رأي ومقالات

ابراهيم بقال: دارفور قضية لا تعنينا.. نهب بالخرطوم وتباكي علي النظام العام

دارفور قضية لا تعنينا.. نهب بالخرطوم وإغتصاب في شارع المطار والتباكي علي النظام العام والبحث عن الشرطة والأمن .. !!*

?✍ قادة قحت الموظفيين لدي العساكر ويسمون أنفسهم وزراء وهم كومبارس وحبال بلا بقر ، والإعضاء الست في مجلس السيادة عند العساكر مثلهم ومثل معتمدو الرئاسة عند الولاة زمان ومع ذلك يتطاولون ويسنون القوانيين بحماقة وإنفعال وإنتقام ومن ثم يتراجعون عن قراراتهم الغير مدروسة وهم نشطاء وليسوا سياسيون .. إجتمع هؤلاء النشطاء وقرروا تفكيك وإلغاء قانون *النظام العام* وفور الإنتهاء من القرار الغير مدروس وغير الموفق ، قطعانهم في الشارع ينطط ويبتهج ويفرح ويصرخ ويمرح ويسرح بالحرية ويسئ للشرطة بعبارات غير محترمة وتافهة ،، يقف المئات في وجه البوليس ويهتفون بإستفزاز *البلد دي حقتنا والمدنية حكومتنا* وهتافات *كنداكة جاء بوليس جرا ورباطة والكجر والجنجويد …. الخ* وإمس في شارع المطار تحرش وإغتصاب ؟ ثم في شارع الهواء كسر زجاج العربات وفي شارع النيل سلب ونهب وتهديد وفي كبري الحلفايا وفي الكلاكلات ومستشفي إمبدة وإجزاء واسعة و متفرقة من الخرطوم شهدت إنفلات إمني كبير ، ونفس قادة قحت الذين إجازوا قانون تفكيك وإلغاء النظام العام يتباكون في الوسائط ومواقع التواصل الإجتماعي ويتحدثون عن تقاعس البوليس عن مهامه وواجباته وعايزين البوليس يقوم بالواجب سبحان الله ، *ألستم أنتم من قلتم أن البلد دي حقتكم والمدنية حكومتكم* إين مدنيتكم وإين حكومتكم وإين قحتكم وإين حمدوككم ؟ دايرين البوليس يعمل ليكم شنو وأنتم تسيئونه وتقللون من قدره ومكانته وهيبته ؟؟

?✍ ونفس نشطاء قحت في إجتماعات إجازة الميزانية بالإقساط .. قاموا بتخفيض ميزانية الأمن والقوات النظامية ونفس هؤلاء النشطاء طالبوا بإلغاء مرتبات الجيش وتحويل المرتبات للتعليم والصحة حسب قولهم ،، ونفس النشطاء في إجتماعاتهم قرروا تغيير أسم جهاز الأمن وإلغاء هيئة العمليات وتخليص صلاحيات جهاز الأمن لتصبح فقط جهاز لجمع المعلومات وتحليلها وقد قام الجهاز بالواجب في حدود الصلاحيات الممنوحة وجمع المعلومات وحللها وسلمها لحمدوك فماذا فعل حمدوك في أحداث الجنينة وهو المسئول عن البلد الان ورئيس وزراءه ومدنيااااو ؟ لم يفعل شي ؟ وحتي ذهابه إمس برفقة الفريق أول حميدتي للجنينة تصريحات حمدوك لم يكن موفقاً ووصف أحداث الجنينة *بالطبيعية وقال بأن نفس هذه الأحداث يمكن أن تحدث في أي موقع أخر لانها مرتبطة بمسارات عديدة علي حد قوله وتصريحه* يموت الناس بالعشرات ويصف الحدث بالطبيعي ويحتفل هو وقادة قحت في الخرطوم طرباً ورقصاً في إحتفالات ولا يهمهم دم إنسان دارفور والموت طبيعي وعادي جداً وهمهم الشاغل توزيع وتقسيم السلطة والمحاصصات الحزبية وتوزيع مناصب الولاة ودارفور لا يعنيهم في شي ولا المواطن همهم فقط السلطة لأنهم يدركون جيداً أنهم لن ينالوا السلطة لا بالإنتخابات ولا بالديمقراطية وأحزاب قحت طوال حياتهم السياسية لم ينال حزب البعث سلطة ألفة فصل في مدرسة ولم ينال لا الجمهورين ولا الشيوعيين ولا الناصرين مقعد ووظيفة محصل في محلية او وحدة إدارية بالديمقراطية فلهذا سرقوا الثورة بالخداع والكذب ووجدوا ضالتهم في القطيع .

