتى اليك فعلى مهلك لا تستعجل اهجم عليه هجمة واحده واضربه ضربة قاضية.. فاعجب الاسد بالخطه ووافق عليها وعندما ذهب الثعلب الى الحمار حياه وسلم عليه ثم قال : ياصديقى العزيز الحمار انى إليك مرسل من قبل الحيوانات… فقال الحمار وبم ارسلت ايها الثعلب؟ فقال الثعلب لقد تم عقد مؤتمر عام لكل الحيوانات بينما كنت انت غائباً.. وفى هذا المؤتمر تقدم ملكنا الاسد باستقالته وذلك بسبب كبر السن وقد قبلت الحيوانات هذه الاستقاله ومن ثم تم فتح باب الترشيحات لملك الحيوانات الجديد ..ولدهشتى فقد وافقت الحيوانات بانتخابك ملكاً عليهم بالاجماع… لانه لا حيوان ينافس الاسد فى زئيرة إلا انت.. فقال الحمار هل الكلام ده معقول ؟ فرد عليه الثعلب اى نعم ان هذا هو ما حدث فى المؤتمر.. فقال له الحمار اين بقيه الحيوانات مثل الاسود والدبب والجاموس ووحيد القرن والزراف بل اين الفيل ؟؟ فاجاب الثعلب ان هذا الفيل هو الذى رشحك لكى تكون ملكاً وعلى ما اعتقد ان الفيل سبستفيد من وضعك كملك لانه كان من المهمشين عندما كان الاسد هو الملك.. فقال الحمار للثعلب وما المطلوب منى الان ؟ فاجابه الثعلب المطلوب منك فقط هو ان تذهب الى عرين الاسد وهو سيقوم باجراءات نقل السلطه اليك بطريقة سلسة…. وسيقوم بوضع التاج الملكى على راسك وتقديم النصائح لك وتنويرك بكل شئون مملكتنا حتى تستطيع تعيين طاقمك الجديد للحكم وعليك ان تضع الفيل نصب عينك لانه هو من قام بترشيحك .. فتحرك الحمار الى حيث عرين الاسد وتغمرة السعاده لاستلام السلطه … فوجد الاسد كان فى غايه الاستعداد.. فبمجرد ان ادخل الحمار راسه فى عرين الاسد هجم الاسد على الحمار هجمة المتسرع .. ففر الحمار الى الخلف بجسمه تاركاً اذنيه الاثنين فى فم الاسد…. فجرى الحمار وهو مزهول إلى حيث ترك الثعلب _ فعندما راه الثعلب تقدم نحوه ليعرف لماذا رجع الحمار من دون التاج على راسه… فسأل الثعلب الحمار… ماذا حدث ياصديقى العزيز؟ ولماذا رجعت قبل ان يتم تتويجك ملكاً على الحيوانات ؟ الم تجد الاسد فى العرين ؟ فنظر الحمار إلى الثعلب والغضب يتطاير من عينيه … فقال الحمار للثعلب ان كلمة صديقى العزيز هذه هى كلمة حق تريد بها المكر والنيل منى … فرد عليه الثعلب لا اظن اننى من النوع الذى يغدر بصديقه هكذا …. ولكنى اعتقد ان هناك سوء فهم لامر ما واذا احطتنى علماً بما جرى بينك وبين الملك المنتهى ولايته لاجتهدت ووجدت لك من الامر عذراً … فقال الحمار للثعلب .. الا ترانى من دون اذنين؟ وقد نفدت شفتاى هاتين ؟ فقد هجم على الاسد هجمه من يريد ان يقتل … ولو لا لطف الخالق لكنت فى اعداد الموتى … فقال له الثعلب الم اقل ان هناك سوء فهم لامر ما يا صديقى العزيز .. لا انا ولا الاسد لا احد منا حاول ان يغدر بك .. ولكن ما قام به الاسد هو اجراء طبيعى كان لابد منه . فلقد اتفقنا نحن الحيوانات فى المؤتمر الذى كنت انت غائباً فيه على انه يجب أن ملكنا القادم لديه هيبة مميزة تميزه عن الملوك السابقين وقد وافق الجميع على ان يتوج الملك الجديد بتاج يلبسه على راسه مثل ملك مملكه الانسان … لذلك كان واجب الملك المنتهى ولايته ان يزيل منك هذين الاذنين حتى لا تكون هناك مشكلة عند تتويجك بالتاج … فقال الحمار هل هذا معقول يا صديقى ؟ فرد عليه الثعلب نعم هذا هو ما تم الاتفاق عليه يا صديقى العزيز.. فقال الحمار للثعلب وما العمل الان ؟ فقال له الثعلب ماعليك الان إلا ان ترجع وفوراً إلى الملك المنتهية ولايتة وتعتذر له عن ما لم تفهمه وتعطيه الوقت الكافى لكى يقوم باتمام بقيه المراسيم .. فتحرك الحمار راجعاً إلى عرين الاسد وفى نفسه شىء من التردد والخوف , ولكنه عندما يتخيل منظر التاج على راسه وهو يتبختر وسط الحيوانات وينهق بصوته الجهور هذا لكى يثبت للحيوانات انه افضل صوتا من الاسد يتناسى امر اذنيه المقطوعتين .. ويستبعد من افكاره فرضية احتمال وجود اى مؤامرة ضده .. وعندما وصل الحمار الى عرين الاسد حياه واعتذر للاسد عما بدر منه لعدم فهمه لاجراءات مراسم التتويج … ولدهشة الحمار إذ بالاسد يهجم عليه للمرة الثانية … ولكن لسوء حظ الاسد فان قواه قد انهكها الكبر فلم يتمكن من حسم امر الحمار بالضربة القاضية … فقط تمكن من قطع ذنب الحمار ومنه فر الحمار هارباً إلى حيث الثعلب من دون ذنب .. وعندما شاهده الثعلب قادماً اليه جرياً راح ليتلقاه فى الطريق وهو فى غاية الاستغراب من امر الاسد نفسه .. فبادر الحمار للثعلب قائلاً اهذه هى الصداقه التى تتحدث عنها ؟؟ هل هى الصداقه التى تريد ان تقتلنى بها ؟ بربك ماذا فعلت بك حتى تريد ان تنتقم منى ؟ فاجابه الثعلب ارجوك يا صديقى العزيز بان تضبط اعصابك وتهدى من روعك وتقص علىٌ ما يجرى بينك والاسد لاننى انا شخصياً وصلت للمرحله التى لا احتمل فيه ما يجرى بينكما .. فقال الحمارللثعلب ألا ترانى من دون ذنب ؟؟؟ فلقد هجم علىً الاسد للمرة الثانية وقد تمكنت من مقاومته الى ان تمكن من قطع ذنبى ومنه نجوت بباقى جسمى .. فهنا قهقه الثعلب قهقة جعلت الحمار يشتاط غضباً لدرجة الغليان وقال فى نفسه كيف يضحك هذا التافه هكذا بينما انا انزف دماً وقلبى يحترق من الالم ؟ فقال الثعلب للاسد ألم أقل لك يا صديقى العزيز ان هناك امور مهمه للغايه ومؤلمه سوف لن تتمكن من فهمها فى وقتها .. فقال له الحمار بغضب شديد ماذا تقصد بحديثك هذا ؟ ؟ فقال له الثعلب يا صديقى العزيز ان الغايات والاهداف النبيلة تكمن فى خبايا الاسباب المكروهة والشاقة المؤلمة اى ان الخير كامن فى المكروه .. صحيح ان قطع الذنب مؤلم بالفعل ولكن هذا إجراء طبيعى كان لابد منه, وان ما قام به الاسد لم يكن بقصد الاذى إنما قام بالمعالجة الاخيرة حتى تكون جاهز للجلوس على كرسى الملك … كيف بربك تجلس على الكرسى بذنبك هذا ؟ فلقد اتفقنا نحن الحيوانات التى اجتمعت فى غيابك وقررنا ان من يتم إنتخابه هذه المرة ملكاً يجب ان ينافس ملكه ملك مملكة الانسان من تاج على الراس وجلوس على الكرسى والان انت بهذا الشكل اصبحت جاهزاً لكى تتوج بالتاج وتجلس على كرسى الملك وتأتى إليك بقيه الحيوانات بغرض التحيه والتهنئة والمباركة … وهنا تنهد الحمار طويلاً فقال للثعلب هل يعنى هذا هو ما لم افهمه يا صديقى ؟ فرد عليه الثعلب هذا ما فات عليك فهمه يا صديقى العزيز لان الالم قد تغلب على افكارك وجعلك تغفل عن الزوايا الاخرى الجميلة .. فقال له الحمار وما العمل الان ؟ فرد عليه الثعلب عليك فقط ان تسرع إلى حيث عرين الاسد لكى يضع التاج على راسك وتجلس على كرسى الملك لان لاشى اخر غير انك اصبحت الان ملك عزيز … وجد الحمار كلام صديقه الثعلب مقنعاً ومشوقاً للملك فتحرك هذه المرة من دون تردد او خوف الى داخل عرين الاسد حتى اصبح جسمه يلامس جسم الاسد الامر الذى مكًن الاسد العجوز هذه المرة على قبض الحمار من رقبته وقتله .. فعندما شعر الثعلب بتأخر الحمار عرف ان هناك خير كبير قد وقع … فاسرع مهرولاً إلى عرين الاسد فوجد صديقه العزيز الحمار قد فارق الحياة والذباب قد احتل جميع المخارج .. فهنأ الثعلب الاسد مع توبيخه على ضياع فرصتين غاليتين ولكن الاسد اعتذر للثعلب لعدم إنهاء العمليه بضربة واحدة قاضية وذلك بسبب كبر سنه . ومن هناك امر الاسد الثعلب بتنظيم برنامج طبخ لحم الحمار… وقام الثعلب بذلك حيث استمتعوا بما لذا وطاب من لحم الحمار لثلاث ايام متتالية ولم يبق إلا راس الحمار .. فأمر الاسد الثعلب بان ينظم برنامج طبخ راس الحمار وذلك بعمل طبيخ جيد لذيذ .. وبالفعل تم ذلك .. واحضر الثعلب الراس إلى الاسد بعد ان اكل الثعلب منه المخ .. وعندما تناول الاسد اللحم حول عظم الراس وبقى عظم الراس وكسر الاسد عظم الراس ليستمتع باكل المخ ولكن للاسف الشديد لم يجد الاسد المخ مما جعله يغضب شديداً ويتهم الثعلب باكل المخ .. فسأل الاسد الثعلب بلغة تهديد اين المخ ايها الثعلب ؟؟؟ فاجابه الثعلب بكل برود يا جلاله الملك هو الحمار ده لو كان فى راسه مخ هل كان من الممكن بعد ان قطعت اذنيه الاثنين فى المرة الاولى … وقمت انا بإقناعه واتى اليك للمرة الثانية … وكذلك قطعت ذنبه وقمت انا بإقناعه للمرة الثانية ليأتى اليك ليلقى مصيره فلو كان لهذا الحمار مخ لما رجع اليك يا جلالة الملك بعد المرة الاولى … فإقتنع الاسد وقال للثعلب والله ده صحيح هذا الحمار ما عندو مخ … هذه هى حكاية وقصة ياسر سعيد عرمان عن قيادات النوبه السياسيه والعسكريه فى جبال النوبه ليس هذا فحسب فحتى قيادات النوبه السياسيه والعسكريه منذ زوال مملكة النوبه 652 م فهذا هو حالهم ومرورا بما يسمى بالسودان الحديث فقد شاركوا فى قلب انظمة الحكم فى الخرطوم 1964, 1969 , 1985 و 1989 م ولكن لم يكن هناك مردود من هذه المشاركات لشعب جبال النوبه من هذه الانظمة بل استغلتهم واستخدمتهم هذه الانظمة لتمكين نظام الحكم فى ايدى ابناء شمال السودان مما ساعدهم فى تركيز التنمية فى بعض مدن شمال السودان وتهميش بقية مدن السودان بما فيه جبال النوبه ادى إلى خلق فجوة كبيرة من التخلف عجزوا عن ردمها حتى الان وحتى الغد لإنعدام الامانة وغياب الرؤية الصحيحة … وهذه هى نفس القيادات السياسيه والعسكريه لابناء النوبه من ثمانينات القرن الماضى يخدعهم قيادات الجيش الشعبى والحركه الشعبيه من جنوب السودان للنضال سوياُ من اجل تحرير السودان من الظلم من نمولى إلى حلفا ومن الجنينة الى طوكر فماذا كانت النتيجة ؟؟؟ النتيجة كانت هو انفصال جنوب السودان واصبح المناضلون من جبال النوبه لاجئيين فى دولة جنوب السودان لذلك نجد ان هذه القيادة الثلاثية (مالك عقار اير, عبدالعزيز ادم الحلو وياسر سعيد عرمان ) هم الذين يمثلون ما يسمى بالحزب الشيوعى السودانى بالحركه الشعبيه والجيش الشعبى شمال السودان / وما يسمى بالجبهة الثوريه لقد قرروا ان يستفيدوا من هذه القيادات النوبيه السياسيه والعسكريه على تحقيق نصر عسكرى على حكومة نظام الخرطوم يستولى بموجبه الحزب الشيوعى السودانى على السلطه التى كاد ان يستولى عليها فى 19 تموز 1971م حيث لم يدم حكمهم إلا ثلاث ايام وثلاث ليال اذ تم القضاء على رؤسهم العسكريه والمدنيه … وقبل ان يفيقوا من صدمتهم هذه قامت ثورة الانقاذ بدق حصونهم الكرتونية فى كل من مشروع الجزيرة وسكك حديد عطبرة وبابنوسه الامر الذى جعل قيادتهم المتبقيه تدخل فى بيات شتوى فى الحفر استمر شتاءه طويلاً لم يخرجوا منها إلا بعد دخول الحركه الشعبية الى الخرطوم تموز 2005م حيث ظنوا أن فرصتهم قد اتتهم تسعى ولكن خاب ظنهم اذ ايقنوا بان الشيوعية خشم بيوت … حيث رفض شيوعى الحركه الشعبيه الالتئام او الاندماج او سم ما شئت بشيوعى السودان القديم واظن ان السبب هو خوف شيوعى الحركه الشعبية من شيوعى السودان القديم لكى يقتسموا معهم الكعكه الحلوة ( وهم ما دقوا اى جبخانة ) وقد تم تعيين السخيل الضائع(عبدالعزيز ادم الحلو ) مسؤلاً عن ما يسمى بقطاع الشمال ولم يستمر السخيل الضائع فى إدارة هذا القطاع الا لشهور معدودة حيث كان لموت الراحل قرنق الاثر الكبير فى تغيير اشياء كثيرة على خارطة الطريق التى كان الراحل قد رسمها لتنفيذ ما اتفق عليه فى اتفاقية السلام الشامل حيث جاء من بعد الراحل القائد سلفاكير ميارديت يحمل معه سيف ازرب سنين جعل المرجفون … شيوعى الحركه الشعبية يرتجفون خوفاً ويهربون عبر القارات ومنهم من فر الى ان وصل اوربا ومنهم من فر الى امريكا وهؤلاء الذين فروا الى امريكا هم الذين طارت قلوبهم كما يقول السودانيون وكان هذا السخيل الضائع هو احدهم .. وهل تصدقوا ان السخيل الضائع حتى فى امريكا الكبيرة لم يجد من يأويه ويطعمه إلا ابناء النوبه .. فقد اواه كمال رستو ( من ابناء الشوايه وليس من الشيوعيه ) لثلاث سنوات . وعندما رجع السخيل الضائع الى السودان وتم تعينه فى حيزان 2009م نائب لوالى جنوب كردفان وجاء كمال رستو الى السودان قام بزيارة السخيل الضائع فى منزله بجوبا ولكن لدهشة كمال رستو فقد استنكره السخيل الضائع ورفض استقباله مما إضطر كمال رستو للاقامة مع المرحوم فاولينو ماتيب نيال الذى حفظ له الجميل لانه هو الاخر قد حل ضيفاً على كمال رستو بمنزله بامريكا .. وبعد استلام السخيل الضائع لمقاليد السلطه السياسيه والتنفيذيه والعسكريه بجبال النوبه بدأ بتنفيذ برنامج الحزب الشيوعى الذى كان قد توقف نتيجة هروب السخيل الضائع الى امريكا … فقد كانت الخطة الاولى تنص على بناء مدرسة السياسهة ليتم تفريخ اكبر عدد من ما يسمى بالكوادر الشيوعية وتنشيط خلاياهم النائمة با لولايه .. وبالفعل فى فترة وجيزة تمكنوا من تفريخ اربعه دفعات . وفى الحقيقه فان معظم الخريجين و الخريجات من الجامعات من ابناء النوبه وبنات النوبه الذين لم يجدوا طريقاً للتوظيف فى حكومة المؤتمر الوطنى لاكثر من عشرة سنوات بلًغوا جميعاً الى الحركه الشعبيه والجيش الشعبى بكاودة بعد وقف اطلاق النار 2002م حيث تم تدريبهم وشحنهم باوهام الاشتراكيه والشيوعيه ( ماركس ولينين ) وبالفعل تم تمكينهم بعد غسل دماغهم .. فهم من تم تشغيلهم فى الادارات الماليه , صرافين , محاسبين , مراجعين ,امدادات , الانتاج العسكرى , والتعاونيات .. وفى فترة قياسية تمكن هؤلاء الشباب المهوسين الشيوعيين بعد تمكينهم فى اغتناء منازل فاخرة .. إذ يقوم الفرد منهم بتسليم المهندس المعمارى خارطة المنزل ومعه المبلغ … ويقوم المهندس بتسليم مفاتيح المنزل خلال ستين يوم فقط .. وبعده يتم مراسيم الزواج ويلا يا شهر العسل .. هكذا تم اغراء واغواء ابناء وبنات