منوعات

التربية و التعليم تسعى الى مراجعة مرتبات المعلمين وتحسين أوضاعهم

عقد المجلس الاستشاري لوزارة التربية والتعليم برئاسة وزيرة التربية والتعليم الأستاذة آسيا محمد عبد الله إدريس اجتماعه الثاني اليوم الأربعاء والذي ناقش الخطة الاستراتيجية للتعليم 2018ـــ2022م التي تهدف لتطوير التعليم بجانب تقديمها للمانحين.

وأكدت الوزيرة على أهمية متابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في ما يلي التعليم ، وقطعت بأن أمر السلم التعليمي وأن الخطة الاستراتيجية 2018ـــ2022م وضعت لتطوير التعليم في البلاد بغرض تقديمها للمانحين.

وأجاز المجلس برئاسة الوزيرة وقائع الاجتماع الأول الذي خرج بتوصيات مهمة أبرزها مراجعة مرتبات المعلمين وتحسين أوضاعهم، ومتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وإنشاء داخليات للرحل فضلا عن مواءمة موشرات الخطة الاستراتيجية 2018/2022
وكان المجلس قد انعقد برئاسة وزيرة التربية وحضور وزير الدولة الأستاذ عبد الحفيظ الصادق ووكيل الوزارة د. السر الشيخ أحمد ووكلاء وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات ورئيس لجنة التربية والتعليم بالمجلس الوطني ورئيس لجنة الدراسات التربوية بالمجلس القومي للتعليم العالي وأساتذة الجامعات وعدد من الخبراء وقادة التعليم السابقين.

يجدر ذكره أن المجلس تم تقسيمه إلى عدد من اللجان المختصة في محاور المناهج والبيئة التعليمية وتحسين وضع المعلم وتدريبه والجودة والموارد البشرية ومصادر التمويل والشراكات.

سونا.