اقتصاد وأعمال

وزير الاستثمار: الحكومة وضعت حلول لمعالجة مشاكل المستثمرين


أكد دكتور الهادي محمد ابراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي ان حكومة الفترة الانتقالية وضعت حلولا عاجلة لمعالجة المشاكل التي تواجه المستثمرين خاصة السعوديين.
جاء ذلك خلال الأجتماع الذي تم امس عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع أعضاء مجلس الاعمال السعودي بمشاركة عدد من رجال الأعمال السعوديين ورئيس المجلس المهندس حسين بحري ونائبة.

وأكد وزيرالاستثمار ان مشروع قانون الاستثمار الجديد في السودان في مرحلة الاجازة ويتمتع بميزات تفضيلية تصب في مصلحة المستثمرين.
وقال إن الدولة تعمل حاليا على ايجاد حلول ومراجعة لكافة مشاكل الاستثمارات خاصة الاجنبية التي صدر بها قرار نزع او تقليص للمساحات.
واكد ان جميع ملفات الشركات السعودية ستخضع للدراسة لاتخاذ القرار المناسب في المشاكل التى تواجهها مشيرا الى الموارد المتعددة التي تتوفر بالسودان.

واستعرض مهندس حسين بحري رئيس مجلس الأعمال السعودي السوداني وأعضاء اللجنة التنفيذية المشاكل التي تعترض الاستثمارات السعودية بالسودان معربا عن امله ان تعمل الحكومة السودانية على حلها ، واشاد بترحيب وزير الاستثمار والاستماع الى مشاكلهم والاستعداد لحلها ، وتطرق بحري لمشاكل التحويلات والارباح والوقود والموانئ والمعاملات المصرفية.

وشارك في الاجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية ،والتي تضم حسين بحري رئيس مجلس الاعمال السعودي السوداني ورئيس الشركة العربية للدواجن خالد ناصر ابوذيب ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة البان الصافي ، فيصل عبد العزيز البشر ورئيس مجلس ادارة شركة تالا للاستثمار عبد الله سليمان السديس.

صحيفة الجريدة