?✍ وكانت الحوجة لدارفور فقط في الصراخ والعويل والجوطة والهتافات إيام الثورة علي شاكلة *دارفور كبس برهان دقس* وهتافات الخم *يا عنصري المغرور كل البلد دارفور* وفي نفس إيام الإعتصام كانوا يرقصون طرباً وفنان وراء فنان في منصة الإعتصام وإهل دارفور يموتون ويقتلون في نيالا وزالنجي وطويلة والجنينة ، والجبهة الثورية يتم إبعادها وتجاوزها من المشاركة في المجلس السيادي ومجلس الوزراء وعدم تضمين قضية دارفور في الوثيقة الدستورية ووجدي يقول *غابات السودان كتيرة وواسعة و إدخلوا الغابة البتريحكم* ومازال البعض من إبناء دارفور تُبع لقحت إمثال محمد حسن عربي وطه وفعلاً طه ومانيس وأخرون للهتافات والكواريك والجداد الألكتروني في الوسائط يدافعون عن قحت ويرددون كالببغاوات شكراً حمدوك ولا يدرون في ماذا يشكرون حمدوك وماذا قدم وماذا فعل ليشكر ؟ عندما نقول قطيع لا نقول عن فراغ ولا تشفي ولا إنتقام بل الذي يغيب عقله ويكون تابعاً وأمعة ينقاد بلا عقل ولا فكر فهو كالقطيع وحتي الله سبحانه وتعالي وصف مثل هؤلاء في الأية ” أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ۚ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ ۖ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا ” صدق الله العظيم ..

?✍ التسوي بأيدك يغلب إجاويدك وقالوا الزول بزرع شجرة عشان باكر يقيل في ظله ولكن هؤلاء بتخبط وقرارات غير مدروسة يقررون اليوم ويندمون علي قراراتهم غداً ، هم يفتكرون أنهم يقومون بتفكيك النظام ولكنهم من حيث لا يدرون يفككون حكومتهم المفكوكة أصلاً ويفككون في الوطن واليوم لا أمن ولا أمان في البلاد ، أحداث في بورتسودان وأقتتال في طويلة بشمال دارفور والجنينة تنزف والخرطوم نهب وسلب وكسر زجاج المواطنيين وإغتصاب في الشارع العام وكل هذا بفعل قرارات قحت ومعاداتها للقوات النظامية وإستفزازها والإستهتار بها والإساءة لها وتخليص صلاحياتها وإلغاء قوانينها والنتيجة واضحة وظاهرة إمامكم *والتسوي تلقا* ما قامت بها قحت في الثلاثة أشهر لم يحدث في الثلاثين عاماً ، فساد مبكر وشركات الفاخر والجيراك بالنعناع والتفاح وفساد مدراء المكاتب ونثريات مليارية وسفريات للخارج بموضوع وبدون موضوع 12 سفرية في شهرين وورش عمل ومؤتمرات بالخارج بغرض الحصول علي النثريات وحوافز شركات كنانة وسكر النيل الابيض للوزراء وهكذا يستعجلون للفساد بسرعة لأنهم واثقون أنهم لن يستمروا لفترة طويلة فلهذا بدأوا الفساد مبكراً ويتم خداع الشارع والقطيع السطحي المغيب يردد عبارات ولا يدري معناها علي شاكلة *الحل في البل ، في فتيل وقزازة وجردل.. وشكراً حمدوك لتغطية فشلهم … الخ* هؤلاء يفتكرون أنهم بأفاعيلهم الصبيانية يفككون النظام السابق ولكنهم فككوا السودان وإدخلوا البلاد في ورطة وإزمات وسداد ديون ١١ مليار دولار وضل سعيهم وينطبق فيهم الاية الكريمة ” الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا ” صدق الله العظيم . اللهم أصلح حال البلاد والعباد والرحمة والمغفرة لشهداء الجنينة ونسأله اللطف .

