🔹ثمة أسئلة من مغفل نافع: أهو مرض أم غرض؟

ثمة أسئلة من مغفل نافع: أهو مرض أم غرض؟ثمة أسئلة من مغفل نافع: أهو مرض أم غرض؟
ماذا تقصد عندما يقول شخص ما أنك ترتكب جريمة أو خطأ فادحاً في حق الشعب السوداني، وتكون إجابتك أن الكيزان فعلوا وفعلو؟
🔹هل تقصد أن كون الإخوان ارتكبوا جريمة يعطيك الحق في ارتكاب جرائم أو أخطاء باهظة تعاقب الشعب السوداني؟
🔹هل تقصد أن الإخوان هم مرجعيتك وسقفك الأخلاقي؟
🔹هل تقصد أنك ترفض الحوارر مع أي سوداني إن لم يكن كوز؟
🔹هل تقصد أنك لا تعترف بالوجود السياسي لأي سوداني خارج دوائر الإخوان وبالتالي لن تجادل غير خطابهم؟
🔹هل تعني أنك ترفض المساءلة الديمقراطية أمام الشعب السوداني ولهذا السبب تحول كل نقاش إلى ردحة مملة عن الكيزان لا جديد فيها؟
🔹هل تقصد أن أخونة كل مناظرة هي فرصتك الوحيدة للتفوق في صراع فكري أو أخلاقي أو سياسي؟
🔹هل تقصد أن الطريقة الوحيدة لكي تبدو مستقيماً أخلاقياً وسليماً سياسياً هي أن تستحضر الإخوان حتى عندما تختلف مع ضحاياهم وأعدائهم التاريخيين؟
🔹هل هذا هو السبب في أنك لا تستطيع محاورة مخالفيك إلا بنعتهم كذبا بالكوزنة وان لم تستطع قلت عنهم أنهم مغفلون نافعون للإخوان؟
🔹هل تقصد أنه في غياب الإخوان ليس لديك أي شيء ذكي تضيفه إلى الحوار الوطني؟
🔹هل سبب هوسك بإستحضار الإخوان هو أنهم االجدار المنخفض الذي يجعلك تبدو مرتفعا رغم إنحناءك للأمير محمد بن دقلو؟
🔹 هل هذا هو السبب الذي يجعلك تعزو فشل الحكومة الانتقالية والحرب التي تلتها حصرياً إلى مؤامرات الإخوان إذ لا فاعل ولا شيطان غيرهم؟
🔹عندما ينتقد أحد تحالفك مع أو علي الأقل تهاونك علي الجنجويد ويكون ردك أن الجنجويد صنعهم الكيزان ماذا تقصد بالضبط؟
🔹هل تقصد أنه ما دام البشير قد صنع الجنجويد فمن حقك الارتماء في سردياتهم؟ أم تقصد أن الجنجويد فاعل حميد ما دام قد صنعه البشير؟
🔹لماذا تكوزن كل مخالف بلا دليل؟ هل يختلف هذا عن تكفير المخالفين؟
🔹هل أصبحت صورة طبق الأصل من الإخوان بكامل القدرة والرغبة في التلفيق وأصبحت نسخة فظيعة من أصل سيء؟
🔹هل إصرارك علي إختزال كل شيء ورده إلي عالم خيالي لا يوجد فيه غير كيزان يحاربون الشعب السوداني ولا توجد فيه ميليشيا تغتصب وتبيد ولا تمويل خارجي للحرب – هل هذا مجرد هوس مرضي أم هو حيلة ماكرة للتغبيش ولإضفاء مصداقية أخلاقية لمشروع سياسي يخجل عن أن يكشف عن وجهه الحقيقي؟

معتصم اقرع

Exit mobile version