النوبه الى الشيوعيه .. وفى الحقيقه ان هؤلاء الشباب كانوا امام الامر الواقع فبدلاً من بقاءهم عاطلين عن العمل كان لا يوجد امامهم خيار غير الرضوخ للخروج من حوش العطالة والخروج من حوش العزوبية الى حوش العمل وبناء الاسرة وهذا بلا شك امنية كل شاب وشابه فى هذه الحياة الدنيا وهذا حقهم .. ولكن ان تطغى مصالحهم الخاصه على مصالح اهلهم الوطنية التى دفع من اجلها المناضلون ألاف الشهداء والمعاقين والجرحى فهذا بلا شك هو العار بعينه وهذه هى اللعنة وهذه هى الخيانة الكبرى .. فهم لم يدفعوا اى ضريبة وطنية لأهلهم وكما انهم منذ خروجهم من الخرطوم وتبليغهم الى مراكز الحركه الشعبيه بعد وقف اطلاق النار 2002م وتدريبهم عسكريا ثم غسل ادمغتهم فيما يسمى بمدرسة السياسه الشيوعيه (بجبدى) وحشوهم باوهام ماركس ولينين لم يطلق احدهم طلقة واحدة نحو العدو.. بل لم يروا العدو باعينهم .. فمعظمهم من دون سلاح ولا يعرفون فك وتركيب السلاح .. وما اريد ان اوصله اليهم لكى يفهموه ويجب ان يفهموه هو انهم اخذوا الرتب والمرتبات واكثر من المرتبات .. ( الدولار ) فكان من الاجدر بهم ان يأكلوا الماهية ويسكتوا ويتركوا لينا القضية .. ( قضية النوبة ) فقد اختلطت عليهم الامور لدرجة الفوضى .. فمثلاً نحن عندما نكتب او نتكلم عن اشياء تخص الظلم الذى لحق بجبال النوبه فنحن نكتب عن تجربة وعن دراية وعن خبرة .. وعندما ننتقد هذه القيادة الثلاثية الدكتاتورية الفاشلة الانتهازية فنحن وهم دفعة سواء فى العمر او فى المهام .. بل وزياده على ذلك فنحن أقدم منهم الثلاثة.. ونحن أحق منهم فى قياده وإدارة شئون النوبه لأ ننا من اسسنا الحركة والجيش الشعبى فى جبال النوبة وليس هؤلاء الثلاثة وانهم لا يمثلون النوبه اكثر منا وبعضهم لا تنطبق عليهم مزايا المناضلين فالصنم المدعو عبدالعزيز ادم الحلو لم يحمل السلاح من اجل قضيه النوبه فهو حمل السلاح من اجل قضية الحزب الشيوعى السودانى .. وهذا الذى يدعى ياسر عرمان هو فار من العدالة ولا فرق بينه وبين احمد محمد هارون ..وعندما نتحدث نحن المؤسسين للحركه الشعبيه والجيش الشعبى بجبال النوبه فيجب ان نتوحد كلنا جميعاً خلف القضية ونترك تكسير الثلج وحرق البخور والتطبيل والرد نيابة عن هذه الاصنام .. واما اذا كنتم جئتم إلى الحركة الشعبية وحصدتم عرق الاخرين واصبح هدفكم فقط مصالحكم الخاصة فهذا معناه ان مصالحكم قد تلاقت مع اصنامكم تلك واثبتم نظرية ان الشيوعيين لا ذمة لهم وهم انتهازيون استغلاليون يستغلون معاناة الشعوب من اجل تحقيق احلامهم ومصالحهم الضيقه الخاصة.. فنصيحتى لكم ان لا تزجوا بانفسكم فى الكتابة بالوكالة للرد عن اخرين عن ما نكتبه من بيانات ومقالات وخلافه . ماهى الجبهة التى فتحت فى الجزيرة ( الصراصر) حتى يمنح ياسر سعيد عرمان وفد من سبعة اعضاء ليكونوا من ضمن وفد التفاوض عن المنطقتين ليمثلوا من ؟؟ هل يعنى ان هناك جيش يقاتل من اجل شعب اخر ؟؟ لاننا لم نر على مدى اكثر من عشرين عاماً جماعة مقاتله من منطقة الجزيرة (الصراصر) .. اسمعوا يا نوبه خليكم شيوعيين ما عندنا مشكله ولكن عندما نجى لمسألة ظلم جبال النوبه حقوا تحترموا انفسكم وتحترموا اهلكم وتبقوا من جبال النوبه.. كفاية كسير ثلج وحرق بخور ومسح الجوخ . ونواصل.

اللواء/ تلفون كوكو ابو جلحة

[/JUSTIFY]
Exit mobile version