مداراتمنوعات

تسابيح خاطر لزوجها الوزير الجديد: “يقيني انك كطيب الغيث أينما هطل ينفع..مبروك يا رفيق الدرب وشريك العمر “

بعثت المذيعة السودانية المتألقة ونجمة الشاشة الزرقاء تسابيح خاطر بتهنئة خاصة لزوجها إبراهيم الميرغني بمناسبة تعينه ضمن حكومة الوفاق الوطني الجديدة كوزير دولة بوزارة الاتصالات.

التهنئة التي بعثت بها أميرة الشاشة رصدها محرر موقع النيلين من صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وقالت فيها: “يقيني انك كطيب الغيث اينما هطل ينفع……ايماني بك لا تحده حدود ..كن كما عرفتك وعهدك الجميع  مبروك الاف التبريكات اسال الله لك السداد في الامر السيد/ابراهيم احمد الميرغني -وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مبروك رفيق الدرب وشريك العمر“.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

‫12 تعليقات

  1. كل الغيث طيب … ولايوجد غيث خبيث

    وهى دايما تبدأ بى تبريكات وتهنئات … وتنتهى باللحس والهبرات

    عالم وهم …

    1. عندما تهطل الامطار كان رسول الله صلي عليه وسلم يدعو ان يجعلها امطار خير وبركه ويسال الله النفع بها ويسأل الله ان يجعلها سقيا رحمة لا سقيا عذااااااااااااااااب. فهمت يا جحش افدني مغبون علي فهمك ارجع ذاكر وبعدين علق.

      1. تنتهي باللحس والهبرات عالم وهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من انت يا عفلق. هل انت نبي او غبي ابتلانا الله بهم.

        1. ( الغبى) .. هو من يعتقد ان ( النبى) .. بلاء من الله

  2. اقرأ … يمكن تفهم يا ( عمبلوق ) واذا مابتعرف تقرأ شوف ليك زول فاهم يقرأ .. ويشرح ليك .. قال امطار قال ..
    واشكالك ديل ( يامدقق ) بياخدو (سخافاتهم ) وليس ( ثقافتهم ) من افواه ( المزيعات ) وليس (المذيعات) والاولى معناها
    ( المزه التى تذيع ) .. عالم وهم
    هاك النجيضه :
    الغيث هو نزول قطرات الماء من السحب والغيوم في أعالي السماء والغيث يصاحبه الخيرات والبركات وهو رحمة من رب العالمين وعطاء وخير ،
    وأوّل نزول الغيث قطرة ثم يزداد هطول الغيث ويشتد ليعم الخير الأرض والعباد ، قال الله تعالى ( وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته وهو الولي الحميد ) وفي هذه الآية دليل واضح على رحمة الله بعباده وإن انحبس الغيث بسبب ذنوب العباد فسيرحم الله العباد والأرض والدّواب والبهائم وسينشر رحمته بهطول الغيث الذي يحمل بين قطراته الخير والرحمة والحياة . وكثير من النّاس يعلمون بأنّ نزول الماء من السماء هو المطر وهذه الكلمة متداولة بين عامة الناس إلا أنها لها تفسير آخر وفق ما جاءت عليه في القرآن الكريم فكلمة مطر وردت في كثير من الآيات مصاحبة لغضب الله وعذابه الذي كان يمطر به على الكفار فجاءت كلمة مطر بمعنى العذاب كما في قوله تعالى (أمطرنا عليهم حجارة من سجيل ) وهنا جاء معنى المطر هو نزول العذاب من الله تعالى على الكفار وأرسل عليهم حجارة من سجيل ، وقوله تعالى ( فساء مطر المنذرين ) أي أن الله تعاى يتوعد الكفار بالعذاب ويصفه بالسوء والقبح وهنا إشارة واضحة إلى أن معنى المطر جاء في الكتاب الكريم مرادفاً للعذاب المنزل على الكافرين وهنالك الكثير من الآيات ورد ذكر مطر فيها مصاحباً للعذاب . أمّا كلمة غيث فقد جاء معناها مصاحبا للخير والرحمة والبركة في القرآن الكريم قال الله تعالى ( ثم ياتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس ) وهذه الآية دليل واضح على فرج الله ورحمته الواسعة بعباده .

    1. شكراً أخي/ سوداني مغبووووون ….على ما شرحته … لكني أنصحك أنت و كل الاخوة الذين علقوا على هذا الموضوع أن لا تلجأوا الى السباب و الشتم و سوء الكلام في ردكم على بعضكم … أنتم شباب هذا الوطن الذي ينتظركم كي تخرجوه من المحن و الكوارث التي تحيط به … جميعكم يحب هذه البلاد و غيورٌ عليها …. دعوا الشتم و السباب لانه ليس من شيمتكم فأنتم مستقبل هذا الوطن …. أتمنى ان تدوم المحبة بينكم.

    2. ما شاء الله اهو كل يوم في تقدم لصق نسخ طيب ما تكمل الكلام المكتوب من (اكبر موقع عربي بالعالم) احسن اكمل ليك
      يعتبر نزول الغيث من السماء………………………………………………………………….دليل وحدانية عز وجل… دي ياها النجيضة بتاعتك تنجض في ضاجن.

      1. الله ماضراك … وهو (طاجن) وليس (ضاجن) .. وكمل معنى النجاض مع نفسك … يا ( اكبر عمبلوق عربى بالعالم ) …

  3. سبابكم لذيذ….. بس لحدي هنا وخلاص واتصافو ….. وانتو فيكم خير كتير يا المغبون (وربنا ان شاء الله يفك غبينتك) ويا المدقق… وكلنا يخطأ … والاستعراض مافي ليهو داعي …. واحسن نبقى اخوان نحترم بعض وآراء بعض دون سب او تجريح… ودي الراحة…. وليس لنا من الامر شئ. عليكم الله اتصافو. مع حبي وتقديري.