اقتصاد وأعمال

تدريب 40 مرشد بيطري من قرى محليات شمال كردفان


اختتمت بقاعة الارشاد الزراعي بوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية الدورة التدريبية الأساسية للمرشدين البيطريين التي نظمتها الادارة العامة للثروة الحيوانية والمراعي بالتعاون مع برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود.

وتحدث في ختام الدورة التدريبية ممثل مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية أزهري حنفي مؤكداً  نجاح الدورة التدريبية وأهميتها للوزارة في بسط خدمات التوعية الإرشادية للمحافظة على صحة وسلامة الحيوان داعيا لمزيد من الدورات.

واشارت دكتورة  نوال سرسر مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية  الى أهمية الدورة التدريبية في توفير كادرومرشد بيطري يمثل إضافة حقيقية لجهود الوزارة  لحماية قطاع الثروة الحيوانية.

و نوهت إلى الدور الكبير للثروة الحيوانية ومساهمته في الاقتصاد القومي وقالت إن الادارة تعول كثيرا في التوعية والإرشاد البيطري.

وأوضح المنسق العام لبرامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بولاية شمال كردفان دكتور بابكر احمد ادم أن الدورة تأتي في إطار تحقيق أهداف البرنامج تجاه تطوير قطاع الثروة الحيوانية وزيادة الأمن الغذائي وتعدد مصادر الدخل  مضيفا بأن الدورة استهدفت أربعين مجتمع لأربعين  متعاون بيطري من محليات شيكان وبارا والرهد وام روابة بهدف تقديم الخدمات البيطرية في الريف واستمرت لمدة عشرة أيام.
ممثل الدارسين عبر عن شكره للجهات التي قامت بتنظيم الدورة التدريبية مؤكدا استفادتهم القصوي منها في مجال حماية الثورة الحيوانية وتطويرها

سونا