منوعات

توجيهات جديدة من «الحج والعمرة».. تعرّف عليها لأداء عمرتك بيسر

حثت وزارة الحج والعمرة المعتمرين على الالتزام بالتعليمات التي تقوم بإصدارها، والحرص على التعاون واتباع النظام حتى تكتمل رحلة العُمرة “بيسر”.. اعرفوا أهم التعليمات.
أصدرت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها على موقع “إكس”، تعليمات جديدة دعت من خلالها المعتمرين إلى الالتزام بها، مشيرة إلى ضرورة اتباع النظام لأداء المناسك برضا.
تعليمات وزارة الحج والعمرة
وجاءت التعليمات والإرشادات الجديدة من وزارة الحج والعمرة السعودية تحت عنوان “نتعاون ونلتزم.. نعتمر بيُسر”، مطالبة بضرورة الالتزام بالتعليمات والتعاون على النظام، وجاءت أهمها:
استخراج تصريح العُمرة قبل القدوم.
تجنّب الزحام والتدافع.
الحضور في الوقت المحدد للعُمرة.
اتباع توجيهات المنظمين.
وأوضحت الوزارة أن الهدف من التعليمات هو أن يستكمل المعتمر رحلته “بيُسر”، ويؤدي المناسك “برضا”.

وزارة الحج والعمرة
تعتبر وزارة الحج والعمرة هي الجهة الحكومية في المملكة العربية السعودية التي تعمل على تسهيل إجراءات استضافة زوار الحرم الشريف، بغرض الحج أو العُمرة، وتسعى إلى تحقيق هدفها من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، والعمل على تطوير البرامج والأنظمة التقنية وتهيئة الأماكن التاريخية المتعلقة بالسيرة النبوية.
وعبر حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنكم استكشاف المزيد حول آخر إجراءات العمرة أو الحج، والاطلاع على الخطوات الواجبة قبل رحلة زيارة الكعبة المشرفة، كما يمكنكم التمتع بالأجواء الروحانية من داخل الحرم الشريف.

العين الاخبارية