اقتصاد وأعمال

جبريل يؤكد دور وزارة المالية ووحداتها في الإصلاح الاقتصادي


أكد د.جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي أهمية وزارة المالية في الإصلاح الاقتصادي وحل الضائقة المعيشية التي يمر بها المواطن السوداني.

وأمن على ضرورة العمل كفريق واحد بين كل الإدارات مما يسهم بصورة مباشرة في تنفيذ الموازنة العامة للدولة والإيفاء بالتزاماتها.

جاء ذلك في اجتماعه بمديري الإدارات العامة بالوزارة بحضور الأستاذة آمنة أبكر عبد الرسول وكيل المالية ود. أمين صالح ياسين وكيل التخطيط بالوزارة.

ووعد د. جبريل بوضع خطة عمل واضحة بالتركيز على إمكانات السودان وموارده الهائلة، وذلك من خلال تحديث العمل الإداري، وأشار إلى أن السودان لديه الفرصة ليكون سلة غذاء العالم.

وفي سياق متصل عقد د. جبريل إبراهيم وزير المالية اجتماعاً مع مديري الوحدات التابعة للوزارة للتعرف على مهامها والوقوف على سير العمل في هذه الوحدات.

وأكد دكتور جبريل ضرورة خفض معدلات العجز في الموازنة إضافة إلى تقليل الاستدانة من البنك المركزي إلى أدنى مستويات.

وقدم مديرو الوحدات شرحاً مفصلاً عن موقفها والخطوات التي تم تنفيذها منذ إجازة موزانة العام 2021 وحتى الآن، بالإضافة إلى الخطط والمشروعات المتوقع تنفيذها خلال هذا العام.

وشدد وزير المالية على مديري الوحدات بضرورة حل كافة المشاكل التي تواجه هذه الوحدات والعاملين بها الذين لهم حقوق وعليهم واجبات.

سونا