أضبط .. اغلب الموبايلات الشغالة دي تحتوي على مشاهد جنسية

(عندك اغاني جديدة؟)
نطقها «حسن» ذو العشرين ربيعاً وهو يتوسط ابناء الحي الذين يقاربونه في السن ويوجه سؤاله «لمازن» الذي يكبره بعامين.. والذي ما إن التقطت اذناه ذلك السؤال حتى تغيرت ملامح وجهه واكتست بالصرامة وهو يرد على «حسن» بعنف:
(أغاني شنو؟)..
غمز «حسن» بعينه اليمنى وكأنه يريد إيصال معلومته بطريقة ملتوية وهو يقول: (أغاني ياخي.. عربية.. إنجليزية.. فرنسية.. أي حاجة) نهض (مازن) وهو ينفض بقايا غبار (المسطبة) عن ملابسه ويشير لصديقه ان يتبعه.. وما أن إبتعدا عن (الشلة) حتى إنفجر (مازن) في وجهه صائحاً: (أنت مجنون.. تاني قدام الناس ما تفتح لي موضوع زي دا).. اومأ (حسن) برأسه علامة الايجاب فلم يكن يهمه توبيخ صديقه بقدرما تهمه تلك اليد التي اندست داخل جيب (مازن) لتخرج الموبايل.. ثم يخرج هو بدوره موبايله باحثا عن (البلوتوث) وتحذيرات صديقه تتواصل له بأن لا يخبر أحداً بما يقوم بإرساله له والذي لم يكن سوى تلك الأفلام الإباحية التي انتشرت في اغلب جوالات الشباب وبعض كبار السن.. بعد وضع (كود) ورمز لها يوضع بإتفاق الطرفين..
إنتشار (الإباحية) داخل الموبايلات.. ظاهرة خطيرة مدت رأسها الى مجتمعنا بدون إستئذان وصارت اليوم من أهم مهددات الأسرة.. (الرأي العام) فتحت الملف الشائك وجلست مع العديد من ذوي التجارب والاختصاصيين للوقوف على حقيقة ما يجري..
(م.ع) طالب جامعي.. هوايته إقتناء أفلام الجنس.. باختصار هذا ما يمكننا ان نعرفه به.. بعد أن تحدث الينا بصعوبة.. والعديد من التحذيرات التي وافقنا عليها بشكل قاطع.. فقال وفي عينيه بقايا من شك:
(اغلب الموبايلات الشغالة دي تحتوي على مشاهد جنسية)..
نطقها وهو يشير لمن حوله من المارة.. ويؤكد أن الافلام الاباحية صارت موجودة بكثرة وعادية مثلها مثل الاغاني والموضوعات.. واضاف:
(شخصياً امتلك اكثر من (072) مشهدا جنسياً في جوالي)..
نظرنا اليه في دهشة ونحن نردد (072 فيلماً) .. اشار برأسه علامه الايجاب وهو يواصل: قبل شهر كان عددها (003) الا انني قمت بمسح بعضها لتوفير ذاكرة لبعض الاشياء.. واضاف في سرعة: (وما تسألني جبتهم من وين)..
وافقنا على مضض وسألناه حول تأثير هذه المشاهد الساخنة عليه كشاب في مقتبل العمر.. ليصمت للحظات قبل ان يقول: (والله لو قلت ليك ما عندها تأثير «سلبي» أكون مخادع.. واكبر تأثير لها يأتي بعد المشاهدة»..
قاطعناه عما يحس به بعد المشاهدة فأضاف:
(زهج.. ودوران واحساس بالغثيان)..
(اذن لم لا تحاول ان تتخلص من هذه الهواية القاتلة؟؟)
إختتمنا اسئلتنا له بهذه العبارة.. فقال قبل أن ينهض متثاقلاً:
(حاولت اكثر من مرة.. وبصراحة لم استطع التخلي عنها).
قاطعناه: (أذن انت مدمن؟؟)
إبتسم في سخرية وهو يقول مغادراً:
(لست وحدي المدمن.. فالآلاف يمتلكون نفس الهواية وانا لست سوى واحد من الف..)..
الدكتور الحاج الدوش القانوني والباحث الاجتماعي أكد خطورة الظاهرة وتعدد جوانبها فهناك الجانب الاجتماعي الذي تقود فيه ممارسة مثل هذه التصرفات الى افساد الاخلاق وانعزال الشخص المدمن عن الوسط الطبيعي المتاح له.. ومن هنا ندخل إلى جزئية الاستلاب الحضاري.. فنحن نعلم ان ثقافتنا وتربيتنا السودانية لا تسمح بذلك..
وأضاف أن هناك جانباً دينياً في الموضوع لانها تؤدي لهدم المذهب الديني وانحلال التدين في النفوس.. واضاف ان لهذا الاستلاب الثقافي والحضاري اهدافاً معينة وهي دفع المسلم للتخلي عن دينه.. وتغيير لصفات وملامح الشعب السوداني الاصيلة..
وتحدث الدكتور الدوش عن النواحي القانونية واوضح ان القانون أفرد عدداً من المواد (051) و (151) و (251) وعقوبتها تتراوح بين الجلد والغرامة والسجن.. واضاف أن ساحة المحاكم تشهد كثيراً من هذه الجرائم اللا اخلاقية.. كما اكد ضرورة تشديد العقوبات في مثل هذه الجرائم لان عقوبتها لا تتناسب إطلاقاً مع مترتبات ونتائج وحيثيات الجريمة..
حول تأثير مثل هذه العادة الشاذة على مستقبل الرجل أو المرأة عند الزواج.. اكد «الدوش» ذلك وقال مستشهدا بحديث الرسول «صلى الله عليه وسلم»: «ما نزع الحياء من شيء.. الإ شانه».. مشيراً إلى خطورة الظاهرة وتأثيرها السالب على الزواج.. لاختفاء عنصر «الحياء» الذي هو من أهم مقومات الزواج..

Exit mobile version