عازفة الاورغ مع ترباس : لم اتعرض للمضايقات في الحفلات

[JUSTIFY]أكدت عازفة الاورغ ماجدة إبراهيم ..خريج كلية الموسيقى والدراما جامعة السودان تخصص بيانو أنها لم تتعرض إلي أي مضايقات في الحركتين الثقافية والفنية مشيرة إلي أنها بعد التخرج من الجامعة عملت رسالة (ماجستير) في الدراسات العليا بجامعة السودان تحت عنوان ( العلاج بالموسيقى التقليدية في ام درمان الزار انموزجاً ).
وحول أين كانت بدايتها العملية؟ قالت : في التدريس بالمدارس الخاصة ثم قصر الشباب واﻻطفال رئيساً لقسم الموسيقي ثم وزارة الثقافة (الفرقة القومية للموسيقى)
كما أنني شاركت في عدد من المهرجانات بالإضافة إلي أنني عضو اتحاد المهن الموسيقية وعازفه مع الفنان كمال ترباس.
كيف هي نظرة الوسط الفني لك كاثني؟ قالت : وجدت أن نظرتهم مليئة باﻻحترام والتقدير والتشجيع بل قدموا لي كل خبراتهم الممزوجة بالنصح الذي استفدت منه كثيراً إلي أن أصبحت عازفه مع عدد من الفنانين زكى عبد الكريم، عثمان اﻻطرش، ثنائي الجيل، مجذوب اونسة، وليد زاكى الدين، هشام درماس، محمد خضر بشير، حنان إبراهيم، إيمان توفيق بالإضافة إلى بعض الفنانين الصوماليين أما الفنان اﻻساسي الذي التزم معه بالعزف هو كمال ترباس الذي شاركت فى المناسبات الخاصة والعامة في الخرطوم وبعض ولايات السودان المختلفة.
ماذا بعد احترافك العزف علي آلة الأورغ؟ قالت : منذ احترافي للمهنة أضع مبادئ معينة أسير عليها وهذه المبادئ لعبت دوراً كبيراً في أن لا أتعرض للمضايقات في الحفلات.
هل ( عداد ) الحفلات مجز ؟ قالت : إذا نظرت للعداد من ناحية حسابية لن يكون مجزياً بأي حال من اﻻحوال ولكن أنظر إليه من جانب آخر يتمثل في التأثير الموسيقي الايجابي على الفرد والمجتمع خاصة وأن الموسيقي فيها فوائد للعقل والروح.
هل قابلك رفض من الأسرة ؟ قالت : المجتمع السوداني بصورة عامة له نظرة سلبية للفنون لذا ومنذ بداية دخولي الكلية وجدت اﻻعتراض علي أساس أنه في إمكاني دخول كلية آخري لكن الحمد لله أن الأسرة تفهمت رغبتي.

الخرطوم : سراج النعيم[/JUSTIFY]

Exit mobile version