سياسية

جامعة شندي تستضيف امتحان الجزء الأول للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية

عقدت جامعة شندي يوم السبت امتحان الجزء الأول للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية، الذي نظمه المجلس لـ 186 طبيبًا وطبيبة. وقد قام المدير التنفيذي لمحلية شندي، الأستاذ خالد عبدالغفار الشيخ، بجولة للاطلاع على سير الامتحان، برفقة مدير جامعة شندي وعدد من الأطباء والاختصاصيين.

أشاد المدير التنفيذي باختيار جامعة شندي لاستضافة امتحانات المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية، مؤكدًا أن ذلك يمثل فرصة جيدة لتعزيز مكانة الجامعة. كما أثنى على دور الجامعة الكبير في استضافة امتحانات التخصصات الطبية لعدد من الجامعات السودانية، ودعمها للقوات المسلحة، وتنظيم حملات التبرع بالدم للجرحى.

وأشار الأستاذ خالد إلى دور الجامعة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية عبر مؤسساتها الصحية. من جانبه، أكد مدير جامعة شندي، الدكتور حسن عوض الكريم، استعداد الجامعة لتوظيف مواردها في استضافة امتحانات التخصصات الطبية وتخريج الأطباء، مشيرًا إلى قدرة الجامعة على استضافة العديد من الجامعات السودانية الأخرى. كما لفت الدكتور حسن إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعة في توفير جميع الخدمات اللازمة.

وقال مقرر لجنة الطواريء بمجلس التخصصات الطبية المشرف على مركز الامتحان د إبراهيم محمد حمد النيل بأن عدد الأطباء الجالسين بمركز جامعة شندي ١٨٦ طبيبا وطبيبة لتخصصات النساء والتوليد والباطنيه والاذن والأنف والحنجرة والاطفال وطب المجتمع وطب الطواريء وقال بأن الامتحان وضع وفق المعايير العالمية.
سونا