سياسية

النفط: لا نستطيع القول إن أزمة الوقود لن تعود مجدداً

قال وزير النفط والغاز أزهري عبد القادر، إن إنتاج النفط من حقول دولة الجنوب سيصل ما بين ١١٠ إلى ١٣٠ ألف برميل يومياً، وتوقع بدء الإنتاج من حقل ثارجاث في الثاني من سبتمبر المقبل، في وقت لم يستبعد فيه الوزير تجدد أزمة الوقود مرة أخرى. وقال: “لن أستطيع أن أكذب، وأقول إن الأزمة لن تحدث مرة أخرى”.

وأعلن الوزير خلال لقاء مع قادة العمل الإعلامي والصحفيين مساء أمس، حوسبة كافة محطات الوقود والسيارات الناقلة خلال الأشهر القادمة، وأقر بوجود ضعف إداري تسبب في أزمة الوقود.

وأعلن الوزير إيقاف تدهور الإنتاج النفطي حاليا، وتابع أن إيقاف التدهور إشارة لبدء الإنتاج وتوقع الاكتفاء الذاتي من الوقود والوصول مستقبلاً للتصدير.
وأشار إلى أن تغير الوضع حالياً يرتبط بما تم الاتفاق عليه مؤخراً بين السودان ودولة الجنوب في تشغيل الحقول، وأشار إلى أن السودان مُقبلٌ على فترة جديدة يكون فيها انفراج. ونفى الوزير توقف مصفاة الخرطوم مؤخراً.

صحيفة السوداني.

‫2 تعليقات

  1. يجب اولا العمل على رفع الانتاج من الآبار السودانية وزيادة الاستكشافات ومنع الفساد قبل كل شيء والعدالة في التوزيع بين الوزير والمواطن والصرف يكون ببطاقة الكترونية تسجل في نظام الكتروني عام والزامي ببطاقة الكترونية ويجب تتطابق السيارة ورقم اللوحة عند الصرف في المحطات مع صاحب البطاقة بالرقم الوطني او الجواز والزام اصحاب المحطاب بالنظام وضبط المحطات ايضا بالصرف وحسب نظام محكم منعا للتهريب واستغلال الوضع من اصحاب النفوس الضعيفة وبكميات وفيرة لكل المحطات وزيادة عدد المحطات والتحكم بنظام الكتروني محكم من المصفاة للمحطات وصولا للمواطنين سواء من الديزل او البنزين او غيره والعمل على منع الفساد وزيادة المخزون الاستراتيجي من الخام