?✍ *بقلم إلاستاذ .إبراهيم بقال سراج*
✍ *الخميس 2 يناير 2020 م*

‫3 تعليقات

  1. والله مافة زول يبكي علي نظامكم العام الذى فعل لازلال الشعب السودانى وخصوصا النساء
    والحمدلله القاتنون موجود ويمشي علي الجميع بدون محسوبية او جهوية بلاش كلام فارغ
    والله العظيم انتم من يفتعل المشاكل ويعمل علي زعزعة الامن فى البلاد والشعب لكم بالمرصاد
    يا تجار الدين

  2. بقال هذآ وزمرته مارسوا ابادات جماعية فقتلوا ٣٠٠ الف مواطن وشردوا الملايين واغتصبوا الاف العذارى وياتى الان ليبكى على تفلتات بشوارع الخرطوم من شباب ولودوا فى عام ١٩٨٩ وبعده تربوا وترعرعوا تحت رحمة مجتمع فككه بنى كوز وفرقوا لحمته ويريد أن يصدر جريمتهم ويلقى بوزرها على الثورة العظيمة التى الجمتهم وقالت لهم كفاكم عبثا بهذه البلاد وانسانها الطيب الكريم انها اخلاقكم انتم ان لم يكن كيد متعمد منكم ونكايه ان كان هذا او ذاك فالعيبة عيبتكم والخيبة خيبتكم يا بقال
    يتحدث عن قانون النظام الذى سلطوهو على رقاب الكريمات الحراير من بنات هذا الشعب ويلقى باللائمة على تقاعس وتهاون الشرطة التى اضعفتها المدنية وناسيا او متناسيا ان العافية درجات وان هذه الشرطة ايضا نالها ما نال اؤلئك الشباب من جرائم بنى كوز فى حقها فهى فى حوجة لتاهيل يجعلها تتفهم معانى المدنية لترتقى بدورها من دور الاعتماد على قانون النظام العام البغيض الى دور الاعتماد على التاهيل والحرفية والمهنية وحب الوطن لاحب تنظيم بنى كوز الذى جرعتم الشرطه كاساته المرة يا بقال ما تراه الان هو اليسير من حصاد غرس ثلاثون عام كريهة وعندما يفهم الحمار ستفهمون انتم وعندما يستحى الكلب من مجامعة الكلبة علنا امام اعين الكلاب ستستحون على جرائمكم يا هذا
    وحقا يا بقال دارفور قضية لا تعنيكم كما ذكرت ولاجل ذلك ابدتم انسانها ابادة جماعية واغتصبتم حرائرها دون ان يرمش لكم طرف او تدمع لكم عين وانتم ترقصون مع راقصكم وراقص يهود بنى قريظة المخلوع المجرم البشير على انغام محمد بخيت فرحا لاشباعكم ساديتكم فيهم وحاشا لله لم نرى حمدوك راقصا ولا راينا البرهان متنطعا فى بارات مانهاتن ولكنها سفالة بنى كوز وسفههم

  3. بقال وعصبته المجرمة ابادوا اكثر من ٣٠٠ الف مواطن وهجروا وشردوا الملايين واغتصبوا الاف العذارى وياتى الان ليبكى تفلتات بشوارع الخرطوم من شباب ولودوا فى عام ١٩٨٩ وبعده تربوا وترعرعوا فى عهد تفكك متعمد للمجمتع وشق للحمه الوطنية مارسه بنى كوز يأتى بقال لينقل الجرم الذى هو حصاد غرسهم ثلاثون عاما ينقله لحكومة الثورة فالخيبة خيبتكم والعيبة عيبتكم يا بقال
    يعزى بقال التفلتات نتجت عن الغاء قانون النظام العام الذى سلطوهو على رقاب الكريمات الحراير من بنات هذا الشعب ويرى أن إلغاء ذلك للقانون كان سببا أساسيا فى تقاعس وتهاون الشرطة التى اضعفتها المدنية ناسيا او متناسيا ان العافية درجات وان هذه الشرطة ايضا نالها ما نال اؤلئك الشباب من عبث بنى كوز فبدلا من ان تعتمد الشرطة على قانون النظام العام الجائر فهى سترتكز على حرفيتها ومهنيتها ووطنيتها وذلك بعد تاهيليها وانتشالها من براثن مستنقع بنى كوز الآسن ليكون معيارها الوطن اولا وليس حزب بنى كوز كما تريدون لها يا بقال
    دارفور قضية لا تعنينا نطقت حقا يا بقال وانت كاذب فدارفور قضية لا تعنيكم كما ذكرت لذلك قتلتم منها مئات الآلاف وشردتم الملايين واغتصبتوا الاف العذارى لتقضوا تفثكم وتوفوا نزوركم وتشبعوا ساديتكم وترووا تعطشكم للدماء من كرام دارفور القرة
    يا بقال
    عبثا نطلب من الكلب ان لا يجامع الكلبة حياء امام اعين الكلاب فالكلاب وفية لأصحابها اما انتم شيمتكم الغدر والخيانة والمجاهرة بالمعصية لذا لن ولم نرجو منكم حياء
    يا هذا